«الحسم والثأر!».. موعد مباراة شبيبة الساورة والكويت كأس الملك سلمان للأندية والقنوات الناقلة

ضمن التصفيات التأهيلية إلى دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، وهي النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، يستضيف مساء اليوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، ملعب ميلود هدفي Miloud Hadefi Stadium في مدينة وهران الجزائرية، أحداث مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي، وهي المواجهة الثأرية الحاسمة، لاسيما بعد نجاح “العميد” الكويتي في حسم نتيجة لقاء الذهاب لصالحه، إلا أن حظوظ “نسور الصحراء” في التأهل تظل قائمة، خاصةً مع استضافته للقاء العودة بعد خسارة ليست بالكبيرة في المرحلة الماضية.

مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الفريقين في النسخة الـ30 من كأس العرب للأندية الأبطال 2023، علاوة على تاريخ الفريقين في البطولة، وأخيرًا وضعيتهما على الصعيد المحلي في الدوري الجزائري والدوري الكويتي.

مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي

من مواجهة الذهاب بين شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي في تصفيات التأهل إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
من مواجهة الذهاب بين شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي في تصفيات التأهل إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

إلى مواجهة أخرى حاسمة، في الطريق نحو دور المجموعات من مسابقة Arab Club Champions Cup 2023، حيث مواجهة الكويت الكويتي وشبيبة الساورة الجزائري.

حيثما يخوض نسور الصحراء مواجهة الليلة، بصفتهم أصحاب الأرض والجمهور، الطامحين إلى التعويض عن خسارة لقاء الذهاب في الكويت.

مشوار شبيبة الساورة في النسخة الجديدة من دوري أبطال العرب، انطلقت مباشرة من تصفيات التأهل، والتي خاض خلالها لقاءً وحيدًا من أمام الكويت الكويتي، انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف سجله لاعب الوسط البحريني محمد جاسم مرهون.

أما عن تاريخ JS Saoura مع البطولة العربية للأندية الأبطال، فقد انطلق في موسم 2020/2019، والتي كانت تحمل حينها اسم “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”، وفيها توقف مشوار الفريق الجزائري عند دور الـ32، بعد الخسارة من الشباب السعودي ذهابًا (1-3) وإيابًا بثنائية نظيفة.

أجرى نسور شبيبة الساورة 🔰🦅 أمسية اليوم آخر حصة تدريبية لهم قبل مواجهة الكويت الكويتي بملعب هدفي ميلود في إياب الدور…

Posted by ‎الموقع الرسمي لشبيبة الساورة‎ on Monday, 20 March 2023

محليًا، يحتل الشبيبة المركز السادس في جدول ترتيب الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى “الدوري الجزائري” موسم 2023/2022، وذلك برصيد 29 نقطة وصافي (7) أهداف، إثر فوزه في 8 مباريات، وتعادله في 5 أخرى، غير أنه خسر في 6 لقاءات خلال 19 جولة خاضها هذا الموسم.

جدول ترتيب الدوري الجزائري 2022_2023 (الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى)
جدول ترتيب الدوري الجزائري 2022_2023 (الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى)

من جهة أخرى، يخوض العميد مواجهة الليلة، منتشيًا بانتصاره في لقاء الذهاب، إلا أنه يبقى فوز غير مطمئن!.

ولا يختلف مشوار الفريق الكويتي عن نظيره الجزائري، والذي انطلق من مرحلة تصفيات التأهل إلى دور المجموعات أيضًا.

أما عن تاريخ AlKuwait SC مع دوري أبطال العرب، فقد شارك النادي 8 مرات من قبل في المسابقة، كانت ذروة إنجازاته بلوغ نهائي نسخة 2003 والتي حملت اسم “بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية”، قبل الخسارة من الزمالك المصري بهدفي أحمد صالح ومحمود محمود، فيما جاء هدف الفريق الكويتي الوحيد عن طريق أوليفيرا.

على المستوى المحلي، يتصدر نادي الكويت الرياضي ترتيب مجموعة البطولة في الدوري الكويتي (دوري زين الكويتي الدرجة الممتازة 2023/2022)، وذلك برصيد 35 نقطة وفارق (15) هدفًا، بعدما نجح خلال مرحلة الدوري في الفوز بـ9 لقاءات، والتعادل في 8 أخرى، بينما مُني بهزيمة واحدة خلال 18 جولة خاضها.

جدول ترتيب الدوري الكويتي 2022_2023 (دوري زين الكويتي الدرجة الممتازة)
جدول ترتيب الدوري الكويتي 2022_2023 (دوري زين الكويتي الدرجة الممتازة)

عمومًا، إليكم سجل أبطال دوري أبطال العرب قبل النسخة 30 من المسابقة في موسم 2023/2022 والملقبة بـ كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023:

سجل المتوجين بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة الجديدة لعام 2023
سجل المتوجين بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة الجديدة لعام 2023

موعد مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي والقنوات الناقلة

موعد مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الجزائرية الكويتية ضمن تصفيات التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال العرب 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والكويت، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، الخامسة ( 5:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي، فقد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم ( UAFA ) عن تكليف الحكم الموريتاني الدولي بيد الحان بإدارة اللقاء.

سوف تقوم قناة الكويت الرياضية Kuwait Sports HD بنقل أحداث المباراة، إضافة إلى شبكة قنوات الكأس القطرية Alkass.

من ناحية أخرى، وعن معلق مباراة شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي، فقد أسندت القنوات الرياضية الكويتية المهمة إلى المعلق الرياضي الكويتي طارق الملا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد