ملخص نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022 (التانجو بطل العالم بأرقام تاريخية)

مسك الختام مع مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، والذي انطلق في 20 نوفمبر ماضي، للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق والأوسط، ومساء اليوم الأحد 18 ديسمبر الجاري، سيسدل الستار على واحدة من أنجح نسخ المونديال، حيث يستضيف ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية الجديدة، أحداث المباراة النهائية القوية والمرتقبة، والمتوقع أن تشهد متابعة إعلامية وجماهيرية واسعة، على مستوى أقوى بطولة في عالم كرة القدم على مستوى الكرة الأرضية.

مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

عمومًا، سنتناول بالتغطية التفصيلية في السطور القادمة، كل الكواليس والأخبار والمعلومات حول موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا والقنوات الناقلة، علاوة على طريق المنتخبين نحو نهائي كأس العالم في نسخته الـ22، بالإضافة إلى تاريخ مشاركات الجانبين وأبرز إنجازاتهما في البطولة الكبرى، وأخيرًا مع تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا.

مباراة الأرجنتين وفرنسا

مواجهة خاصة بين كيليان مبابي وليونيل ميسي في نهائي مونديال قطر ٢٠٢٢
مواجهة خاصة بين كيليان مبابي وليونيل ميسي في نهائي مونديال قطر ٢٠٢٢

إلى المباراة رقم 64 والأخيرة في FIFA World Cup 2022 final، حيث مواجهة الكبيرين فرنسا والأرجنتين.

إذ سيستقبل ملعب ستاد لوسيل الليلة، المباراة النهائية المرتقبة بالإضافة إلى حفل ختام المونديال القطري، والذي سبق له وأن استضاف خلال البطولة 9 مباريات، من أبرزهم مواجهة الأرجنتين والسعودية والتي شهدت انتصارًا تاريخيًا مميزًا للعرب (1-2)، إلى جانب المواجهة الثأرية بين البرتغال وأوروجواي (2-0)، بالإضافة إلى لقاء البرازيل والكاميرون والذي حققته فيها الأسود غير المروضة فوزًا تاريخيًا بنتيجة (0-1) “رغم عدم التأهل”، وأيضًا مواجهة البرتغال وسويسرا والذي شهد ثاني أكبر الانتصارات في المسابقة (6-1).

على كل الأحوال، سنعرض فيما إنفوجرافيك حول الطريق إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية “دور الـ16”:

الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)
الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)

تجدر الإشارة إلى أنه قد أقيمت يوم أمس السبت، مباراة المغرب وكرواتيا، في لقاء تحديد المركز الثالث، والتي نجح وصيف مونديال روسيا 2018 في حسمها بالثنائية.

* لمتابعة أحداث اللقاء + ملخص نتيجة وأهداف المباراة النهائية يرجي التمرير نحو الأسفل…

المنتخب الأرجنتيني

مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم نستهل تغطيتنا للحدث المرتقب في نهائي الدوحة 2022، والذي يصادف بالمناسبة اليوم الوطني القطري الـ144.

حيثما انطلقت مسيرة راقصي التانجو بهزيمة، كادت تقصي حلم “البرغوث” ميسي ورفاقه مبكرًا من السعودية في الجولة الأولى من دور المجموعات (1-2).

قبل أن ينتفض Argentina national football team من أمام المكسيك ثم بولندا على الترتيب، بنتيجة واحدة (2-0) في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

لينجح وصيف مونديال البرازيل 2014 في التأهل إلى الدور الثاني على رأس المجموعة الثالثة C برصيد 6 نقاط وصافي (3) أهداف.

وفي دور الـ16، تمكنت كتيبة المدرب الوطني المجتهد ليونيل سكالوني Lionel Scaloni بصعوبة من تخطي عقب الكنغر الأسترالي بعد الفوز (2-1).

بينما كان الطريق أكثر صعوبة من أمام الطواحين الهولندية في دور ربع النهائي، حيث عبر المنتخب المصنف رقم 3 عالميًا “وفقًا للفيفا في أغسطس الماضي”، بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد التعادل الإيجابي المثير (2-2).

أما في نصف النهائي، فكان الطريق محسومًا لـ” La Albiceleste” بثلاثية رائعة من أمام المنتخب الكرواتي ثالث العالم.

تاريخيًا، خاض المنتخب الأرجتيني غمار نهائيات كأس العالم 17 مرة من قبل، نجح في الظفر باللقب مرتين في عامي 1978 “هولندا (3-1)”، و1986 “ألمانيا (3-2)”.

المنتخب الفرنسي

من ناحية أخرى، يدخل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم باحثًا عن إنجاز تاريخي، سبقه إليه منتخبا البرازيل “1958 و1962” وإيطاليا “1934 و1938″، بالتتويج بلقب كأس العالم مرتين متتاليتين.

مشوار الديوك في البطولة انطلق بالطبع من دور المجموعات، حيث تغلب على أستراليا في الجولة الأولى (4-1)، قبل أن يتغلب بصعوبة على الدنمارك بنتيجة (2-1) في الجولة الثانية، بينما تلقى خسارة تاريخية من تونس في الجولة الأخيرة من الدور الأول بهدف وهبي الخزري (0-1).

ليعبر France national football team إلى الأدوار الإقصائية على رأس المجموعة الرابعة D برصيد 6 نقاط وفارق (3) أهداف، مبتعدًا بفارق 4 أهداف عن “السوكورز” الأسترالي الوصيف.

وفي دور ثمن النهائي، تمكن حامل لقب البطولة من العبور بسهولة من أمام النسور البولندية بعد الفوز بنتيجة (3-1).

بينما تخطت عناصر المدرب ديديه ديشامب Didier Deschamps عقبة الأسود الإنجليزية الثلاث بصعوبة بنتيجة (2-1).

قبل أن يحسم المنتخب المصنف الرابع عالميًا أموره في دور قبل النهائي من أمام المغرب، بالانتصار بثنائية نظيفة.

على الصعيد التاريخي، شارك المنتخب الفرنسي 15 مرة قبل النسخة الحالية في المونديال، كانت أبرز إنجازاته التتويج بلقبي مونديال فرنسا 1998 على حساب البرازيل (3-0)، ومونديال روسيا 2018 من أمام كرواتيا (4-2).

****

عمومًا، التوقعات الأولية للفائز في نهائي كأس العالم fifa قطر 2022، تصب في صالح الأرجنتينيين بفارق بسيط بنسبة 36%، مقابل 34% لانتصار الفرنسيين، و30% لذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا

من مواجهة الأرجنتين وفرنسا في دور الـ16 من مونديال روسيا 2018
من مواجهة الأرجنتين وفرنسا في دور الـ16 من مونديال روسيا 2018

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعتArgentina vs France، فوفق ما تابعناه في “نجوم مصرية”، التقى المنتخبان في إجمالي 11 مباراة.

المواجهات الأرجنتينية الفرنسية تنوعت ما بين 3 لقاءات في نهائيات كأس العالم، و8 مباريات ودية.

في المونديال، التقت الأرجنتين مع فرنسا أولًا، في دور المجموعات من بطولة الأوروجواي 1930، وانتهت بفوز راقصي التانجو بهدف لويس مانتي Luis Monti.

كما التقى المنتخبان أيضًا في الدور الأول أيضًا ومن المجموعة الأولى A كذلك من كأس العالم 1978، وانتهت المواجهة بفوز التانجو بهدفي دانييل باساريلا Daniel PASSARELLA “من ركلة جزاء” وليوبولدو لوكي Leopoldo LUQUE، بينما سجل للفرنسيين الأسطورة ميشيل بلاتيني Michel Platini.

علاوة على مواجهة ثالثة في دور الستة عشر من مونديال روسيا 2018، وحسمها الديوك بنتيجة (4-3)، سجل رباعية الفرنسيين كلًا من انطوان جريزمان Antoine Griezmann من ركلة جزاء، بجانب بنيامين بافارد Benjamin Pavard وثنائية للنجم الأبرز كيليان مبابي Kylian Mbappe “ذو الأصول الكاميرونية”، فيما جاءت ثلاثية “الألبيسيليستي” على الترتيب أنخيل دي ماريا Angel Di Maria وجابرييل ميركادو Gabriel Mercado وسيرجيو أجويرو Sergio Aguero.

إجمالًا، فازت الأرجنتين في 6 مباريات، بينما حققت فرنسا الانتصار في 3 لقاءات، وحسم التعادل السلبي نتيجة المواجهتين الأخريين.

على مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الأرجنتين أمام فرنسا، أحرز التانجو 15 هدفًا، بينما سجل الديوك 11 هدفًا.

أكبر نتيجة حضرت في تاريخ لقاءات المنتخبين، كانت فوز الفرنسيين (4-3)، والتي حدثت في مناسبتين، الأولى ودية في 8 يناير 1971، فيما كانت الأخرى كما أسلفنا في ثمن نهائي المونديال الأخير، ومثلت تلك النتيجة الانتصار الأكبر لـ فرنسا ضد الأرجنتين.

غير أن أكبر فوز حققته الأرجنتين ضد فرنسا جاء بنتيجة (2-0)، والتي حدثت في لقاءين وديين في 12 يناير 1971، و11 فبراير 2009.

تشكيل مباراة فرنسا والأرجنتين

أعلن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني ديديه ديشامب Didier Deschamps عن تشكيل الديوك في مواجهة الأرجنتين.

وذلك في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

التشكيلة الأساسية لحامل اللقب ضمت العناصر التالية:

تشكيل فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022
تشكيل فرنسا

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني وعلى رأسها المدرب ليونيل سكالوني Lionel Scaloni عن تشكيل التانجو ضد فرنسا.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء رفقاء ميسي شملت الأسماء الآتية:

تشكيل الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022
تشكيل الأرجنتين

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم ٢٠٢٢ والقنوات الناقلة
موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم ٢٠٢٢ والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة النهائية في كأس العالم فيفا قطر 2022، مساء اليوم الأحد، عند الساعة السابعة (7:00 م) بالتوقيت العماني والكويتي والإماراتي، السادسة (6:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ورومانيا وليبيا والسودان وقبرص ولبنان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت تونس وفرنسا والجزائر وألمانيا وإسبانيا والمغرب وهولندا وإيطاليا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”، الواحدة (12:00 م) بتوقيت بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين.

أما عن حكم مباراة الأرجنتين وفرنسا، فأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) عن إسناد المهمة إلى الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك Szymon Marciniak.

وسبق للدولي البولندي أن أدار خلال المونديال الحالي مباراتا فرنسا أمام الدنمارك، والأرجنتين ضد أستراليا.

كما تولى سيمون مارسينياك (41 عامًا) إدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض (2-1) وتتويج باللقب.

من جهة أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للحدث المرتقب، فستكون شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية حاضرة بتغطية مميزة عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max، إضافة إلى القناة المفتوحة beIN Sports HD، وكذلك beIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 5 Max وbeIN Sports 1 FR، علاوة على تطبيق beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS.

كما ستتولى قنوات الكأس القطرية تقديم التغطية الحية والبث المباشر من خلال قناتي Alkass One HD وAlkass Five HD المفتوحة.

ويمكن الحصول على ترددات قنوات الكأس القطرية المفتوحة الناقلة لنهائي المونديال بإدخال القيم التالية:

تردد قناة الكاس المفتوحة Alkass
تردد قناة الكاس المفتوحة Alkass

إضافة إلى القناة الرياضية المغربية الأرضية الثالثة Arryadia TNT HD.

وحول معلق مباراة الأرجنتين وفرنسا، فسيكون المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي والبحريني خالد الحدي من خلال قناتي الكأس الأولى والثانية على الترتيب.

أيضًا ستوفر قنوات البين سبورت تغطيتها من خلال 4 قنوات صوتية، بحيث سيكون المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي والجزائري حفيظ دراجي على قناة بي إن سبورتس ماكس 1، والقطري يوسف سيف واليمني حسن العيدروس في بي إن سبورت ماكس 2.

هذا إلى جانب المعلق الرياضي المغربي خليل فايد على القناة المغربية الأرضية الثالثة.

****

ملخص نتيجة وأهداف مباراة فرنسا والأرجنتين

الكأس الغالية المرتقبة بين فرنسا والأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022
الكأس الغالية المرتقبة بين فرنسا والأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022

انتهت مساء اليوم الأحد، مباراة ARG vs FRA.

وذلك في المباراة النهائية من مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث اللقاء المرتقب.

علاوة على ملخص أهداف ونتيجة مباراة فرنسا ضد الأرجنتين، فقط وحصريًا من خلال موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد بإذن الله.

الآن انطلاق حفل الختام، ودخول كاسياس حارس مرمى المنتخب السابق حاملًا كأس العالم..

نشاهد حضور لاعبي المنتخب المغربي لمشاهدة نهائي المونديال في المدرجات:

حضور لاعبي المنتخب المغربي إلى ملعب اللقاء لمتابعة نهائي كأس العالم قطر 2022
حضور لاعبي المنتخب المغربي إلى ملعب اللقاء لمتابعة نهائي كأس العالم قطر 2022

انطلاقة النهائي المرتقب، وضربة البداية مع المنتخب الفرنسي،،

الدقيقة 1: تمريرة طولية فرنسية أولى، والكرة إلى رمية جانبية أرجنتينية في الجانب الأيمن من دفاع التانجو.

خطأ أول مع دي بول بتدخل بعد رمية التماس لصالح الأرجنتين.

ضغط في البداية من جانب الديوك، وإلى خطأ ثانٍ على أوريلين تشواميني لاعب المنتخب الفرنسي.

ضغط قوي من الأمام من جانب حامل اللقب، فهل نشهد هدفًا مبكرًا؟.

دفعة في الظهر من جانب دي بول مع رابيو في وسط الملعب لمصلحة الفرنسيين.

2 دقيقة: الآن هجمة أرجنتينية أولى، وتمريرة ساقطة بعد عرضية دي ماريا، تصل إلى جوليان ألفاريز نجم السيتي، يسددها ضعيفة بعد مزاحمة من دفاع الديوك/ والكرة في الأخير سهلة إلى يد هوجو لوريس، ولكن قبل ذلك يحتسب الحكم خطأ وتسلل.

الدقيقة 3: خطأ بدفعة قوية في ظهر ميسي من جانب دايوت أوباميكانو في وسط ملعب حامل اللقب.

4 دقائق: مرة أخرى فرصة هجومية مع مفاجأة تشكيل اليوم أنخيل دي ماريا، وواضح التركيز على الجانب الأيمن من دفاع حامل اللقب، وإلى رمية جانبية للتانجو.

تسديدة أرجنتينية قوية من على حدود منطقة الجزاء، يمسك بها هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبر بثبات.

إذن 5 دقائق أولى مرت في نهائي كأس العالم 2022، والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: صراع حاليًا في منطقة وسط الملعب، ولا يزال الحذر مسيطر على الفريقين، وتلك هي طبيعة النهائيات.

الآن الكرة مع المنتخب الفرنسي، وخطأ في وسط الملعب.

التصويبة الأولى في اللقاء جاءت عن طريق أليكسيس ماك اليستير.

7 دقائق: انطلاقة أرجنتينية جديدة في الجانب الأيمن للدفاع الفرنسي مع دي ماريا، وعرضية ثم تصويبة من دي بول، تصطدم في فاران، وإلى ركلة زاوية في الجانب الأيسر من دفاع حامل اللقب.

الدقيقة 8: ركلة ركنية أولى في النهائي مع الساحر ميسي، وفي الأخير خطأ لصالح هوجو لوريس بعد تدخل مع الحارس الفرنسي في فرصة أرجنتينية خطيرة بعد الركلة الركنية بدفعة من كريستيان روميرو.

9 دقائق: توقف اللقاء لإصابة هوجو لوريس حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي، ونزول الطاقم الطبي.

10 دقائق مرت، ونتيجة مباراة فرنسا ضد الأرجنتين هي التعادل السلبي (0-0).

11 دقيقة: الآن استئناف اللقاء بعد علاج هوجو لوريس، وإلى ركلة حرة فرنسية مع حارس السبيرز.

مازال المنتخب الأرجنتيني أفضل على مستوى الاستحواذ والخطورة النسبية.

12 دقيقة: تمريرة طولية أرجنتينية تصل إلى دفاع الديوك الذي يعيدها إلى الحارس لوريس.

ضغط شرس من جانب التانجو، ودائمًا عن طريق دي ماريا، وفي النهاية خطأ ولمسة يد على جوليان ألفاريز لحظة إبعاد الدفاع الفرنسي هجمة أرجنتينية خطيرة.

الدقيقة 13: فرصة فرنسية أولى تقريبًا، بمحاولة تنفيذ بينية بين مبابي وأدريان رابيو على حدود منطقة جزاء الأرجنتين بطريقة الـ1 و2، ولكن تصل في الأخير إلى الحارس داميان مارتينيز.

14 دقيقة: خطأ وتسلل على أنخيل دي ماريا، بعد محاولة بينية من ميسي إلى نجم ريال مدريد السابق في ظهر دفاعات الديوك.

ربع ساعة أولى مرت في المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، ولا يزال التعادل السلبي (0-0) سيد الموقف.

الاستحواذ الآن 48% للأرجنتين و13% الكرة في وسط الملعب و39% لفرنسا.

أما نسبة الفوز فارتفعت لصالح الأرجنتين بـ38% مقابل 30% للفرنسيين و32% للتعادل والأشواط الإضافية.

الدقيقة 16: فرصة أرجنتينية في غاية الخطورة، بعد انطلاقة سريعة، وعرضية أرضية من الجانب الأيسر لدفاع الديوك، يسددها دي ماريا قوية وعالية، وإلى ركلة مرمى لحامل اللقب.

17 دقيقة: الآن المنتخب الفرنسي يمسك بالكرة، ومحاولة انطلاقة من عثمان ديمبلي وعرضية من الجانب الأيسر للدفاع الأرجنتيني، والكرة تصطدم في دفاع التانجو، وإلى رمية جانبية.

الدقيقة 18: خطأ على دي بول في منطقة خطيرة ومميزة مع تيو هرنانديز صاحب الهدف الأول في مرمى المغرب في نصف النهائي، قرب الراية الركنية اليمنى لدفاع التانجو.

19 دقيقة: رأسية من أوليفيه جيرو والكرة تعلو مرمى داميان مارتينيز، ولكن قبل ذلك يحتسب خطأ على مهاجم ميلان الإيطالي، بداعي الارتقاء فوق ظهر أحد مدافعي الأرجنتين.

20 دقيقة: ثلث ساعة أولى مرت، ونتيجة مباراة الأرجنتين ضد فرنسا مازالت هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 21: منعرج المباراة ونقطة تحول، بركلة جزاء للمنتخب الأرجنتيني مع أنخيل دي ماريا، بعد هروب من الجانب الأيمن للدفاع الفرنسي ولكن يتدخل عثمان ديمبلي، والحكم البولندي يحتسبها بلا تردد.

23 دقيقة: جووووووووووووول أول في نهائي كأس العالم مع ليونيل ميسي من ركلة جزاء سددها الساحر على أرضية على يسار هوجو لوريس.

الدفعة في ظهر أنخيل دي ماريا من جانب عثمان ديمبلي وركلة جزاء الهدف الأول للأرجنتين في نهائي المونديال
الدفعة في ظهر أنخيل دي ماريا من جانب عثمان ديمبلي وركلة جزاء الهدف الأول للأرجنتين في نهائي المونديال
الهدف الأرجنتيني الأول من ميسي في مرمى فرنسا في نهائي المونديال
الهدف الأرجنتيني الأول من ميسي في مرمى فرنسا في نهائي المونديال
لحظة دخول الهدف الأول للتانجو من زاوية أخرى
لحظة دخول الهدف الأول للتانجو من زاوية أخرى

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا الآن (1-0).

هدف ميسي هو رقم 97 له في تاريخ مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني، والـ12 له في المونديال.

24 دقيقة: كيف سيعود المنتخب الفرنسي في المباراة، لاسيما بعد مرور أكثر من منتصف الشوط الأول؟.

نحن في انتظار ردة الفعل الفرنسية الآن.

محاولة مرور مع مبابي، يتدخل الدفاع الأرجنتيني من الجانب الأيمن، وفي الأخير إلى رمية جانبية.

25 دقيقة: هل يلجأ راقصو التانجو إلى تجميد المباراة ولو في في الشوط الأول بعد التقدم في النتيجة؟.

عمومًا خطأ لصالح الديوك مع أوليفيه جيرو على حدود منطقة جزاء الأرجنتين، بعد تدخل من كريستيان روميرو.

مرور أكثر من منتصف الشوط الأول، والنتيجة الحالية للنهائي هي تقدم راقصي التانجو (1-0).

الدقيقة 27: إصابة ليونيل ميسي بعد التحام مع تيو هرنانديز على حدود منطقة جزاء الأرجنتين.

28 دقيقة: استنئاف اللقاء، ومحاولة مرور مع ليونيل ميسي من الجانب الأيسر لدفاع الديوك، يتدخل تيو هرنانديز وتخرج الكرة إلى ركلة زاوية للفريق المتقدم في النتيجة الآن.

الدقيقة 29: جيرو ينقذ المنتخب الفرنسي من هدف ثاني للأرجنتينيين بعد الركلة الركنية قرب القائم الأيسر لمرمى هوجو لوريس، وفي الأخير خطأ وتسلل على ميسي.

انطلاقة أرجنتينية جديدة، وعرضية من أنخيل دي ماريا بعد تمريرة بينية، وإلى رمية تماس للفرنسيين.

نذكر بأن اليوم يصادف اليوم الوطني القطري رقم 144 في التاريخ.

حاليًا مرت النصف ساعة الأولى في المباراة النهائية للمونديال، ولا يزال التانجو في المقدمة بهدف “البرغوث” ميسي من ركلة جزاء (1-0).

32 دقيقة: لازالت الأرجنتين أخطر وأقرب إلى تسجيل ثاني الأهداف، وضغط متواصل على الدفاع الفرنسي.

غياب شبه تام للهجوم الفرنسي اليوم في اللقاء النهائي.

الدقيقة 33: سقوط ليونيل ميسي في لعبة وانطلاقة سابقة على قوس منطقة جزاء الديوك، بعد تدخل من أوباميكانو، والحكم لا يشير إلى وجود أخطاء.

اندفاع هجومي قوي من جانب راقصي التانجو، في ظل إصرار كبير على حسم الأمور في شوط واحد الآن.

34 دقيقة: تهدئة للعب الآن من الأرجنتينيين، من أجل استهلاك الوقت، وكذلك سحب لاعبي الديوك بعيدًا عن مناطقهم وتمركزاتهم الدفاعية.

تعتبر مشاركة أنخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس الحالي، هو مفاجأة النهائي اليوم.

عمومًا 10 دقائق أخيرة في الشوط الأول، ومازال التقدم مستمر للتانجو.

الدقيقة 36: جووووووووووووووووووووول ثاني للمنتخب الأرجنتيني عن طريق أنخيل دي ماريا.

جاء الهدف الثاني والضربة القاضية على ما يبدو للتانجو بعد انطلاقة من ميسي بعد “تيكي تاكا” ثم تمريرة إلى أنخيل دي ماريا من داخل منطقة جزاء فرنسا في الجانب الأيمن قليلًا، يسددها دي ماريا المنفرد بمرمى هوجو لوريس، وتسديدة أرضية على يسار حارس السبيرز.

أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022
الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني عن طريق أنخيل دي ماريا

نتيجة مباراة الارجنتين ضد فرنسا (2-0).

الدقيقة 37: تقدم مستحق في الحقيقة للمنتخب الأرجنتيني، في ظل سيطرة واستحواذ وخطورة حقيقية.

حتى الآن الاستحواذ 65% للأرجنتين مقابل 35% لفرنسا.

أما نسبة فوز التانجو بلقب كأس العالم للمرة الثالثة تبلغ الآن 90%، مقابل 2% لانتصار الفرنسيين، و8% للتعادل والوصول إلى الأشواط الإضافية.

39 دقيقة: تحكم كامل من جانب راقصي التانجو في إيقاع اللعب، وسيطرة تامة، في ظل غياب فرنسا عن المباراة تقريبًا، وكأن الأرجنتين تلعب مباراة ودية!.

عمومًا 5 دقائق أخيرة قبل نهاية الشوط الأول، والأرجنتين متقدمة على فرنسا (2-0).

للمرة الأولى تبديلين مبكرين، بخروج عثمان ديمبلي وأوليفيه جيرو، ونزول ماركوس تورام نجل ليليان تورام بطل مونديال 1998 وكذلك راندال كولو في تشكيلة الديوك.

الدقيقة 42: حالة صدمة وذهول في المدرجات الفرنسية الآن من السيناريو الحالي!.

انطلاقة أرجنتينية جديدة من جانب أنخيل دي ماريا في الجانب الأيمن من دفاع الديوك، وإلى خطأ على جول كوندي.

43 دقيقة: العين الآن هو على جريزمان ومبابي، واللذين تعلق عليهما الآمال في العودة بحامل اللقب إلى المباراة.

الدقيقة 44: خطأ لصالح كيليان مبابي في وسط ملعب الأرجنتين، ومحاولات مستمرة من جانب الديوك للإمساك بالكرة.

محاولة تنفيذ بينية فرنسية، ولكن قوة الالتحام والشراسة الأرجنتينية تحول دون ذلك.

إذن نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول في مباراة فرنسا والأرجنتين، وحكم اللقاء يعطي 7 دقائق وقت بدل من ضائع (0-2).

الدقيقة 1+45: حاليًا المنتخب الفرنسي بدأ يدخل في أجواء المباراة، ولازال البحث مستمرًا عن هدف تقليص الفارق.

خطأ على ثيو هيرنانديز بعد تدخل قوي على ساق دي بول في الجانب الأيمن من دفاع الأرجنتين.

45+2 دقيقة: ركلة حرة أرجنتينية، وحارس التانجو يأخذ كامل وقته في التنفيذ.

تمريرة بينية أرجنتينية، ورفائيل فاران يبعدها في الأخير قبل أن تصل إلى جوليان ألفاريز إلى رمية تماس في الجهة اليسرى من دفاع الديوك.

الدقيقة 3+45: من جديد الكرة مع الأرجنتينيين، وتمريرة ولكن تقطع في وسط الملعب من جانب الديوك.

45+4 دقيقة: تراجع الآن من جانب لاعبي المنتخب اللاتينيني بعد أكثر من نصف ساعة من الانتفاض هجوميًا وعلى صعيد الاستحواذ، علاوة على التقدم في النتيجة.

الدقيقة 5+45: حوارات مستمرة بين أفراد الجهاز الفني الفرنسي بقيادة ديشامب لبحث كيفية العودة في المباراة.

رمية جانبية أرجنتينية في الجانب الأيمن من دفاع فرنسا، وعودة الاستحواذ من جانب راقصي التانجو.

الدقيقة 6+45: انطلاقة فرنسية خطيرة من بعد منتصف ملعب بطل كوبا أمريكا 2019، وسقوط راندال كولو في الجانب الأيسر من دفاع التانجو، وخطأ وبطاقة صفراء على أوتاميندي، تلعب سريعة قوية من جانب جريزمان، تمر من أمام الجميع وتخرج إلى ركلة مرمى للتانجو.

صافرة حكم اللقاء بنهاية الشوط الأول، ونتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين تأخر حامل لقب البطولة في نهائي كأس العالم 2022 (0-2).

إليكم إحصائيات شوط المباراة الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

انتظرونا بعد قليل مع الشوط الثاني بإذن الله،،

*****

انطلاقة الشوط الثاني،،

الدقيقة 45: فرصة أرجنتينية خطيرة في البدايات، بتمريرة بينية طولية، يخرج ويمسك بها هوجو لوريس حارس فرنسا قبل هدف ثالث قاتل وحاسم!.

46 دقيقة: لا يزال المنتخب الأرجنتيني يضغط وكأنه هو الخاسر كما افتتح الشوط الأول.

الدقيقة 47: لا يزال المنتخب الفرنسي يبحث عن هويته، في ظل غياب تام لنجميه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، فضلًا عن خروج كلًا من عثمان ديمبلي وهدافهم أوليفيه جيرو.

48 دقيقة: التحامات قوية، ولا يزال التانجو قادر على حسم الصراعات الثنائية، وعرضية خطيرة من دي ماريا من الجانب الأيمن للدفاع الفرنسي، تقابل بتسديدة هوائية صاروخية من جانب دي بول في الجانب الآخر من الملعب، يمسك بها لوريس بثبات.

الدقيقة 49: محاولات فرنسية على استحياء للهجوم، والتفوق للحارس الأرجنتيني داميان مارتينيز.

عمومًا 5 دقائق مرت من زمن الشوط الثاني، ونتيجة مباراة الأرجنتين ضد فرنسا هي تقدم الأول بثنائية نظيفة.

الدقيقة 51: ركلة ركنية أولى في الشوط الثاني مع فرنسا، بعد محاولة تقدم من كيليان مبابي في الجانب الأيسر لدفاع راقصي التانجو، يخرج ويمسكها حارسهم من أعلى نقطة.

52 دقيقة: رمية تماس للمنتخب الأرجنتيني، وعرضية من تصطدم في تيو هيرنانديز، وإلى ركلة ركنية أرجنتينية من الجانب الأيسر لدفاع الديوك.

ميسي يأخذ كامل وقته في تنفيذ الركلة الركنية، يبعدها بعد ذلك زميله السابق في برشلونة جريزمان عند القائم الأيسر لمرمى لوريس، وإلى رمية تماس.

الدقيقة 53: مازالت الأرجنتين تضغط بكل قوة، وفرصة خطيرة لصالح فرنسا، بتمريرة إلى الحارس داميان مارتينيز، يبعدها بصورة خاطئة، ولكن يفشل الهجوم الفرنسي الضاغط في استغلالها.

54 دقيقة: بطاقة صفراء على أدريان رابيو بعد تدخل قوي مع دي بول في وسط الملعب، وإصابة اللاعب الأرجنتيني وتوقف المباراة.

10 دقائق مضت من عمر الشوط الثاني، ولا تزال نتيجة مباراة فرنسا ضد الأرجنتين تقدم الأخير بهدفين مقابل لا شيء.

56 دقيقة: خطأ على التانجو في وسط الملعب مع محاولة انطلاقة فرنسية نادرة في نهائي فاينال المونديال.

انطلاقة من جانب كومان في الجهة اليسرى من دفاع الأرجنتين الذي يتفوق بالروح في مرتين، وإلى رمية تماس.

الدقيقة 57: الآن فرنسا تضغط ولكن لا سبيل لاختراق دفاعات راقصي التانجو.

خطأ جديد مع دي بول مدافع الأرجنتين، بعد تدخل من الخلف على القدم من جانب كيليان مبابي.

58 دقيقة: يبدو المنتخب الفرنسي اليوم في غير حالته الفنية ولا البدنية!.

تمريرة بينية في غاية الخطورة مع ألفاريز، ثم تسديدة يمسكها بها الحارس الفرنسي على مرتين قرب القائم الأيمن.

الدقيقة 59: خطأ وتسلل على مبابي على حدود منطقة جزاء التانجو بعد تمريرة بينية.

هذا النهائي يشبه فاينال فرنسا 1998 بين الديوك والبرازيل، حيث كان اللقاء من جانب واحد.

أووووووووه ميسي يهدر الهدف الثالث ورصاصة الرحمة، بعد عرضية أرضية من جانب دي ماريا في الجانب الأيمن من دفاع حامل اللقب، ثم تسديدة بعد التحام ثنائي من دفاع الديوك، والكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى هوجو لوريس.

إذن أكثر من ساعة لعب مرت في نهائي كأس العالم 2022، ويبدو لقب المونديال في طريقه إلى بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين (2-0).

الدقيقة 62: محاولة فرنسية بعد بينية في الجهة اليمنى من دفاع التانجو، وعرضية يبعدها دفاع المنتخب اللاتيني.

فرصة أرجنتينية في منتهى الخطورة، بتمريرة بينية من ألفاريز في ظل مساحات كارثية في دفاعات الفرنسيين، ولكن يتدخل لوريس في آخر لحظة وينقذ الموقف بالتعاون مع أوباميكانو من أمام أليكسيس ماك اليستير.

الآن يشارك ماركوس أكونيا في تبديل أول للأرجنتين وخروج أنخيل دي ماريا.

حاليًا الاستحواذ 55% للتانجو مقابل 45% للديوك.

أما نسبة الفوز باللقب والمباراة النهائية فترتفع مع بطل كوبا أمريكا 2019 إلى 94.8%، مقابل 0.8% لحامل لقب المونديال، و4.4% لانتصار الفرنسيين.

الدقيقة 65: ثلث ساعة مرت من زمن الشوط الثاني، والتقدم مستمر لـ الأرجنتين ضد فرنسا في النتيجة (2-0).

الدقيقة 67: عرضية فرنسية بعد ضغط من الجانب الأيمن لدفاع الأرجنتين مع تيو هيرنانديز، يبعدها أوتاميندي إلى ركلة ركنية، تلعب سريعة وتقابل برأسية من راندال كولو عند القائم الأول، وإلى ركلة مرمى.

نرى كومان وكامافينجا يستعدان للدخول في تشكيلة الديوك بعد قليل.

68 دقيقة: التحامات عديدة واللعب محصور في هذه اللحظات في وسط الملعب.

انطلاقة فرنسية جديدة، وتمريرة إلى هيرنانديز ثم عرضية من الجانب الأيمن لدفاع التانجو، يبعدها الأخير بعد ذلك.

الدقيقة 69: المنتخب الفرنسي يحاول الإبقاء على حظوظه في العودة في النتيجة والنهائي، ولكن الهيمنة والأفضلية الأرجنتينية واضحة في اللقاء.

70 دقيقة: ثلث ساعة أخيرة في نهائي كأس العالم 2022، والأرجنتين الأقرب للحسم بثنائية نظيفة في الشوط الأول.

الآن خروج جريزمان وتيو هيرنانديز، ونزول إدواردو كامافينجا وكينغسلي كومان في تشكيلة ديديه ديشامب والمنتخب الفرنسي.

فرصة خطيرة وتسديدة من جانب مبابي بعد مرور من على حدود منطقة جزاء التانجو، والكرة أعلى بكثير من مرمى داميان مارتينيز، وإلى ركلة مرمى للمنتخب الأرجنتيني.

الدقيقة 72: أووووه تسديدة أرجنتينية جديدة بعد تمريرة ومرور ومرواغة من ميسي، والكرة يمسك بها “قوس النصر” الفرنسي في ليلة الخسارة الكبيرة من جانب هوجو لوريس.

سقوط وإصابة كريستيان روميرو لاعب المنتخب الأرجنتيني بعد تدخل في وسط الملعب من أحد لاعبي المنتخب الفرنسي.

74 دقيقة: انطلاقة نادرة مع كيليان مبابي في الجانب الأيمن من دفاع التانجو، تقطع في الأخير من جانب كريستيان روميرو.

انطلاقة سريعة عكسية من جانب ألفاريز، ولكن كومان ينجح في استخلاصها من الجهة اليسرى لدفاع الديوك.

ربع ساعة أخيرة للقب يا ليونيل ميسي (2-0).

الدقيقة 76: خطأ جديد على دي بول، بعد تدخل في الساق اليمنى من جانب كامافينجا نجم ريال مدريد.

هل تكون المرة الأولى التي تجمع فيها الأرجنتين بين لقبي كوبا أمريكا 2019 ومونديال قطر 2022 في سابقة هي الأولى لمنتخبات أمريكا الجنوبية.

77 دقيقة: فرصة أرجنتينية خطيرة، بتمريرة بينية من ميسي إلى دي بول وسط منطقة جزاء حامل اللقب، يمسك بها هوجو لوريس مجددًا.

جدير بالذكر أن آخر نهائي كأس العالم انتهى بنتيجة (2-0) كانت لصالح البرازيل ضد ألمانيا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

الدقيقة 78: نقطة تحول في المباراة، ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي عن طريق أوتاميندي بعد شد من القميص مع البديل الفرنسي راندال كولو.

لقطة ركلة جزاء المنتخب الفرنسي والهدف الأول بعد تدخل من أوتاميندي مع كولو
لقطة ركلة جزاء المنتخب الفرنسي والهدف الأول بعد تدخل من أوتاميندي مع كولو

80 دقيقة: جوووووووووووووووول أول للفرنسيين عن طريق مبابي بتسديدة قوية سكنت الجانب الأيمن من مرمى داميان ماريتينز، وسط حماس كبير من جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المدرجات.

أهداف مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي مونديال فيفا قطر 2022
لحظة دخول الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عن طريق كيليان مبابي في مرمى الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022
الهدف الفرنسي الأول رغم محاولة الحارس الأرجنتيني داميان مارتينيز
الهدف الفرنسي الأول رغم محاولة الحارس الأرجنتيني داميان مارتينيز
انفعال الرئيس الفرنسي في المدرجات بعد هدف منتخب بلاده الأول في مرمى التانجو
انفعال الرئيس الفرنسي في المدرجات بعد هدف منتخب بلاده الأول في مرمى التانجو

نتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين الآن (1-2)، والنهائي يشتعل.

الدقيقة 82: جووووووووووووووول التعادل للمنتخب الفرنسي مجددًا عن طريق مبابي.

جاء هدف التعادل الفرنسي، بعد انطلاقة بتمريرة طولية من وسط الملعب، تصل مبابي يمررها إلى أحد زملائه على حدود منطقة الجزاء، ثم يتسلمها مجددًا على طريقة الـ1 و2، ثم يسددها من الوضع قاعدًا على الأرض بتسديدة تصل إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى داميان مارتينيز.

أهداف مباراة فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي المونديال 2022
لحظة دخول الهدف الفرنسي الثاني من جانب مبابي

نتيجة مباراة الارجنتين وفرنسا الآن هي التعادل الإيجابي (2-2).

الدقيقة 84: أووووووووووه فرنسا كادت تقتل المباراة، بعد عرضية عقب انطلاقة سريعة من جانب مبابي في الجهة اليمنى لدفاع التانجو، تمر من أمام رأس كولو والكرة إلى ركلة مرمى.

85 دقيقة: 5 دقائق متبقية على نهاية المباراة، وربما نقترب من الأشواط الإضافية.

النتيجة الآن (2-2) بين فرنسا والارجنتين بعد ريمونتادا من الديوك.

86 دقيقة: بطاقة صفراء على ماركوس تورام بداعي السقوط داخل منطقة الجزاء بعد ضغط فرنسي قوي، ومطالبة بركلة جزاء.

الدقيقة 87: نهائي كأس العالم يشتعل الآن والاحتمالات كلها مفتوحة.

استفاقة متأخرة من مبابي ربما تمنح الفرنسيين اللقب الغالي، بعدما كان على بعد دقائق فقط من بوينس آيرس.

88 دقيقة: توقف اللقاء لإصابة أدريان رابيو بعد تدخل قوي بالرأس مع جوليان ألفاريز في وسط ملعب الديوك.

الدقيقة 89: فرنسا الآن، تكتسب روح جديدة، وضغط قوي على راقصي التانجو.

نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني والمباراة النهائية، و8 دقائق وقت بدل من ضائع، والنتيجة الحالية (2-2).

الدقيقة 1+90: حسرة كبيرة وقلق على دكة بدلاء التانجو بعد لقب كان في المتناول ولكن!.

تمريرة بينية أرجنتينية، ولكن الكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى.

90+2 دقيقة: ركلة حرة فرنسية في منطقة خطيرة نسبيًا، مع مبابي على حدود منطقة جزاء التانجو، تلعب ويبعدها دفاع الأخير.

هل أخطأ سكالوني بسحب أنخيل دي ماريا من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني؟.

الدقيقة 3+90: الآن الديوك أفضل وأخطر، وانطلاقة سريعة من كيليان مبابي، والكرة ترتطن في قدم أوتاميندي، وتتحول إلى ركلة زاوية من الجانب الأيمن لدفاع الأرجنتين.

أووووووووه فرنسا كادت تحسم الأمور، بعد عرضية من الجانب الأيمن لدفاع راقصي التانجو ثم تسديدة بباطن القدم، يمسك بها داميان مارتينيز على مرتين.

حكم اللقاء يتوجه ويمنح بطاقة صفراء على أوليفيه جيرو البديل في احتياطي المنتخب الفرنسي.

90+5 دقيقة: فرصة في غاية الخطورة مع الديوك بانطلاقة سريعة وهجمة مرتدة من مبابي، وبينية تضع كولو في انفراد بمرمى الأرجنتين، يهدرها الأخير بعد عودة دفاع التانجو.

الدقيقة 6+90: أوباااااااااااا هوجو لوريس ينقذ كرة البطولة للأرجنتين، بعد تصويبة من ميسي من على حدود منطقة الجزاء، يبعدها حارس توتنهام باليد اليمنى إلى ركنية.

90+7 دقيقة: انطلاقة سريعة وهجمة مرتدة فرنسية مع كومان، ولكن يسقط وحكم اللقاء يعطي بطاقة صفراء على البديل أكونيا.

فرصة أرجنتينية أخيرة وخطيرة، وهروب سريع ثم عرضية إلى ميسي، وفي الأخير تقطع بعد ارتداد أسطوري لدفاع الديوك.

صافرة حكم اللقاء بنهاية المباراة، ونتوجه إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي في نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين (2-2).

****

انطلاقة الشوط الإضافي الأول، والكرة في البداية مع الديوك،،

الدقيقة 91: للأسف سيناريو مباراة الأرجنتين وهولندا يتكرر مجددًا مع سكالوني الذي آمن للنتيجة وقام بتغييرات لم تكن في صالح الفريق، بعكس تبديلات ديشامب صاحب الخبرة الكبيرة و10 سنوات مع المنتخب الفرنسي.

هل يواصل منتخب الفرنسي “هيجانه” الهجومي؟.

خطأ لصالح التانجو على حدود منطقة جزاء الديوك في الجانب الأيسر قليلًا.

92 دقيقة: انطلاقة من جانب راقصي التانجو وعرضية من أكونيا، يبعدها دفاع حامل اللقب، ثم تسديدة من أليكسيس ماك اليستير تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى هوجو لوريس وإلى ركلة مرمى للفرنسيين.

خطأ لصالح كامافينجا على ليونيل ميسي بعد سقوط في البداية مع هجمة خطير للتانجو مع ساحر برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

الدقيقة 93: هدوء في إيقاع اللعب من جانب الفرنسيين، وهو قطعًا هدوء يسبق العاصفة.

94 دقيقة: الكرة الآن مع لاعبي المنتخب الفرنسي، وتناقل للكرات، ثم تمريرة بينية إلى البديل مواني، ولكن تقطع على حدود منطقة جزاء التانجو.

هل حان وقت نزول لاوتارو مارتينيز في تشكيلة راقصي التانجو؟.

خطأ على أكونيا لاعب المنتخب الأرجنتيني في وسط الملعب.

الآن يخرج أدريان رابيو ويشارك يوسف فوفانا في تشكيلة الفرنسيين.

95 دقيقة: 5 دقائق أولى مرت في نهائي مونديال قطر 2022، فرنسا حاليًا أفضل والنتيجة (2-2) مع الأرجنتين.

الدقيقة 96: خطأ وتسلل على كيليان مبابي، وسقوط الأخير مصابًا بعد تدخل في القدم على حدود منطقة جزاء بطل كوبا أمريكا 2019.

97 دقيقة: محاولة أرجنتينية جديدة، وعرضية من البديل أكونيا، تمر من الجميع، ثم عرضية أخرى من دي بول من على حدود منطقة الجزاء، والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى أرجنتينية.

يبدو أدريان رابيو غير راضي عن الخروج بتبديل من جانب ديديه ديشامب!.

الدقيقة 98: فرصة خطيرة فرنسية جديدة، وعرضية من الجانب الأيسر لدفاع الألباسيليستي يمسكها داميان مارتينيز في الأخير.

ضغط فرنسي متواصل، ولكن كل الفرص تقطع على حدود منطقة جزاء الأرجنتينيين.

99 دقيقة: خطأ على يوسف فوفانا بعد التحام مع غونزالو مونتييل، وحكم اللقاء يعطي خطأ عكسي.

قبل ذلك كانت هناك انطلاقة لـ مبابي، والدفاع الأرجنتيني يبعدها.

100 دقيقة: ميسي يمنع فرصة فرنسية خطيرة، بإبعاد كرة عرضية برأسية إلى ركلة زاوية.

10 دقائق أولى مرت وخمس دقائق فقط متبقية على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثالث والنتيجة الحالية مازالت التعادل الإيجابي (2-2).

الآن خروج جوليان ألفاريز ورودريغو دي بول ودخول لياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز في تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، فهل يصنعان الفارق؟.

الدقيقة 103: الكرة الآن مع التانجو، وتناقل للكرات في وسط ملعب المنتخب الفرنسي، وتمريرة إلى أكونيا ثم مرواغة فتسديدة قوية، والكرة أعلى مرمى هوجو لوريس وإلى ركلة مرمى.

104 دقيقة: أوووووووووه لاوتارو مارتينيز يهدر هدف التقدم بعد تمريرة بينية رائعة من جانب ميسي، يبعدها دفاع الديوك في آخر لحظة، ثم تسديدة من البديل الآخر غونزالو مونتييل يخرجها فاران إلى ركلة ركنية.

هدف الأرجنتين الثالث الضائع من البديل لاوتارو مارتينيز
هدف الأرجنتين الثالث الضائع من البديل لاوتارو مارتينيز

دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع.

أوبااااااااااا مرة ثانية لاوتارو مارتينيز يهدر فرصة الهدف مرة أخرى، بتمريرة طولية ضربت دفاعات الديوك، يسددها بعد تدخل من لوريس وإلى ركلة مرمى لحامل اللقب.

لاوتارو مارتينيز يواصل إهدار الفرص السهلة من أمام فرنسا
لاوتارو مارتينيز يواصل إهدار الفرص السهلة من أمام فرنسا
لقطة الهدف الضائع من نجم انتر ميلان الإيطالي
لقطة الهدف الضائع من نجم انتر ميلان الإيطالي

نهاية الشوط الإضافي الأول في نهائي المونديال القطري (2-2).

****

هل يدفع المنتخب الأرجنتيني ثمن إهدار الفرص السهلة، لاسيما مع آخر محاولتين من جانب لاوتارو مارتينيز نجم انتر ناسيونالي الإيطالي.

انطلاقة الشوط الإضافي الثاني والأخير قبل ركلات الترجيح،، والكرة في البداية مع التانجو،،

الدقيقة 105: عرضية من أكونيا في الجانب الأيسر من دفاع الديوك، والكرة إلى ركلة مرمى للديوك.

106 دقيقة: الكرة الآن مع الأرجنتين، وتمريرة طولية، يتدخل ويبعدها لوريس بشكل خطير إلى رمية جانبية.

107 دقيقة: تسديدة قوية مفاجئة من جانب ليونيل ميسي يتصدى لها هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا على مرتين.

التانجو يعود للتنفس الآن، بعد ضغط شرس من جانب الفرنسيين عقب التعادل في النتيجة.

الدقيقة 108: جوووووووووووووووول ثالث للمنتخب الأرجنتيني عن طريق ميسي.

جاء الهدف الأرجنتيني الثالث بعد سلسلة من التمريرات على حدود منطقة جزاء الديوك، ثم تصويبة قوية يبعدها لوريس، قبل أن تصل إلى ميسي يسددها في الشباك الخالية، يبعدها كوندي من داخل المرمى.

تقنية الـVAR تؤكد الهدف الـ98 للساحر الأرجنتيني في تاريخ مشاركاته مع منتخب بلاده.

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا الآن (3-2) وبكاء دي ماريا على مقاعد البدلاء الآن.

110 دقيقة: 10 دقائق أخيرة من أجل حلم أرجنتيني مستحق، لم يخمد إلا بعد عودة فرنسية في الدقائق العشر الأخيرة من النهائي فقط.

الدقيقة 111: هل ينجح حامل القب في العودة إلى المباراة النهائية مجددًا؟.

112 دقيقة: سقوط وإصابة رفائيل فاران، والذي يخرج ويشارك إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول في تشكيلة المنتخب الفرنسي.

رمية جانبية أرجنتينية في الجانب الأيمن من دفاع الديوك، وانتفاضة من التانجو الآن.

الدقيقة 113: واضح إن راقصي التانجو يلجأون إلى استهلاك باقي الدقائق.

خطأ قوي لصالح كامافينجا بتدخل قوي بعد منتصف ملعب الأرجنتين وبطاقة صفراء على البديل لياندرو باريديس واحتكاكات بين لاعبي المنتخبين.

114 دقيقة: اشتعال النهائي مع ضغط شرس فرنسي من أجل العودة في المباراة، وإلى ركلة ركنية بعد محاولة عرضية من إبراهيم كوناتي في الجانب الأيسر من دفاع التانجو.

تبديل جديد بخروج أليكسيس ماك اليستير ونزول جيرمان بيزيلا.

الدقيقة 115: أووووه ركلة جزاء للفرنسيين بعد تصويبة من جانب مبابي تصطدم في يد غونزالو مونتييل.

لقطة ركلة الجزاء في الهدف الثالث والتعادل للفرنسيين من أمام التانجو
لقطة ركلة الجزاء في الهدف الثالث والتعادل للفرنسيين من أمام التانجو
لقطة ركلة الجزاء الثانية والتعادل للديوك في مباراة فرنسا والأرجنتين بنهائي المونديال
لقطة ركلة الجزاء الثانية والتعادل للديوك في مباراة فرنسا والأرجنتين بنهائي المونديال
تسديدة مبابي وركلة الجزاء الثاني للمنتخب الفرنسي والتعادل الثالث في المباراة
تسديدة مبابي وركلة الجزاء الثاني للمنتخب الفرنسي والتعادل الثالث في المباراة

117 دقيقة: جووووووووووووووول التعادل للفرنسيين وهاتريك لـ مبابي بتصويبة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى داميان مارتينيز.

هدف مبابي الثالث (هاتريك) والتعادل للديوك للمرة الثالثة في نهائي مونديال قطر 2022
هدف مبابي الثالث (هاتريك) والتعادل للديوك للمرة الثالثة في نهائي مونديال قطر 2022

مرة أخرى يعود التعادل، ونتيجة مباراة فرنسا والارجنتين (3-3).

118 دقيقة: مازالت الأرجنتين تقاتل من أجل اللقب، وفرصة خطيرة مع ميسي، تنتهي بسقوط الأخير على قوس منطقة الجزاء مع كامافينجا، والهجمة الأرجنتينية مستمرة، ثم عرضية من أكونيا ترتطم في الدفاع الفرنسي، وإلى ركلة ركنية في الجانب الأيمن من دفاع الديوك.

الدقيقة 119: اشتعال النهائي المونديالي بعد تعادل المنتخبين، والاحتمالات كلها واردة.

أووووووووووه، عرضية من مبابي، ثم رأسية من راندال كولو والهدف الرابع يضيع.

3 دقائق وقت بدل من ضائع.

تبديلين للمنتخبين، بنزول ديبالا للأرجنتين وأكسيل ديساسي لفرنسا.

الدقيقة 1+120: التانجو يضغط مجددًا في محاولة لخطف هدف قاتل، ولكن الدفاع الفرنسي يستبسل.

أووووووه مجددًا لاوتارو مارتينيز يضيع فرصة هدف قاتل رابع للتانجو، بعد انطلاقة بهجمة وانفراد بالحارس هوجو لوريس، ولكن صافرة حكم اللقاء تقضي بخطأ وتسلل.

120+2 دقيقة: أووووووبا كولو يهدر فرصة الهدف الرابع، بعد تمريرة طولية ثم انفراد وتصويبة يبعدها داميان مارتينيز.

فرصة أرجنتينية جديدة وعرضية تقابل بتصويبة رأسية والكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى هوجو لوريس.

انطلاقة خطيرة وأخيرة من مبابي بعد مرواغة في الجانب الأيمن من دفاع التانجو، يتدخل باولو ديبالا ويبعدها إلى رمية تماس.

صافرة نهاية مباراة الأرجنتين وفرنسا بالتعادل الإيجابي (3-3) وإلى ركلات الترجيح.

***

إلى ركلات الترجيح،، والبداية مع الديوك.

الركلة الأولى مع مبابي وجوووووووووووووول.
الركلة الأولى للتانجو مع ميسي وجووووووووووووول.
ركلة فرنسا الثانية تضيع من البديل كومان.
ركلة الأرجنتين الثانية مع ديبالا يسددها في وسط المرمى.
الركة الثالثة للفرنسيين مع تشواميني وإلى خارج المرمى.
الركلة الثالثة للأرجنتينيين مع لياندرو باريديس ويسجلها.
ركلة فرنسا الرابعة مع كولو وجووووووووووووول للديوك.
ركلة التانجو الرابعة وقد تكون الأخيرة مع غونزالو مونتييل وجوووووووووووول.

الأرجنتين: 4

فرنسا: 2

الأرجنتين بطلة كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى بركلات الترجيح واللقب المونديالي التاريخي الثالث.

لقطة للتاريخ ميسي يحتفل بلقب المونديال مع الجماهير وزملائه في الفريق
لقطة للتاريخ ميسي يحتفل بلقب المونديال مع الجماهير وزملائه في الفريق

****

أرقام وإحصائيات

مع نهاية كأس العالم فيفا قطر 2022 يسعدنا أن نقدم لكم جملة من الأرقام والإحصائيات الهامة في اليوم الختامي للمونديال:

أولًا، حيث أعلن عن استقبال دولة قطر لأكثر من مليون و400 ألف خلال فعاليات المونديال، فيما بلغ حجم الحضور الجماهيري للمباريات نحو 3.4 مليون مشجع، بمتوسط فاق 53 ألف مشجع للمباراة الواحدة، وبطاقة استيعابية بأكثر من 96% في مدرجات البطولة.

الزوار والمشجعون في المونديال
الزوار والمشجعون في المونديال
إجمالي الحضور الجماهيري في مباريات المونديال القطري والمتوسط
إجمالي الحضور الجماهيري في مباريات المونديال القطري والمتوسط

على صعيد اللاعبين، أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في نهائيات كأس العالم، بواقع 26 مباراة، بعد ظهوره في نهائي المونديال القطري أمام فرنسا.

الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في نهائيات كأس العالم بواقع 26 مباراة
الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في نهائيات كأس العالم بواقع 26 مباراة

كما أصبح “البرغوث” اللاعب الأول في التاريخ الذي ينجح في تسجيل الأهداف في جميع الأدوار الإقصائية بكأس العالم في نسخة واحدة.

ميسي أول لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس العالم في نسخة واحدة
ميسي أول لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس العالم في نسخة واحدة

على صعيد المباراة النهائية، بلغ عدد الحضور الجماهيري في ملعب ستاد لوسيل قرابة الـ89 ألف متفرج.

الحضور الجماهيري في ملعب لوسيل في نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا
الحضور الجماهيري في ملعب لوسيل في نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا

في جانب الأرقام القياسية أيضًا، كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي من أصول كندية “إيلون ماسك”، عن تغريد أكثر من 24 ألف تغريدة عقب هدف المنتخب الفرنسي الثاني والتعادل في الوقت القاتل قبل 9 دقائق على النهاية من أمام الأرجنتين، وهو الرقم الأعلى من التغريدات خلال نهائيات كأس العالم.

الملياردير ورجل الأعمال إيلون تعليقًا على الرقم القياسي من التغريدات في نهائيات كأس العالم
الملياردير ورجل الأعمال إيلون تعليقًا على الرقم القياسي من التغريدات في نهائيات كأس العالم

بالعودة إلى اللاعبين مجددًا، أصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي (23 عامًا) أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في المونديال في نسختي روسيا 2018 وقطر 2022.

النجم الفرنسي كيليان مبابي يصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في كأس العالم
النجم الفرنسي كيليان مبابي يصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في كأس العالم

والآن مع إحصائيات المباراة النهائية كاملة:

إحصائيات مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022
إحصائيات مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022

كما توجل ميسي بلقب رجل مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي المونديال، وهو بالمناسبة أكثر لاعب يتوج باللقب في نسخة واحدة من البطولة.

ميسي رجل مباراة الأرجنتين وفرنسا والمتوج بلقب المونديال 2022
ميسي رجل مباراة الأرجنتين وفرنسا والمتوج بلقب المونديال 2022
الأرجنتيني ليونيل يصبح أكثر يتوج بلقب رجل المباراة في نسخة واحدة من كأس العالم
الأرجنتيني ليونيل يصبح أكثر يتوج بلقب رجل المباراة في نسخة واحدة من كأس العالم
ميسي أفضل لاعب في البطولة مقبلًا كأس العالم
ميسي أفضل لاعب في البطولة مقبلًا كأس العالم

وعن جوائز كأس العالم، فالجوائز المالية تبدأ من 25 مليون دولار لصاحب المركز الرابع وحتى 42 مليون دولار لبطل المونديال كالتالي:

جوائز كأس العالم المالية
جوائز كأس العالم المالية

أما بشأن الجوائز الفردية للمونديال، فجاءت على النحو الآتي:

  • حيثما حصل الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز  Emiliano Martinez حارس مرمى نادي أستون فيلا الإنجليزي على جائزة أفضل حارس في البطولة.
  • كما حاز الساحر ليونيل ميسي Lionel Messi على جائزة أفضل لاعب في النهائيات.
  • كذلك جاء الأرجنتيني إنزو فرنانديز  Enzo Fernandez لاعب وسط بنفيكا البرتغالي كأفضل لاعب شاب في المونديال.
  • وأخيرًا حصد كيليان مبابي  Kylian Mbappe نجم باريس سان جيرمان جائزة هداف كأس العالم 2022.
الجوائز الفردية في كأس العالم
الجوائز الفردية في كأس العالم

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد