«مواجهة عربية فاصلة!».. موعد مباراة العراق وسوريا كأس آسيا للشباب والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة لعام 2023، وفي يومها الأول، ولحساب المجموعة الأولى A، يستضيف اليوم الثلاثاء 7 مارس الجاري، ملعب لوكوموتيف Lokomotiv Stadium في العاصمة الأوزبكية طشقند، أحداث مباراة العراق وسوريا، القوية والمفصلية على مستوى تأهل أحد المنتخبين إلى دور ربع النهائي من البطولة، وإن كانت حظوظ أسود الرافدين أعلى لتحقيق ذلك، عطفًا على ما قدمه خلال الجولتين الماضيتين، فضلًا عن تاريخ العريق بشكل عام، والذي يتفوق فيه بشكل كبير على شقيقه وجاره منتخب نسور قاسيون.

مباراة العراق وسوريا في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023

على كل الأحوال، سنتعرف في السطور القادمة على مختلف التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة العراق وسوريا والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة 41 من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لعام 2023، وفرصهما في التأهل إلى دور الثمانية من المنافسة.

مباراة العراق وسوريا

من مباراة العراق وأوزبكستان في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا للشباب 2023
من مباراة العراق وأوزبكستان في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا للشباب 2023

مع المواجهة العربية الأولى، القوية والحاسمة ضمن لقاءات اليوم الأول عن الجولة الثالثة من بطولة AFC U20 Asian Cup 2023، حيث لقاء سوريا والعراق عن المجموعة الأولى A.

حيثما يدخل أسود الرافدين مواجهة الثلاثاء، وهم في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وصافي (1) هدف.

إذ حقق Iraq national under-20 football team الفوز على إندونيسيا في الجولة الأولى بثنائية نظيفة، قبل أن يخسر من المنتخب الأوزبكي في ثاني الجولات بهدف.

تاريخيًا، يملك المنتخب العراقي 5 ألقاب في كأس آسيا للشباب، في أعوام 1975 و1977 و1978، إضافة إلى 1988 و2000.

وتكمن حظوظ العراقيين في العبور إلى الدور الثاني، في الفوز على الشقيق السوري، من أجل ضمان التأهل رفقة الأوزبك، وتفاديًا لمفاجآت جولة الحسم، أو التعادل مع خسارة إندونيسيا من أصحاب الأرض.

من استعدادات أسود الرافدين الأخيرة لمواجهة المنتخب السوري في البطولة الآسيوية للشباب
من استعدادات أسود الرافدين الأخيرة لمواجهة المنتخب السوري في البطولة الآسيوية للشباب

من جهة أخرى، يخوض نسور قاسيون تحديًا صعبًا من أجل المرور إلى دور ربع النهائي، يتمثل في فرصة واحدة هي الفوز، وبعدد وافر من الأهداف، مع خسارة إندونيسيا من أصحاب الديار بما لا يقل عن 3 أهداف.

في الوقت الحالي، يتذيل السوريون المجموعة، بلا رصيد من النقاط وبفارق (-3) هدف.

إذ خسر Syria national under-20 football team مواجهتيه في الجولتين الماضيتين، من أمام أوزبكستان بثنائية نظيفة وبهدف من إندونيسيا، على الترتيب.

هذا، ويملك المنتخب السوري في رصيده لقبًا وحدًا في البطولة الآسيوية، أحرزه عام 1994، بعد الفوز على اليابان في النهائي بنتيجة (2-1)، في النسخة التي أقيمت في إندونيسيا.

من آخر استعدادات المنتخب السوري لملاقاة جاره العراقي في كأس آسيا للشباب
من آخر استعدادات المنتخب السوري لملاقاة جاره العراقي في كأس آسيا للشباب

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الأربع بعد انتهاء مواجهات الجولة الثانية من كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية
جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية

هذا، وتشهد الجولة الثالثة من دور المجموعات، مواجهات عربية نارية، حيث تلتقي قطر اليوم مع أستراليا عن المجموعة الثانية B.

ويوم غدٍ الأربعاء، تواجه الأردن شقيقها المنتخب العماني، في لقاء عربي آخر بالبطولة عن المجموعة الثالثة C.

قبل أن تصطدم السعودية بالمنتخب الياباني في المجموعة الرابعة D، يوم الخميس القادم.

وكان المنتخب السعودي قد تلقى خسارة قاسية بالأمس من نظيره الصيني، في ختام مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

موعد مباراة العراق وسوريا والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق وسوريا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة العربية الأولى ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في البطولة الآسيوية لمنتخبات تحت 20 عامًا، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت السعودية وسوريا والعراق، الرابعة (4:00 م ) بتوقيت مصر، الثانية ( 2:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة العراق وسوريا، فقد أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) إلى الحكم الدولي البحريني عمار إبراهيم محفوظ مهمة إدارة اللقاء.

من ناحية أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت بتغطية أحداث القمة العربية، وذلك عبر فضائية beIN Sports AFC HD، إضافة إلى قنوات إس إس سي الرياضية السعودية عبر SSC EXTRA 1 HD، وأيضًا فضائيتي دبي الرياضية آسيا وأبوظبي الرياضية آسيا، بجانب القناة الرابعة الرياضية العراقية Alrabiaa Sport، وقنوات الكأس القطرية Alkass HD 9.

أما عن معلق مباراة العراق وسوريا، فسيكون المعلق الرياضي العماني عامر الخوذيري من خلال بي إن سبورتس، والسعودي محمد الخامسي على SSC، بالإضافة إلى الإماراتي أحمد الشحي على دبي آسيا، والإماراتي حازم عبدالسلام في أبوظبي آسيا، والقطري عبد الرحمن العبدالله من خلال الكأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد