«90 دقيقة من أجل السادسة!».. موعد مباراة العراق وأوزبكستان كأس آسيا للشباب والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم السبت 18 مارس الجاري، على مباريات بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023، والمقامة منذ الأول من مارس الجاري في أوزبكستان، حيث يحتضن ملعب ميلي ستاديوم Milliy Stadium في العاصمة الأوزبكية طشقند، أحداث مباراة العراق وأوزبكستان، في نهائي البطولة القارية، والتي يأمل من خلالها أسود الرافدين في تتويج سادس بلقب المسابقة، بينما يسعى شباب الأوزبك من أجل الظفر بالكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

مباراة العراق وأوزبكستان وحلم التتويج بلقب كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية كل الأخبار والكواليس والتفاصيل حيال موعد مباراة العراق وأوزبكستان والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة 41 من بطولة كأس آسيا للشباب 2023، علاوة على تاريخ مشاركات وإنجازات الجانبين في المسابقة.

مباراة العراق وأوزبكستان

قائدي المنتخب العراقي والأوزبكي في كأس آسيا للشباب 2023
قائدي المنتخب العراقي والأوزبكي في كأس آسيا للشباب 2023

إلى المباراة النهائية في بطولة AFC U20 Asian Cup 2023، حيث مواجهة أوزبكستان ضد العراق.

حيثما يخوض أسود الرافدين مواجهة السبت، بأحلام التتويج باللقب التاريخي السادس في البطولة الآسيوية.

إذ تمكن Iraq national under-20 football team من حصد لقب البطولة 5 مرات من قبل في أعوام (1975 “بالتقاسم مع إيران بعد التعادل في النهائي (0-0)”، و1977 “بالفوز على أسود فارس (4-3)”، و1978 “متقاسمًا اللقب مع كوريا الجنوبية بعد التعادل في المباراة النهائية (1-1)”، و1988 “على حساب سوريا بركلات الترجيح (5-4) إثر التعادل في اللقاء الختامي (1-1)”، و2000 “بالفوز على اليابان في النهائي (2-1)”.

أما عن مشوار المنتخب العراقي في كأس آسيا تحت 20 عامًا، فانطلق من دور المجموعات، إذ تمكن احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى A، بعدما جمع 4 نقاط وفارق (1) هدف.

إذ تمكن العراقيون من الفوز على إندونيسيا بثنائية نظيفة، والتعادل إيجابيًا مع سوريا (1-1)، بعد الخسارة من أصحاب الأرض بهدف.

وفي دور ربع النهائي، أطاح أسود الرافدين بـ أسود فارس بعد لقاء مثير انتهى بهدف، قبل أن يعبر من أمام الساموراي الياباني في نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعد التعادل الإيجابي (2-2) في اللقاء.

منتخب الشباب يختتم تحضيراته للقاء أوزبكستان في نهائي كأس آسيا غداًاختتم منتخبنا للشباب تحضيراته بإجراء آخر وحداته…

Posted by ‎الاتحاد العراقي لكرة القدم – Iraq Football Association‎ on Friday, 17 March 2023

من جهة أخرى، يخوض الأوزبك حلم التتويج باللقب الأول في كأس آسيا للشباب، بعد أداء مميز في هذه النسخة من البطولة.

إذ كانت أبرز إنجازات المنتخب الأوزبكي للشباب، هي احتلال المركز الثاني في نسخة 2008 التي أقيمت في السعودية، عقب الخسارة من الإمارات في النهائي (1-2).

أما عن مسيرة Uzbekistan national under-20 football team في البطولة، فبدأ من الدور الأول، حيث تمكن من اعتلاء صدارة المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط وصافي (3) أهداف.

فقد نجح أصحاب الديار في الفوز على سوريا بثنائية نظيفة، تبعها الفوز على العراق بهدف، قبل أن يتعادل سلبيًا مع إندونيسيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبركلات الجزاء بنتيجة (5-4) عبر المنتخب الأوزبكي من أمام الكنغر الاسترالي بعد التعادل (1-1) في دور ربع النهائي، قبل أن يكررها ولكن بنتيجة (3-1) مع كوريا الجنوبية إثر التعادل السلبي (0-0) في دور قبل النهائي.

فيما يلي قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا للشباب قبل النسخة 41 لسنة 2023:

المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا للشباب قبل النسخة 2023
المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا للشباب قبل النسخة 2023

موعد مباراة العراق وأوزبكستان والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق وأوزبكستان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لسنة 2023، مساء اليوم السبت، في تمام الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والعراق، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت مصر، الثانية ( 2:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة العراق وأوزبكستان، فقد أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) المهمة إلى الحكم الدولي الإماراتي يحيى علي محمد حسن الملا.

سوف قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث المواجهة وذلك عبر فضائية beIN Sports AFC HD، أيضًا ستوفر شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية تغطية وبث مباشر لأحداث المواجهة من خلال شاشة SSC1 HD، علاوة على قنوات دبي الرياضية آسيا Dubai Sports Asia 1 HD وأبوظبي الرياضية آسيا Abu Dhabi Sports Asia 1، وكذلك القناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport، وشبكة قنوات الكأس القطرية Alkass Nine HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة العراق وأوزبكستان، فسيكون المعلق الرياضي العماني عامر الخوذيري عبر بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد