ملخص نتيجة وأهداف مباراة فرنسا وإنجلترا دور الثمانية كأس العالم قطر 2022 (إنجاز تاريخي جديد!)

تختتم مساء اليوم السبت 10 ديسمبر، مباريات دور ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي انطلقت مواجهاتها يوم أمس الجمعة، حيث يحتضن الليلة، ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، أحداث مباراة فرنسا وإنجلترا القوية والمرتقبة، والتي تمثل نهائي مبكر جديد للبطولة، بعد قمة إسبانيا وألمانيا بدور المجموعات، يسعى من خلالها حامل اللقب إلى الثأر من خسارتين متتاليتين في المونديال، بينما يحلم الأسود الثلاثة في الانطلاق نحو لقب تاريخي ثاني، كانت الديوك الفرنسية في الطريق إليه أيضًا.

مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

على كل الأحوال، خلال التغطية القادمة، سنتعرف على آخر الأخبار وكافة التفاصيل والمعلومات والكواليس حول موعد مباراة فرنسا وإنجلترا والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة 22 من نهائيات كأس العالم، علاوة على تاريخ المشاركات والإنجازات لبطلي القمة الأوروبية في المونديال، وأخيرًا مع تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا.

مباراة فرنسا وإنجلترا

مباراة فرنسا وإنجلترا
مباراة فرنسا وإنجلترا

إلى المباراة رقم 59 ضمن الأدوار الإقصائية من منافسات بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع المنتخبين العريقين إنجلترا وفرنسا.

حيثما يحتضن القمة المرتقبة، ملعب استاد البيت، والذي سبق وأن استقبل مباريات قوية خلال المونديال القطري، من أبرزها قمة المغرب ضد كرواتيا في افتتاحية مشوار فخر العرب، بجانب افتتاح كأس العالم بين قطر والإكوادور، وأيضًا مواجهة إنجلترا أمام أمريكا المثيرة.

وعن انطلاقة دور الـ16 في مونديال 2022، فقد شهدت أمس الجمعة، لقاءين ناريين، انتهى الأولى بالإطاحة بالمنتخب البرازيلي بعد الخسارة وصيف كأس العالم روسيا 2018 “كرواتيا بركلات الجزاء (2-4) بعد التعادل الإيجابي (1-1)، كما أقصى راقصو التانجو منافسهم الهولندي بركلات الترجيح أيضًا ولكن بنتيجة (4-3)، عقب انتهاء القمة بتعادل مثير (2-2).

فيما يلي الطريق الجديد نحو نهائي كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في دور الـ8:

الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في ربع نهائي المونديال
الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في ربع نهائي المونديال

المنتخب الفرنسي

مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، حامل لقب النسخة الأخيرة من المونديال، نبدأ تغطيتنا للقمة الأوروبية الجديدة.

حيثما يدخل الديوك لقاء اليوم، وعيونهم نحو اللقب الثاني على التوالي، للمرة الأولى في تاريخ الفريق، وهو الثالث على مستوى ألقاب الفرنسيين في المونديال.

مما سيقفز بالمنتخب الفرنسي نحو المرتبة الرابعة، في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم، كما سيتساوى الديوك مع منتخبي البرازيل وإيطاليا، المتوجين بلقبين موندياليين متتاليين (1958 و1962 للسامبا، و1930 و1934 للآتزوري).

وكان المنتخب المصنف الرابع عالميًا بحسب الـFIFA، قد توج بلقب كأس العالم مرتين، في عامي 1998 من أمام البرازيل (3-0)، وبعدها بـ20 عامًا في روسيا 2018 من أمام كرواتيا (4-2).

 

بصفة عامة، انطلق مشوار رفقاء جريزمان وجيرو في الدفاع عن اللقب، من أمام أستراليا في الدور الأول، بالفوز بنتيجة (4-1)، تبعه انتصار آخر على الدنمارك (2-1)، قبل أن يسقط في لقاء تاريخي للعرب بالخسارة من تونس بهدف وهبي الخزري.

ثم واصلت كتيبة ديديه ديشامب طريقها، فنجحت في إخراج المنتخب البولندي، بعد الفوز بنتيجة (3-1)، أحرز منها نجم الـPSG وموناكو السابق كيليان مبابي ثنائية.

المنتخب الإنجليزي

من جهة أخرى، يخوض منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، تحديًا جديدًا، من أجل الظفر بلقب مونديالي غالٍ.

وذلك على بعد أكثر من 56 عامًا على التتويج الأول والوحيد لمنتخب الأسود الثلاثة باللقب، في مونديال إنجلترا 1966، بعد الفوز على ألمانيا في النهائي (4-2).

قطار المنتخب الإنجليزي في مونديال قطر 2022، انطلق من أمام أسود فارس “إيران”، ونجحت الأسود الإنجليزية في حسمها بثالث أكبر انتصار في البطولة، بعد فوز إسبانيا ضد كوستاريكا، ثم الفوز البرتغالي على منتخب الساعات السويسري في دور الـ16 بنتيجة (6-1).

أما في دور ثمن النهائي، فتغلب الإنجليز بسهولة على بطل أمم أفريقيا 2021 “السنغال” بثلاثية نظيفة.

****

عمومًا، ترشيحات الفوز في النهائي المونديالي المبكر الليلة، تميل نسبيًا نحو الديوك بنسبة 38%، مقابل 32% لانتصار الإنجليز، و30% لذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

جدير بالذكر، أنه وضمن مواجهات اليوم الختامي عن دور الـ8 في المونديال، تقام مباراة المغرب ضد البرتغال، حيث يستضيفها ملعب ستاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تسبق القمة الإنجليزية الفرنسية الليلة.

انتهت قبل قليل بانتصار تاريخي لممثل العرب، وتأهل للمرة الأولى إلى المربع الذهبي المونديالي.

* انتظرونا مع تغطية حصرية ومتابعة حية للمواجهتين + ملخص وأهداف ونتيجة اللقاءين بإذن الله…

تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا

من مواجهة فرنسا وإنجلترا في مونديال إسبانيا 1982
من مواجهة فرنسا وإنجلترا في مونديال إسبانيا 1982

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت France vs England، فوفق ما رصدناه في “نجوم مصرية”، التقى المنتخبان العريقان في إجمالي 22 مباراة.

المواجهات الفرنسية الإنجليزية، تنوعت ما بين 14 مباراة ودية، ولقاء في دورة الألعاب الأولمبية (1948 – كانت المنتخبات تشارك فيها بفرقها الأساسية)، علاوة على مواجهتين في تصفيات أمم أوروبا، و3 مباريات في اليورو، ولقاءين في نهائيات كأس العالم.

في المونديال، التقى فرنسا ضد إنجلترا مرتين في دور المجموعات، فاز بهما المنتخب الإنجليزي، الأولى كانت في مونديال 1966 بثنائية روجير هونت Roger HUNT (2-0)، أما الثانية فجاءت بنتيجة (3-1)، سجلها منها للإنجليز بريان روبسون Bryan Robson هدفين.

إجمالًا، فازت فرنسا في 7 مباريات، بينما حققت إنجلترا الانتصار في 11 لقاءً، فيما كان التعادل حاضرًا المواجهات الثلاث المتبقية.

على مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات فرنسا أمام إنجلترا، أحرز الديوك 31 هدفًا، فيما سجل الأسود الثلاثة 45 هدفًا.

من جهة أخرى، وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات المنتخبين، فقد تقاسمها الجانبين بـ(5-2)، حيثما فازت فرنسا أولًا في مباراة ودية جرت في مايو 1931، قبل أن تثأر إنجلترا في إياب التصفيات المؤهلة إلى الأمم الأوروبية إسبانيا 1964.

تشكيل مباراة إنجلترا وفرنسا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي بقيادة المدير الفني غاريث ساوثغيت Gareth Southgate عن تشكيل منتخب الأسود الثلاثة ضد فرنسا.

وذلك في ختام مباريات دور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية للإنجليز ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الإنجليزي في مواجهة فرنسا بربع نهائي كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب الإنجليزي في مواجهة فرنسا بربع نهائي كأس العالم قطر 2022

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الفرنسي وعلى رأسها المدرب الوطني ديديه ديشامب Didier Deschamps عن تشكيل حامل اللقب في مواجهة إنجلترا.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الديوك شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب الفرنسي في مواجهة إنجلترا بدور الثمانية من مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الفرنسي في مواجهة إنجلترا بدور الثمانية من مونديال قطر 2022

موعد مباراة فرنسا وإنجلترا والقنوات الناقلة

موعد مباراة فرنسا وإنجلترا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء التاسع والخمسون في المونديال القطري، مساء اليوم السبت، عند الساعة الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وعُمان، العاشرة (10:00 م) بالتوقيت القطري والسعودي والبحريني، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وقبرص وفلسطين ورومانيا ولبنان وليبيا والسودان، الثامنة (8:00 م) بتوقيت فرنسا وتونس وإسبانيا والمغرب وإيطاليا وهولندا وألمانيا والجزائر، السابعة (7:00 م) بتوقيت غرينتش وإنجلترا.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة فرنسا وإنجلترا، فقد أسند من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) المهمة إلى الحكم الدولي البرازيلي ويلتون بيريرا سامبيو Wilton Pereira Sampaio.

وسبق للدولي البرازيلي (41 عامًا) أن تولى إدارة مباراة المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس العرب 2021، والتي انتهت حينها بفوز الخضر بنتيجة (5-3) بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي (2-2).

وحول القنوات الناقلة للحدث، فستكون بالطبع شبكة قنوات البي إن سبورتس حاضرة من خلال beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 3 Max، بالإضافة إلى beIN Sports HD المفتوحة، وأيضًا beIN 4K HDR وbeIN Sports HD 5 Max، وكذلك beIN Sports FR HD 1.

أيضًا ستوفر شبكة قنوات الكأس القطرية تغطية حية وحصرية عبر فضائية Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA THREE HD، بالإضافة إلى Alkass One HD المفتوحة.

ويمكن استقبال بث قنوات الكأس عبر إدخال الترددات الآتية:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

كذلك ستقوم القناة المغربية الرياضية الأرضية الثالثة بنقل أحداث اللقاء، بواسطة Arryadia TNT HD.

أما عن معلق مباراة فرنسا وإنجلترا، فسيكون المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي على البين سبورتس ماكس وان، والقطري يوسف سيف على البي إن سبورت ماكس الثالثة.

بينما سيكون المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب حاضرًا على شاشة الكأس إكسترا الأولى، والسعودي سمير المعيرفي على الكأس إكسترا ثري.

علاوة على المعلق الرياضي المغربي خليل فايد على المغربية الرياضية الثالثة.

****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص ونتيجة وأهداف مباراة إنجلترا وفرنسا

من إحماء المنتخب الإنجليزي قبل مباراة فرنسا المرتقبة الليلة
من إحماء المنتخب الإنجليزي قبل مباراة فرنسا المرتقبة الليلة

انطلقت قبل لحظات، مباراة FRA vs ENG.

وذلك في اللقاء الختامي عن دور الثمانية في مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المواجهة.

بالإضافة إلى ملخص ونتيجة وأهداف مباراة فرنسا ضد إنجلترا، فقط وحصريًا عبر موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار من أجل متابعة كل جديد.

مباراة كلامية بين إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وريشي سوناك رئيس وزراء إنجلترا قبل انطلاقة مواجهة منتخبي البلدين في مونديال قطر 2022:

زعماء إنجلترا وفرنسا
زعماء إنجلترا وفرنسا

ضربة البداية، وضغط مبكر من جانب الفرنسيين،،

الدقيقة 2: تدوير للكرة بين لاعبي الديوك في وسط ملعب الإنجليز، وإلى رمية جانبية لحامل اللقب في الجانب الأيمن من دفاع الأسود الثلاثة.

هجمة مرتدة إنجليزية سريعة مع ساكا، وتمريرة إلى هاري كين، ثم عرضية يبعدها الدفاع الفرنسي.

3 دقيقة: فرصة جديدة للمنتخب الإنجليزي الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في المونديال، وتسديدة من فيل فودين من على حدود منطقة جزاء الفرنسيين، ودفاع الأخير يبعدها إلى رمية جانبية.

الدقيقة 4: دفة الضغط تتحول الآن مع المنتخب الإنجليزي، والتركيز على الجانب الأيمن لدفاع الديوك.

خطأ لصالح الأسود الثلاثة، بتدخل من عثمان ديمبلي على فيل فودين.

عمومًا 5 دقائق مرت، ونتيجة مباراة إنجلترا وفرنسا هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: خطأ وتسلل لصالح المنتخب الفرنسي، ينفذها الحارس هوجو لويس لاعب توتنهام الإنجليزي.

فرصة خطيرة فرنسية، وعرضية من مبابي، يبعدها دفاع الأسود الثلاثة قبل أن تصل إلى أوليفيه جيرو.

7 دقائق: إيقاع لعب قوي وسريع من الجانبين الآن، لكن لا توجد خطورة على المرميين بعد رغم الضغط.

حاليًا الكرة والاستحواذ مع المنتخب الإنجليزي، وإلى تمريرة طولية من هاري ماجوير، تخرج إلى ركلة مرمى لحامل اللقب.

الدقيقة 8: مازالت الجماهير الإنجليزية تمني النفس بالكأس الثانية.

الآن الكرة تعود فرنسية، وفرصة جديدة جديدة، وعرضية من ديمبلي من الجهة اليسرى للدفاع الإنجليزي، والأخير يبعدها من نقطة الجزاء.

9 دقائق: ركلة زاوية للمنتخب الفرنسي بإبعاد من جود بيلينغهام للكرة من أمام جريزمان في الجهة اليسرى لدفاع الأسود الثلاثة.

10 دقائق أولى مرت، ولازالت الخطورة غائبة عن المرميين والنتيجة كما بدأ اللقاء (0-0).

أخطر فرص اللقاء الآن بعرضية من جانب عثمان ديمبلي من الجانب الأيسر للدفاع الإنجليزي، يستقبلها جيرو برأسية، ولكن حارس إيفرتون بيكفورد يمسك بها بثبات.

الاستحواذ الآن متكافي بين المنتخبين بنسبة 44% لكل فريق، والكرة بنسبة 12% في وسط الملعب.

الدقيقة 12: فرنسا حاليًا أخطر والأكثر تهديد للمرمى، بانتظار الهدف الأول.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي سيواجه يوم الأربعاء المقبل، الفائز من إنجلترا وفرنسا الليلة، في نصف نهائي المونديال.

13 دقيقة: انطلاقة مهزوزة من هاري كين في فرصة وهجمة مرتدة إنجليزية، ولكن دفاع الديوك يرتد سريعًا ويمنع أي خطورة.

في الوقت الحالي الكرة تعود بين أقدام الإنجليز، وتناقل للكرات في وسط الملعب.

الدقيقة 14: فرصة خطيرة بهجمة مرتدة فرنسية، بعد انطلاقة من رابيو، وعرضية من مبابي، تطول الكرة على عثمان ديمبلي في الجهة الأخرى اليسرى لدفاع الإنجليز، وإلى ركلة مرمى.

ربع ساعة أولى مرت، ومازالت نتيجة مباراة فرنسا ضد إنجلترا (0-0).

الدقيقة 17: جوووووووووووووول أول للمنتخب الفرنسي عن أوريلين تشواميني لاعب وسط ريال مدريد.

جاء الهدف الفرنسي الأول بعد سلسلة من التمريرات على حدود منطقة جزاء الأسود الثلاثة، تسدد في الأخير من تشواميني من قبل قوس منطقة الجزاء، تمر من جود بيلينغهام وتجد طريقها إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى بيكفورد.

تسديدة الهدف الأول لفرنسا أمام إنجلترا في ربع نهائي المونديال
تسديدة الهدف الأول لفرنسا أمام إنجلترا في ربع نهائي المونديال
الهدف الفرنسي الأول في مرمى الإنجليز بتسديدة تشواميني
الهدف الفرنسي الأول في مرمى الإنجليز بتسديدة تشواميني

نتيجة مباراة فرنسا وإنجلترا الآن (1-0) للديوك.

الدقيقة 18: بانتظار ردة الفعل من جانب المنتخب الإنجليزي، الذي يتلقى لأول مرة هدف في المونديال.

خطأ وركلة حرة لمصلحة ساكا لاعب المنتخب الإنجليزي من على حدود منطقة جزاء الديوك.

19 دقيقة: حكم اللقاء يرفض منح البطاقة الصفراء المستحقة على أدريان رابيو لاعب فرنسا.

20 دقيقة: ثلث ساعة أولى والتقدم الفرنسي مستمر.

تسديدة من لوك شو في الركلة الحرة، والكرة تمر من الحائط البشري الفرنسي مع “تفويته” من جانب هاري ماجوير مدافع وقائد مانشستر يونايتد، وفي الأخير يتصدى لها هوجو لوريس بثبات.

الدقيقة 21: فرصة إنجليزية في غاية الخطورة من أجل التعديل، بتمريرة بينية وصلت إلى هاري كين ينفرد بها بزميله في السبيرز لوريس، يسدها في جسد الأخير، قبل أن ترتد وتسدد في الشباك الخالية، ولكن العارضة الأفقية تمنعها، ومحاولة جديدة برأسية إنجليزية بجوار القائم الأيمن لمرمى بيكفورد، وفي الأخير الدفاع الفرنسي يبعدها إلى رمية جانبية.

23 دقيقة: يبقى المنتخب الإنجليزي “منحوس” في نهائيات كأس العالم، مع كل الإبداع والأداء المقدم في الأدوار الأولى، وفي مستهل الأدوار الإقصائية، ولكن!.

الدقيقة 24: فرصة إنجليزية، وسقوط القائد هاري كين داخل منطقة الجزاء الفرنسية بعد إعاقة من دايوت أوباميكانو في الجانب الأيسر من دفاع الديوك.

حكم اللقاء يعود إلى تقنية الـVAR للتحقق من أحقية الإنجليز في ركلة جزاء أم ماذا؟.

اللعب موقف الآن في المباراة.

25 دقيقة: مرور أكثر من منتصف الشوط الأول في مباراة إنجلترا ضد فرنسا، والتقدم مازال للديوك بهدف تشواميني (0-1).

حكم اللقاء يؤكد عدم وجود ركلة جزاء للإنجليز.

الدقيقة 27: مازال المنتخب الإنجليزي يتمتع باستحواذ في ديربي المانش، ولكن بلا أهداف حتى الآن؟.

فرصة خطيرة بتمريارت ما بين جوردان هندرسون وساكا، وفي الأخير الدفاع الفرنسي يبعدها.

28 دقيقة: تسديدة خطيرة وقوية من هاري كين، يبعدها لوريس إلى ركلة زاوية في الجانب الأيسر من دفاع الديوك.

ارتباكة فرنسية في الدفاع بعد الركلة الركنية، عقب سقوط الكرة أمام المرمى، ودفاع حامل اللقب ينهي صراع الأقدام.

30 دقيقة: تراجع فرنسي الآن مع طوفان هجومي فرنسي، ومرور النصف ساعة الأولى في اللقاء، ومازالت النتيجة تقدم الديوك بهدف نظيف (1-0).

الآن الاستحواذ في اللقاء 60% للإنجليز مقابل 40% لفرنسا.

أما عن احتمالية الفوز فهي 58% لفرنسا مقابل 16% لإنجلترا، و26% للوصول إلى الأشواط الإضافية.

الدقيقة 32: انطلاقة فرنسية تنتهي بخطأ على جريزمان بعد منتصف ملعب الأسود الثلاثة لمصلحة والكر.

33 دقيقة: فرصة إنجليزية جديدة، وسقوط لـ ساكا على حدود منطقة جزاء الديوك، وحكم اللقاء بجوار اللعبة ويشير للاستمرار.

الدقيقة 34: الآن المنتخب الفرنسي يعود ويمسك بزمام اللقاء، ولكن المحاولات تنتهي عند الثلث الأخير في ملعب الإنجليز.

35 دقيقة: 10 دقائق أخيرة في الشوط الأول، ولا يزال الإنجليز متأخرون في النتيجة بهدف تشواميني (0-1).

الدقيقة 36: خطأ لصالح المنتخب الإنجليزي على جريزمان مع فيل فودين في وسط الملعب.

مازالت الجماهير الإنجليزية لم تفقد الأمل، ونرى العازفين في المدرجات يواصلون إشعال المباراة.

37 دقيقة: مازال اللعب متجمد حاليًا، ورتم اللقاء يتراجع قليلًا، انتظارًا لثغرة تفتح هنا أو هناك على هدف جديد.

تمريرة طولية من هاري ماجوير، وللمرة الثانية تطول على هندرسون قائد ليفربول، وإلى رمية جانبية فرنسية في الجهة اليسرى.

الدقيقة 38: فرصة فرنسية مع كيليان مبابي على هندرسون، وحكم اللقاء يتحاشى إخراج الكروت، لاسيما في الأدوار الإقصائية المؤثرة!.

كان وليد كشريدة نجم المنتخب المغربي قد تلقى أول بطاقة حمراء في الأدوار النهائية من المونديال في مباراة البرتغال.

39 دقيقة: تسديدة بعد عرضية من جانب مبابي من داخل منطقة جزاء الأسود، والكرة إلى ركلة مرمى إنجليزية.

40 دقيقة: 5 دقائق أخيرة في الشوط الأول، ولازالت نتيجة مباراة فرنسا مع إنجلترا هي تقدم الأول (1-0).

فرصة خطيرة إنجليزية بعرضية إلى هاري كين بجوار القائم الأيمن لمرمى لوريس، وفي الأخير يبعدها الدفاع الفرنسي.

الدقيقة 41: محاولة فرنسية لهدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول، وعرضية من جانب ديمبلي من على حدود منطقة جزاء إنجلترا في الجانب الأيسر، والكرة إلى رمية جانبية.

42 دقيقة: سقوط مبابي في فرصة فرنسية على حدود منطقة جزاء إنجلترا، ولكن حكم اللقاء لا يشير إلى وجود أخطاء.

بطاقة صفراء أولى في اللقاء على جريزمان، بعد خطأ تكتيكي مع والكر قبل انطلاقة من منتصف ملعب الأسود.

الدقيقة 43: انطلاقة فرنسية بهجمة مرتدة سريعة مع ديمبلي، ولكن الدفاع الإنجليزي يرتد، وبالتالي تتوقف الهجمة، مع استمرار الكرة بين أقدام الفرنسيين.

44 دقيقة: تراجع رتم اللقاء بعد الاندفاع في البدايات، وخاصة من جانب حامل لقب مونديال روسيا 2018 بعد التقدم في النتيجة.

كرات مقطوعة من الجانبين، وفي الأخير رمية تماس للإنجليز في الجانب الأيسر من دفاع الفرنسيين.

4 دقائق وقت بدل ضائع.

الدقيقة 1+45: فرصة إنجليزية جديدة بتمريرات على حدود منطقة جزاء الديوك، تقطع بعد ذلك وإلى هجمة عكسية.

المنتخب الفرنسي يهدئ من إيقاع اللعب لاستهلاك الوقت، والخروج فائزًا من الشوط الأول، على غرار المغرب أمام البرتغال قبل القمة الأوروبية الليلة.

45+2 دقيقة: تمريرة طولية فرنسية، والكرة يتركها والكر لتخرج إلى ركلة مرمى للإنجليز.

تناقل للكرات بين أقدام لاعبي المنتخب الإنجليزي، ثم تمريرة طولية يبعدها جول كوندي برأسية إلى ركلة زاوية في الجهة اليمنى من دفاع الديوك، وهي الفرصة الأخيرة في الشوط الأول على الأرجح.

الدقيقة 4+45: خطأ لصالح تيو هرنانديز لاعب المنتخب الفرنسي، بعد تدخل من جود بيلينغهام، وحكم اللقاء يوقف اللعب لإصابة الأول، وسط احتجاج من ديشامب مدرب الديوك من خارج الخطوط.

صافرة نهاية الشوط الأول في مباراة فرنسا وإنجلترا في قمة ربع نهائي المونديال والنتيجة الحالية (1-0) لحامل لقب البطولة بهدف من توقيع تشواميني.

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات الشوط الأول في مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

انتظرونا بعد قليل مع الشوط الثاني بإذن الله،،

****

انطلاقة الشوط الثاني،،

الدقيقة 46: بطاقة صفراء على عثمان ديمبلي.

فرصة إنجليزية لا ترد بتسديدة من جود بيلينغهام نجم بوروسيا دورتموند، وهوجو لوريس يبعدها إلى ركلة ركنية.

47 دقيقة: محاولة أخرى من الأسود الثلاثة للتعديل، بعرضية من الركلة الركنية، والدفاع الفرنسي يبعدها بعد رأسية اصطدمت في الدفاع، والكرة تجد طريقها إلى حارس السبيرز.

الدقيقة 48: خطأ على جوردان هندرسون مع مبابي في الجانب الأيمن من دفاع الإنجليز على حدود منطقة الجزاء.

49 دقيقة: مالم يسجل الديوك هدفًا ثانيًا، فسيعاني حامل اللقب مع الهجمات الإنجليزية الشرسة.

أكثر من 5 دقائق مرت من زمن الشوط الثاني، والديوك تلعب بالخبرة على امتصاص حماس الإنجليز.

فرص خطيرة من الجانبين، بانطلاقات ساكا، وتمريرات طولية لمصلحة الفرنسيين.

الدقيقة 51: أوووووووووه ركلة جزاء للإنجليز مع ساكا بعد إعاقة من أوريلين تشواميني صاحب الهدف الوحيد.

الدقيقة 53: ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي وهاري كين على التنفيذ على صديقه وزميله في توتنهام هوتسبر.

توتر من جانب القائد الإنجليزي!

54 دقيقة: جوووووووووووووووووول التعادل للأسود الثلاثة بتسديدة على يمين لوريس.

الهدف الأول والتعادل للمنتخب الإنجليزي في شباك الفرنسيين
الهدف الأول والتعادل للمنتخب الإنجليزي في شباك الفرنسيين
هدف هاري كين من ركلة الجزاء الإنجليزية في مرمى الديوك الفرنسية من زاوية أخرى
هدف هاري كين من ركلة الجزاء الإنجليزية في مرمى الديوك الفرنسية من زاوية أخرى

الآن نتيجة مباراة إنجلترا ضد فرنسا التعادل الإيجابي (1-1).

الدقيقة 54: ديربي المانش يشتعل الآن، وإلى تمريرة إلى رابيو ثم تسديدة قوية من مرة واحدة من على حدود منطقة جزاء الإنجليز، وبيكفورد يبعدها إلى رمية تماس.

55 دقيقة: 10 دقائق مرت من أحداث القمة الإنجليزية الفرنسية، والتعادل الإيجابي سيد الموقف (1-1).

فرصة في غاية الخطورة مع مبابي بانطلاقة من منتصف الملعب، ثم عرضية تمر من الجميع وتخرج، ثم تمريرة بهجمة عكسية إنجليزية ولكن تطول على فيل فودين وإلى رمية جانبية.

57 دقيقة: محاولة فرنسية على حدود منطقة جزاء إنجلترا، وفي الأخير إلى ركلة مرمى للإنجليز.

الدقيقة 58: حاليًا المنتخب الفرنسي يعود للضغط على الدفاعات الإنجليزية، فهل نشهد هدفًا ثانيًا كما افتتح الديوك التسجيل في الشوط الأول عن طريق تشواميني “الذي تسبب في ركلة جزاء التعادل للأسود” ؟.

59 دقيقة: المنتخب الإنجليي يهدئ نسبيًا من إيقاع اللعب، وإلى انطلاقة عن طريق ساكا من بعد منتصف ملعب فرنسا، ثم تسديدة يمسك بها هوجو لوريس على مرتين.

تسديدة من عثمان ديمبلي في أقدام مدافعي إنجلترا، والكرة في الأخير إلى رمية تماس.

ساعة لعب مرت، والنتيجة مازالت التعادل الإيجابي (1-1).

الدقيقة 61: تسديدة قوية من هاري كين يمسك بها زميله في “ليلا وايتس” حارس المنتخب الفرنسي.

62 دقيقة: اللعب بثقة الآن من جانب المنتخب الإنجليزي، وانطلاقة بمراوغة من جانب فيل فودين لاعب السيتي، تنتهي بخطأ على جريزمان وسقوط في وسط الملعب، وسط احتجاج من ساوثجيت.

الدقيقة 63: ركلة حرة إنجليزية في وسط الملعب مع هاري ماجوير الآن.

ضغط إنجليزي الآن على حدود منطقة جزء الديوك، ولكن يستخلصها جريزمان، وإلى رمية جانبية للفرنسيين.

64 دقيقة: التفكير مستمر من الجانبين في إجراء التبديلات حاليًا، خصوصًا مع احتمالية امتدد اللقاء إلى الأشواط الإضافية وربما إلى ركلات الترجيح.

الدقيقة 65: فرصة فرنسية خطيرة بتمريرة طولية ساقطة من تشواميني إلى جيرو، وفي الأخير الكرة إلى ركلة مرمى.

كذلك سقوط ساكا في الجانب الآخر بعد دفعة في الظهر من رابيو.

عمومًا ثلث ساعة مرت، ولازال التعادل الإيجابي يحكم القمة الأوروبية في دور الثمانية من مونديال قطر 2022 (1-1).

الدقيقة 67: فرصة خطيرة الآن من المنتخب الفرنسي، والدفاع الإنجليزي تحت الضغط، وفي الأخير إلى رمية تماس.

68 دقيقة: يبدو أن المجهود البدني آخذ في التراجع بين المنتخبين، ولابديل عن إجراء تغييرات من مدربي الفريقين.

خطأ لصالح الإنجليز مع ساكا بعد إعاقة من تيو هرنانديز في الجانب الأيسر من دفاع الديوك.

الدقيقة 69: ركلة حرة إنجليزية، وعلى الأرجح من سيسجل هدف ثانٍ حاليًا سيفوز باللقاء.

أووووووووه، هاري ماجوير يهدر هدف الفوز للإنجليز، بعد رأسية لامست القائم الأيمن لمرمى لوريس من الخارج، قبل أن تمر إلى ركلة مرمى للديوك.

70 دقيقة: ثلث أخيرة في المباراة، وإنجلترا أفضل وأخطر والتعادل الإيجابي (1-1) يحكم ديربي المانش.

عرضية إنجليزية جديدة من الجهة اليمنى لدفاع الفرنسيين، يسددها ساكا بعد ذلك، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى لوريس الذي اكتفى بالمشاهدة!.

الدقيقة 72: خطأ وتسلل على المنتخب الفرنسي بعد تمريرة طولية في فرصة في ملامح من الخطورة لحامل اللقب.

73 دقيقة: رمية تماس الآن للمنتخب الإنجليزي، ثم سقوط جود بيلينغهام بعد إمساك من جانب دايوت أوباميكانو داخل منطقة الجزاء، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب مع احتجاج اللاعب الإنجليزي.

الدقيقة 74: نرى تبديل قادم قريب في تشكيلة الأسود الثلاثة.

عرضية رائعة وخطيرة من عثمان ديمبلي، يبعدها دفاع الإنجليز، ثم عرضية أخرى من تيو هرنانديز يسددها جيرو برأسية ولكن غير دقيقة، تخرج إلى ركلة مرمى للإنجليز.

76 دقيقة: أقل من ربع ساعة للنهاية وما تزال نتيجة مباراة إنجلترا ضد فرنسا (1-1).

أوووووووه بيكفورد ينقذ فرصة هدف فرنسي قاتل بعد عرضية ثم تسديدة بباطن القدم اليسرى لـ أوليفيه جيرو في وسط المرمى، وحارس إيفرتون يبعدها إلى ركلة ركنية.

78 دقيقة: جووووووووووووووووووول ثاني من حامل اللقب عن طريق جيرو.

الهدف الثاني جاء بعد عرضية من الجانب الأيمن للدفاع الإنجليزي، يقابلها نجم ميلان بتسديدة رأسية عند القائم الأيمن لمرمى بيكفورد، تصطدم في جسد ماجوير في الشباك.

رأسية جيرو والهدف الثاني القاتل للفرنسيين في مرمى المنتخب الإنجليزي
رأسية جيرو والهدف الثاني القاتل للفرنسيين في مرمى المنتخب الإنجليزي
الهدف الفرنسي الثاني في مرمى إنجلترا بكأس العالم 2022 من زاوية أخرى
الهدف الفرنسي الثاني في مرمى إنجلترا بكأس العالم 2022 من زاوية أخرى

نتيجة مباراة فرنسا أمام إنجلترا الآن (2-1).

الدقيقة 79: الآن خروج هندرسون وساكا ونزول رحيم سترلينج وماسون ماونت.

احتجاج إنجليزي جديد للمطالبة بركلة جزاء، للمطالبة بخطأ بعد دفعة في الظهر مع ماونت.

حكم اللقاء يوقف اللقاء للجوء إلى تقنية الـVAR ويتوجه بنفسه لمشاهدة اللعبة.

بالفعل ركلة جزاء أخرى للإنجليز.

أيضًا خروج عثمان ديمبلي ونزول كومان.

بطاقة صفراء ثالثة للديوك مع تيو هرنانديز بعد إعاقة ماونت البديل داخل منطقة الجزاء.

ركلة جزاء ثانية للإنجليز في اللقاء، وكالعادة هاري كين على التنفيذ.

84 دقيقة: أووووووووه كين يهدر ركلة الجزاء الثانية للإنجليز، بتسديدة قوية تعلو المرمى بكثير.

ركلة جزاء هاري كين الضائعة أمام فرنسا
ركلة جزاء هاري كين الضائعة أمام فرنسا

الآن راشفورد يستعد للنزول، والدموع بين عيون مشجعي المنتخب الإنجليزي الآن!.

85 دقيقة: مازال التقدم لـ فرنسا بنتيجة (2-1) ضد إنجلترا في ربع نهاية المونديال.

راشفورد يشارك في التشكيلة الإنجليزية بديلًا عن فيل فودين، لكن يبدو وأنه تغيير متأخر!.

الدقيقة 86: أخطاء بالجملة من هنا وهناك، أخرى إعاقة من جانب جيرو مع والكر.

مبابي يضحك من قلبه بعد ضياع هدف هاري كين في ركلة الجزاء الثانية.

فرحة مبابي بعد ضياع ركلة جزاء إنجلترا
فرحة مبابي بعد ضياع ركلة جزاء إنجلترا

87 دقيقة: الديوك تفوز اليوم بالخبرة مع مدرب عمر 10 سنوات مع الفريق.

فرصة خطيرة للإنجليز بعد عرضية من ركلة ركنية، يبعدها المهاجم جيرو، قبل أن تخرج بعد ذلك إلى رمية تماس لحامل لقب المونديال.

الدقيقة 88: تسديدة بكل رعونة من ماسون ماونت من على حدود منطقة جزاء الفرنسيين، وإلى ركلة مرمى.

ذهول وحسرة في المدرجات الإنجليزية، مع اقتراب الخسارة الأولى أمام الفرنسيين في نهائيات كأس العالم!.

89 دقيقة: احتكاكات بسيطة بين لاعبي المنتخبين، وخطأ وبطاقة صفراء على هاري ماجوير بعد تدخل في الرأس مع جريزمان في وسط الملعب.

ركلة حرة فرنسية بعد منتصف ملعب الإنجليز، تلعب وتصل إلى مبابي حاول استخلاصها والمرور بها إلى دفاع الأسود ولكن تبعد بعد ذلك.

8 دقائق وقت بدل من ضائع، ولا زالت فرنسا متقدمة على إنجلترا (2-1).

الدقيقة 1+90: انطلاقة إنجليزية سريعة في الجهة اليمنى من دفاع الفرنسيين، وعرضية، يبعدها في الأخير هوجو لوريس إلى ركلة ركنية.

90+2 دقيقة: عرضية من ركلة ركنية، يبعدها دفاع الديوك.

حصار إنجليزي للفرنسيين في الثلث الأخير من دفاع الديوك، وعرضية يمسك بها بثبات هوجو لوريس.

الدقيقة 3+90: رمية تماس لحامل اللقب في منتصف ملعب الإنجليز، تضيع في الأخير مع غياب الحماس أو الرغبة الفرنسية في تهديد مرمى الأسود الثلاثة.

90+4 دقيقة: عرضية جديدة من لوك شو، يمسك بها الحارس لوريس ببسالة كبيرة.

سقوط وإصابة جون ستونز مدافع المنتخب الإنجليزي وتوقف اللعب.

الدقيقة 6+90: الآن خروج جون ستونز ونزول غراليش فهل يفعلها مع الإنجليز؟.

90+7 دقيقة: مرور رائع وسقو مبابي في الأخير.

90+8 دقيقة: خطأ في منطقة خطيرة للغاية مع هاري ماجوير على حدود منطقة جزاء الديوك، وراشفورد ولوك شو بجوار الكرة.

الدقيقة 9+90: الفرصة الإنجليزية الأخيرة تضيع!.

صافرة حكم اللقاء بنهاية مباراة إنجلترا ضد فرنسا بفوز الديوك “بالخبرة” وللمرة الأولى في نهائيات كأس العالم على الأسود بعد خسارتي 1966 و1982 بنتيجة (2-1).

إذن المنتخب الفرنسي سيواجه المغرب يوم الأربعاء القادم في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وعقب المباراة أعلن عن تتويج أوليفيه جيرو Olivier Giroud مهاجم ميلان الإيطالي الحالي بجائزة رجل مباراة فرنسا وإنجلترا، إليكم أبرز أرقامه:

فرحة أوليفيه جيرو بعد تتويجه بجائزة رجل مباراة فرنسا وإنجلترا في كأس العالم
فرحة أوليفيه جيرو بعد تتويجه بجائزة رجل مباراة فرنسا وإنجلترا في كأس العالم
إحصائيات أوليفيه جيرو رجل مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر 2022
إحصائيات أوليفيه جيرو رجل مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر 2022

فيما يلي إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

***

فيما يلي المشوار الجديد نحو نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي:

الطريق الجديد نحو نهائي مونديال قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي
الطريق الجديد نحو نهائي مونديال قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي

وهذه مواجهات نصف نهائي البطولة ومواعيدها والملاعب المستضيفة لـ اللقاءات:

مواجهات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ومواعيدها والملاعب المستضيفة لها
مواجهات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ومواعيدها والملاعب المستضيفة لها

وهذه قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور الثمانية:

قائمة الهدافين في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي
قائمة الهدافين في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد