«لقاء القمة».. موعد مباراة الدحيل والعربي الدوري القطري والقنوات الناقلة

في إطار منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري القطري لكرة القدم موسم 2023/2022 (دوري نجوم قطر)، يستضيف مساء اليوم الخميس 2 مارس ملعب ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل Abdullah bin Khalifa Stadium – Duhail في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث مباراة الدحيل والعربي، والتي تأتي ضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يسعى من خلالها فريق “الكتيبة العسكرية” إلى مصالحة جماهيره، بعد الانتكاسة الكبيرة في دوري أبطال آسيا، والخروج من دور نصف النهائي بهزيمة قاسية على ملعبه ووسط جماهيره من أمام الزعيم الهلال السعودي، إضافة إلى تأكيد أفضليته هذا الموسم في المسابقة المحلية، في مقابل رغبة من فريق الأحلام في مواصلة عروضه القوية بالموسم الجاري، وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي، أملًا في التتويج الثامن باللقب الغالي.

مباراة الدحيل والعربي في الدوري القطري

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة الدحيل والعربي والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم الحالي من دوري نجوم قطر 2023، علاوة على موقع الفريقين في جدول ترتيب المسابقة.

مباراة الدحيل والعربي

مواجهة سابقة للدحيل في دوري نجوم قطر
مواجهة سابقة للدحيل في دوري نجوم قطر

مع المواجهة الأبرز في الأسبوع السادس عشر من مسابقة Qatar Stars League 2022/2023، حيث لقاء العربي ضد الدحيل.

حيثما يدخل الطوفان مواجهة الليلة، ولديه 32 نقطة وصافي (17) هدفًا، يحتل بهم صدارة جدول ترتيب الدوري القطري، بفارق نقطة وحيدة عن العربي الوصيف إضافة إلى فارق (+5) نقاط لصالح الليوث.

غير أن الدحيل له مباراة مؤجلة مع الريان من الجولة الماضية، بسبب مشاركة “نادي الذهب” في دوري أبطال آسيا، والتي نجح خلالها في تجاوز مواطنه الريان في دور الـ16، أعقبها الإطاحة بفريق الشباب السعودي من دور ربع النهائي، قبل أن يسقط بخسارة مدوية من أمام الهلال السعودي في نصف النهائي.

وخلال الموسم الجاري على الصعيد المحلي، تمكن Al Duhail SC من الفوز في 10 مباريات، والتعادل في لقاءين، وتلقى أقل عدد من الهزائم بخسارة واحدة من الوكرة بنتيجة (2-4).

من جهة أخرى، يأتي فريق الأحلام في المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري القطري، بعدما جمع 31 نقطة وفارق (12) هدفًا.

وذلك إثر فوز Al Arabi SC في 10 لقاءات أيضًا، والتعادل في لقاء وحيد، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 3 مرات هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري القطري 2023 قبيل انطلاق مواجهات اليوم الخميس في الجولة 16:

جدول ترتيب الدوري القطري 2022_2023 (دوري نجوم قطر) بعد انتهاء مباريات الجولة 15
جدول ترتيب الدوري القطري 2022_2023 (دوري نجوم قطر) بعد انتهاء مباريات الجولة 15

هذا، وتجرى مساء اليوم، قبيل مواجهة الدحيل أمام العربي، مواجهتان أخريان، حيث يستضيف الريان فريق أم صلال، فيما يلعب الشمال ضد نادي قطر.

جدير بالذكر، أن مواجهة الدور الأول بين العربي والدحيل، أسفرت عن فوز “لخويا سابقًا” بثلاثية نظيفة، سجلها كلًا من عبدالله عيسى السليطي “بالخطأ في مرماه” والكوري الجنوبي نام تاي هي Tae-hee Nam إضافة إلى الهداف الكيني مايكل أولونغا Michael Olunga.

موعد مباراة الدحيل والعربي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الدحيل والعربي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة قمة مواجهات الأسبوع الـ16 من دوري نجوم قطر 2023، مساء اليوم الخميس، في تمام السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الدحيل والعربي، فقد أسند الاتحاد القطري لكرة القدم ( QFA ) المهمة إلى الحكم سلمان الفلاحي.

فيما يلي طاقم تحكيم مباريات اليوم الخميس في الجولة 16 من الدوري القطري:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الخميس من الجولة 16 من الدوري القطري 2023 (دوري نجوم قطر)
طاقم تحكيم مباريات اليوم الخميس من الجولة 16 من الدوري القطري 2023 (دوري نجوم قطر)

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، بتغطية أحداث لقاء القمة، وذلك عبر فضائية beIN Sports HD المفتوحة، إضافة إلى قنوات الكأس القطرية من خلال Alkass One HD.

وبشأن معلق مباراة الدحيل والعربي، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس عبر بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد