«لعنة حامل اللقب!».. موعد مباراة فرنسا وأستراليا كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تستأنف مساء يوم الثلاثاء القادم 22 نوفمبر الجاري، مباريات اليوم الثالث من الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات أو الدور الأول في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل، ولحساب المجموعة الرابعة D، يستضيف ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، مواجهة نارية ثانية، حيث مباراة فرنسا وأستراليا، التي تمثل الإطلالة الأولى لحامل لقب النسخة الأخيرة في مونديال روسيا 2018، في مواجهة الكنغر الأسترالي العنيد.

مباراة فرنسا وأستراليا في كأس العالم 2022

قبل كل شيء، سنتناول في التغطية التالية جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة فرنسا وأستراليا والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج المنتخبين نحو النسخة الجديدة من نهائيات كأس العالم 2022، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الجانبين بالمونديال، وأخيرًا تاريخ مواجهات الفريقين.

مباراة فرنسا وأستراليا

مباراة فرنسا وأستراليا في مونديال روسيا 2018
مباراة فرنسا وأستراليا في مونديال روسيا 2018

مواجهة ثانية إذن في المجموعة الرابعة القوية من بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، تلي اللقاء الناري الذي يجمع منتخبا تونس والدنمارك.

حيثما يسعى الديوك إلى تفادي مفآجات الافتتاح، والخروج بنتيجة إيجابية، تمهد طريق حامل اللقب للدفاع عن إنجاز النسخة الماضية.

في المقابل، يرغب الأستراليون في تكرار إنجاز مونديال ألمانيا 2006، رغم فارق الإمكانيات والمهارات الفنية عن المنافس.

وللمفارقة وعلى سبيل التفاؤل، فطريق الفرنسيين نحو اللقب المونديالي الثاني، انطلق من أمام أستراليا أيضًا.

غير أن على الديوك تجنب البدايات السيئة، والتي كلفتهم الخروج من الدور الأول، في رحلة الدفاع عن لقبهم في 1998، بالخسارة في الافتتاح من أمام السنغال بهدف بابا أبو بكر ديوب نجم فولهام السابق.

كما تصب الترشيحات الأولية للقاء لمصلحة كتيبة بوجبا ومبابي وجريزمان، حيث تشير إلى فوز فرنسا بنسبة 77% مقابل 8% لانتصار أستراليا، و15% للتعادل.

على كل الأحوال، سنتناول في البداية جدول مجموعات كأس العالم 2022:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وتلك قائمة بالمنتخبات الثمانية التي توجت بلقب المونديال قبل النسخة 22:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022
سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب الفرنسي

مع حامل اللقب، حيث منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، نستهل تغطيتنا للحدث الأبرز في ختام مباريات اليوم الثالث من المونديال القطري.

إذ يدشن الديوك حضورهم الـ16 في نهائيات كأس العالم، كان نصيبه منها التتويج بلقبين غاليين.

أما البطولة الأولى، فجاءت على حساب حامل لقب مونديال أمريكا 1994، حيث منتخب السامبا البرازيلي، وذلك في كأس العالم 1994، بفوز تاريخي (3-0) بثنائية زين الدين زيدان وايمانويل بيتي.

بينما جاء التتويج الثاني للديوك على بعد 20 عامًا بالتمام والكمال، ولكن على حساب كرواتيا، بعد الانتصار بنتيجة (4-2).

أما عن مشوار المنتخب المصنف رقم 4 عالميًا وفقًا لـFiFa نحو المونديال الجديد، فجاء بعدما تصدر الفريق المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بـ18 نقطة وصافي (15) هدفًا، من 5 انتصارات و3 تعادلات، وسجل خالٍ من الهزائم، بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه أوكرانيا.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢
التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢
التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢
التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢

وحول استعدادات المنتخب الفرنسي للعرس العالمي الكبير، فعلى غرار منتخبات القارة العجوز، انطلق منذ مارس الماضي، حيث خاض الفريق 8 مباريات، اثنتين منها ودية، و6 لقاءات في دوري الأمم الأوروبية.

في المواجهات الودية، تغلب France national football team على كوت ديفوار (2-1) ثم جاء الفوز العريض على جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة.

ولكن في بطولة UEFA Nations League، فكانت النتائج المخيبة، إذ اكتفى بانتصار وحيد على النمسا في الإياب (2-0)، فيما تعادل مع كرواتيا والنمسا في الذهاب بنتيجة واحدة (1-1)، بينما خسر من الدنمارك ذهابًا (1-2) وإيابًا بثنائية بيضاء، كما سقط أمام وصيفه في المونديال الروسي بهدف نظيف في الذهاب.

المنتخب الأسترالي

من جهة أخرى، يسجل منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، ظهورهم السادس في نهائيات كأس العالم.

حيثما كان الإنجاز الأكبر للكنغر الأسترالي في مشاركته الثانية بمونديال ألمانيا 2006، إذ بلغ دور ثمن النهائي “دور الـ16″، قبل الخسارة من بطل النسخة المنتخب الإيطالي – والذي يغيب عن البطولة الجديدة – بهدف أسطورة روما السابقة فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.

من ناحية أخرى، وعن مشوار Australia men’s national soccer team نحو النهائيات، فجاء صعبًا بعض الشيء، حيث فشل الفريق في التأهل بشكل مباشر، عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية، إثر جمعه 15 نقطة وصافي (6) أهداف، بفارق 7 نقاط عن المنتخب الياباني ثاني المجموعة، و8 نقاط عن الأخضر السعودي المتصدر.

ليضطر الأستراليون لخوض الملحق الآسيوي للتصفيات، وخلاله تغلب بصعوبة على المنتخب الإماراتي بنتيجة (2-1)، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا بعد ذلك على بيرو في الملحق النهائي بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي (0-0).

نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢
نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢

أما عن استعدادات المنتخب المصنف رقم 39 عالميًا للمونديال، فاكتفى خلالها بطل أمم آسيا 2015 بخوض 3 لقاءات ودية منذ يونيو الماضي، فاز فيها جميعًا على منتخبات الأردن (2-1)، ثم مواجهتين أمام نيوزيلندا انتهتا بانتصارين (1-0) و(2-0) على الترتيب.

تاريخ مواجهات فرنسا وأستراليا

مباراة فرنسا وأستراليا
من مواجهة فرنسا وأستراليا في مونديال روسيا 2018

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين France vs Australia، فبحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية”، تقابل الجانبان في إجمالي 4 مباريات.

أولى المواجهات جاءت في كأس كيرين الودية في اليابان 194، وفاز الديوك بثنائية نظيفة.

أما اللقاء الثاني، فجاء ضمن دور المجموعات من كأس القارات 2001، وفاز الكنغر بهدف كلايتون زاني “من أصول برازيلية”.

ثم كان المواجهة الودية في 11 أكتوبر 2013، وشهدت الفوز الأكبر في مواجهات فرنسا ضد أستراليا، إذ اكتسح الفرنسيون منافسهم بسداسية نظيفة، سجل منها أوليفيه جيرو Olivier Giroud نجم ميلان الحالي ثنائية.

وأخيرًا جاء اللقاء الافتتاحي في مونديال روسيا 2018 كما أسلفنا، وفازت فرنسا بهدفي أنطوان جريزمان من ركلة جزاء، وعزيز بيهيش “الاسترالي من أصول تركية” بالخطأ في مرماه، وسجل هدف الاستراليين الوحيد ميلي جديناك.

موعد مباراة فرنسا وأستراليا والقنوات الناقلة

موعد مباراة فرنسا وأستراليا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأوروبية الآسيوية الثانية “بعد لقاء إنجلترا وإيران” في كأس العالم 2022، مساء يوم الثلاثاء القادم، عند الساعة السادسة مساء الأربعاء (6:00 م) بالتوقيت العاصمة الأسترالية كانبرا، الحادية عشر مساء الثلاثاء (11:00 م) بتوقيت عُمان والإمارات، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وفرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، السابعة (7:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم اللقاء، فلم يفصح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) عن طاقم التحكيم حتى الآن، وسنكشف عنه حين وروده إلينا إن شاء الله.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بالبث المباشر لأحداث المواجهة عبر قناة beIN 4K HDR، بجانب تطبيقي beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS.

كما ستوفر قنوات الكأس القطرية تغطية مماثلة للحدث، عبر قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

الآن نعرض لكم جميع ترددات قنوات بي إن سبورت والكأس الناقلتين لمباريات كأس العالم 2022 على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات ويوتلسات وسهيل سات:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أما عن معلق مباراة فرنسا وأستراليا، فسيكون المعلق الرياضي القطري منتصر الازهري عبر الكأس إكسترا 2، والمعلق الرياضي السعودي سمير المعيرفي على الكأس إكسترا 1.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد