ملخص نتيجة وأهداف مباراة المغرب وفرنسا قبل نهائي كأس العالم قطر 2022 (نهاية الحلم العربي.. والديوك إلى النهائي!)

يسدل الستار اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، على مباريات دور نصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي انطلقت يوم أمس الثلاثاء، حيث يحتضن الليلة ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، أحداث المواجهة القوية والتاريخية، حيث مباراة المغرب وفرنسا، والتي ينتظرها عشاق وأنصار المنتخبين بالملايين حول العالم، ولاسيما مع أسود الأطلسي فخر العرب والقارة الأفريقية، وممثلهم الوحيد في البطولة حاليًا، والذي يسطر ملحمة تاريخية، ربما تكون ملهمة لباقي الفرق والمنتخبات على المستويين العربي والأفريقي في السنوات المقبلة.

مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، آخر الأخبار والمستجدات بشأن موعد مباراة المغرب وفرنسا والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة المنتخبين ونتائجهما في كأس العالم في النسخة 22 نحو دور قبل النهائي، وأخيرًا تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا.

مباراة المغرب وفرنسا

مواجهة خاصة بين الصديقين كيليان مبابي وأشرف حكيمي في مواجهة المغرب وفرنسا بدور قبل نهائي المونديال القطري 2022
مواجهة خاصة بين الصديقين كيليان مبابي وأشرف حكيمي في مواجهة المغرب وفرنسا بدور قبل نهائي المونديال القطري 2022

إلى المباراة رقم 62 في إطار منافسات بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تضم منتخبي فرنسا والمغرب، واللذين يقدمان بطولة رائعة.

قبل مواجهة الليلة المرتقبة، تعد الأفضلية نسبيًا على مستوى النتائج للمنتخب العربي المغربي، الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة حتى الآن، كما استقبلت شباكه هدفًا يتيمًا من أمام الأحمر الكندي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

هذا ويستضيف موقعة الديوك الفرنسية أمام أسود الأطلسي المغربية، ملعب ستاد البيت، والذي سبق وأن احتضن العديد من المواجهات القوية في المونديال القطري، يأتي في طليعتها اللقاء الافتتاحي للبطولة والذي جمع قطر ضد الإكوادور، بجانب مواجهة المغرب مع كرواتيا، وكذلك النهائي المبكر الأول بين إسبانيا وألمانيا، وكذلك قمة أمريكا مع إنجلترا، وأخيرًا مباراة إنجلترا ضد فرنسا في دور ربع النهائي.

كانت المواجهة الأولى في المربع الذهبي لكأس العالم fifa قطر 2022، قد أسفرت عن فوز كبير لـ الأرجنتين على كرواتيا، ما منح التانجو بطاقة العبور إلى نهائي البطولة، للمرة الثانية في وجود “البرغوث” ميسي بعد نهائي مونديال البرازيل 2014.

فيما يلي نعرض لكم المشوار نحو نهائي كأس العالم، بعد حسم الطرف الأول في الفينال:

الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء أولى مباراتي نصف النهائي
الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء أولى مباراتي نصف النهائي

المنتخب المغربي

نستهل تغطيتنا مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، والذي يقدم واحدة من أفضل مشاركات العرب وأفريقيا في نهائيات كأس العالم.

حيثما كان أسود الأطلسي ثاني أفضل المنتخبات التي أنهت الدور الأول بأعلى رصيد من النقاط، برصيد 7 نقاط وصافي (3) أهداف، على رأس المجموعة السادسة F، بفارق 4 أهداف عن المنتخب الإنجليزي متصدر ترتيب المجموعة الأولى، والذي غادر المنافسات من دور الثمانية.

وفي دور المجموعات، افتتح المغاربة مشوارهم بتعادل سلبي (0-0) مع وصيف المونديال الماضي “كرواتيا”، قبل أن يحقق انتصارًا تاريخيًا على ثالث المونديال الروسي 2018 “بلجيكا” بثنائية نظيفة، وبعدها ألحق الهزيمة بـ”حصالة المجموعة” المنتخب الكندي بنتيجة (2-1).

أما في دور الـ8، فتمكنت كتيبة المدير الفني المتميز وليد الركراكي، من الإطاحة بالماتادور الإسباني بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010، بركلات الترجيح بنتيجة (3-0)، بعد التعادل السلبي (0-0) في الوقتين الأصلي والإضافي.

قبل أن يواصل الأسود مفاجآتهم، بالإطاحة بحلم “صاروخ ماديرا” كريستيانو رونالدو بالتتويج باللقب على غرار حلم الساحر ميسي، في آخر بطولة لهم مع منتخبات بلادهم، بعد الفوز على البرتغال برأسية يوسف النصيري.

على الصعيد التاريخي، شارك المنتخب المغربي 5 مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، كانت النتيجة الأفضل للفريق هو بلوغ دور الـ16، قبل أن يودع المنافسات بعد الخسارة بهدف الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس Lothar Matthaus في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

المنتخب الفرنسي

من ناحية أخرى، يواصل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم رحلته بنجاح للدفاع عن لقبه في مونديال روسيا 2018.

إذ انطلق المشوار المميز للديوك من الدور الأول، بتصدر المجموعة الرابعة D، وذلك برصيد 6 نقاط وفارق (3) أهداف.

وخلال دور المجموعات اكتسح الفرنسيون منافسهم المنتخب الاسترالي بنتيجة (4-1)، ثم تغلب على الدنمارك بصعوبة بثنائية نجمهم وهدافهم في البطولة كيليان مبابي (2-1)، بينما خسر في الجولة الثالثة من أمام نسور قرطاج بهدف قائدهم وهبي الخزري.

وفي ثمن النهائي، تمكن الديوك من الإطاحة بمنافسهم البولندي بنتيجة (3-1).

قبل أن تواصل عناصر المدرب “الخمسيني” ديديه ديشامب Didier Deschamps شق طريقها نحو اللقب المونديالي الثالث، بإقصاء الأسود الثلاثة الإنجليزية.

تاريخيًا، خاض المنتخب الفرنسي غمار المونديال 16 مرة في المجمل، أفضل إنجازاته كانت الظفر بلقب كأس العالم في مناسبتين:

  • الأولى جاءت في مونديال فرنسا 1998 من أمام حامل اللقب وقتها المنتخب البرازيلي، بالفوز بثلاثية نظيفة (3-0) في النهائي، سجل منها الأسطورة زين الدين زيدان هدفين، بجانب هدف لـ ايمانويل بيتي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع للشوط الثاني.
  • أما الثانية، فأتت على حساب “الناريون”، بعد الانتصار بنتيجة (4-2) في نهائي مونديال روسيا 2018.

****

عمومًا تتحدث التوقعات الأولية المتداولة على نطاقٍ واسع، إلى احتمالية فوز فرنسا بنسبة 63%، مقابل 13% لانتصار المغرب، و24% للتعادل والانطلاق نحو الأشواط الإضافية.

تابعوا معنا التغطية الحية لأحداث القمة الليلة، بالإضافة إلى ملخص ونتيجة وأهداف اللقاء بإذن الله…

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا

من مواجهة المغرب وفرنسا الودية في 2007
من مواجهة المغرب وفرنسا الودية في 2007

على صعيد المواجهات المباشرة والتاريخية التي جمعت Morocco vs France، فقد جمعت المنتخبين العريقين إجمالي 6 لقاءات.

تنوعت المواجهات الفرنسية المغربية ما بين مباراة في دورة الألعاب الفرنكفونية 1989، ومواجهتين في كأس الملك حسن الثاني، علاوة على “مقابلة” في كأس LG بالمغرب، وكذلك مبارتين وديتين.

إجمالًا فازت فرنسا في 3 لقاءات، بينما حققت المغرب الانتصار في مباراتين، وخيم التعادل الإيجابي على نتيجة مواجهة واحدة.

على مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات المغرب أمام فرنسا، أحرز أسود الأطلسي 8 أهداف، بينما أحرز الديوك 11 هدفًا.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات المنتخبين، كانت فوز الفرنسيين (5-1) في نهائي كأس الملك الحسن الثاني الدولية الثالثة 2000 بالجيل الذهبي للديوك صاحب لقب كأس العالم 1998، وقبل أيام قليلة على انطلاقة بطولة أمم أوروبا “يورو 2000” والتي حصد أصحاب القمصان الزرقاء لقبها أيضًا على حساب الطليان في نهائي مثير (2-1).

وقد مثلت الخماسية سالفة الذكر، الفوز الأكبر لـ فرنسا ضد المغرب.

بينما كان أكبر انتصار لـ المغرب ضد فرنسا بنتيجة (3-0)، وذلك في نصف نهائي دورة الألعاب الفرنكفونية التي أقيمت في بلاد “الألسن السبعة (نسبة لعدد اللهجات بين سكانها)”، والتي خسرها أسود الأطلسي بعد ذلك، عقب الهزيمة في النهائي من كندا بنتيجة (1-4).

تشكيل مباراة فرنسا والمغرب

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المغربي بقيادة المدير الفني الفرنسي ديديه ديشامب Didier Deschamps عن تشكيل الديوك في مواجهة المغرب.

وذلك في ختام مباريات دور نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

التشكيلة الأساسية لحامل اللقب ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الفرنسي ضد المغرب في مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الفرنسي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب المغربي، وعلى رأسها المدرب الوطني وليد الركراكي عن تشكيل أسود الأطلسي ضد فرنسا.

التشكيلة الرسمية والاحتياطية للمرابطين شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب المغربي ضد فرنسا في دور قبل النهائي من كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب المغربي

موعد مباراة المغرب وفرنسا والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وفرنسا والقنوات الناقلة
موعد مباراة المغرب وفرنسا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الثانية في نصف نهائي كأس العالم 2022، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة (11:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وعمان، العاشرة (10:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر والسودان وقبرص ولبنان ورومانيا وليبيا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت الجزائر وألمانيا وفرنسا وتونس وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والمغرب، السابعة (7:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة المغرب وفرنسا، فقد خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الحكم الدولي المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس Cesar Arturo Ramos Palazuelos لقيادة المواجهة تحكيميًا.

وسبق للدولي المكسيكي (39 عامًا) أن قاد مواجهتين عربيتين في الدور الأول من المونديال الحالي، الأولى كانت بين تونس والدنمارك، أما الثانية فجرت بين بلجيكا والمغرب.

وحول القنوات الناقلة للحدث، فستكون شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية حاضرة من خلال قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max، بجانب القناة المفتوحة beIN Sports HD، وأيضًا قنوات beIN 4K HDR وbeIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 4 Max، بالإضافة إلى beIN Sports 2 FR.

كذلك ستتولى قنوات الكأس القطرية تغطية الحدث بالبث المباشر عبر فضائيات Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA TWO HD، علاوة على القناة المفتوحة AL-Kaas HD وأيضًا Alkass One HD.

بجانب التغطية المتميزة من جانب القناة الرياضية المغربية الأرضية الثالثة Arryadia TNT HD.

أما بشأن معلق مباراة المغرب وفرنسا، فسيكون المعلق الرياضي المغربي جواد بدة عبر بي إن سبورت إكسترا 1 والمفتوحة، واليمني حسن العيدروس من خلال بي إن سبورت إكسترا 2، والأردني علي الحنيطي في بي إن سبورتس 4K.

كما سيتولي المعلق الرياضي العماني المتألق خليل البلوشي التعليق عبر الكأس إكسترا الأولى، والسعودي مشاري القرني في الكأس إكسترا الثانية.

إضافة إلى المعلق المغربي هشام فرج عبر الرياضية الأرضية الثالثة.

****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة وأهداف مباراة المغرب وفرنسا

انطلقت قبل لحظات مباراة MAR vs FRA.

وذلك في اللقاء الختامي عن دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المواجهة بإذن الله.

علاوة على ملخص أهداف ونتيجة مباراة فرنسا ضد المغرب، فقط وحصريًا عبر موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد.

انطلاقة القمة، والكرة في البداية مع “فخر العرب”،،

الدقيقة 3: هدوء حذر والاستحواذ في الوقت الحالي من جانب المنتخب المغربي، ولكن بلا خطورة على المرمى الفرنسي، وخطة وليد الركراكي هي 5-4-1.

4 دقائق: الديوك تستلم زمام الاستحواذ في المواجهة الآن.

تدوير للكرات من جانب الفرنسيين على حدود منطقة جزاء المغرب، وتمريرة بينية إلى جريزمان، ثم عرضية إلى مبابي يحاول التسديد، تصطدم في الدفاع المغربي، قبل أن تصل إلى تيو هرنانديز ثم تسديدة مع تردد بونو في التدخل، وإلى جووووووووووووول أول للديوك.

أهداف مباراة فرنسا والمغرب
الهدف الفرنسي الأول عن طريق ثيو هيرنانديز
الهدف الفرنسي الأول في مرمى المغرب من زاوية أخرى

نتيجة مباراة المغرب ضد فرنسا (0-1).

يعد هذا هو الهدف الأول الذي يتلقه المنتخب المغربي من المنافس في البطولة، حيث كان يستبق التسجيل.

الدقيقة 7: هل يتأثر المنتخب المغربي بالهدف المبكر المربك للحسابات؟.

حاليًا أسود الأطلسي تمس الكرة، ومرور من جانب أشرف حكيمي ثم تمريرة إلى حكيم زياش فسقوط على حدود منطقة جزاء حامل اللقب، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

8 دقائق: هجمة مرتدة فرنسية سريعة، ولكن تتوقف مع الارتداد الرائع للاعبي المنتخب العربي المغربي.

تمريرة بينية مغربية، ولكن تلعب برعونة إلى حكيم زياش والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى للديوك من الجانب الأيسر لفرنسا.

الدقيقة 9: محاولات مغربية للاعتماد على أسلوب الهجمات المرتدة، وإلى تسديدة رائعة مقوسة من عز الدين أوناحي من على حدود منطقة جزاء فرنسا، يبعدها هوجو لوريس إلى رمية جانبية.

10 دقائق مرت من زمن اللقاء، ونتيجة مباراة المغرب ضد فرنسا (0-1).

تمريرة طولية إلى مبابي، وخطأ وتسلل على نجم باريس سان جيرمان.

الدقيقة 11: تناقل للكرات من جانب المنتخب الفرنسي، وهدوء في إيقاع اللعب لامتصاص أي حماس أو اندفاع للمغاربة.

12 دقيقة: مازال الأسود في انتظار للهروب بهجمة مرتدة كعادته في اللقاءات السابقة، من أجل خطف هدف التعادل.

تمريرة فرنسية خاطئة من جريزمان إلى أوليفيه جيرو، والكرة إلى رمية جانبية مغربية في الجهة اليمنى من دفاع العرب.

الدقيقة 13: محاولات مغربية لفتح مجال للهجوم عن طريق الأجنحة، المميزة على المستوى الدفاعي من جانب الفرنسيين.

14 دقيقة: خطأ وركلة حرة مغربية من بعد منتصف ملعب الديوك، في الجانب الأيسر قليلًا، وحكيم زياش على التنفيذ، تلعب سريعة، ويبعدها دفاع فرنسا بعد ذلك.

ربع ساعة مرت من زمن اللقاء، والمنتخب الفرنسي مازال في المقدمة (1-0).

الاستحواذ حاليًا 55% للمنتخب المغربي، مقابل 32% للفرنسيين، والكرة في منتصف الملعب بنسبة 13%.

الدقيقة 16: انطلاقة مميزة من سفيان بوفال من منتصف الملعب، وتمريرة بينية إلى حكيم زياش يتعثر قبل التسديد والكرة إلى ركلة مرمى للديوك.

الدقيقة 17: أوووووه القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو تنقذ المغاربة من هدف فرنسي ثان، بعد تمريرة طولية في ظهر القائد غانم سايس الذي يبدو يعاني من إصابة، ثم تسديدة من جيرو والكرة ترتطم في القائم الأيمن وتخرج إلى ركلة مرمى.

18 دقيقة: هل نشهد تبديل مبكر للمنتخب المغربي بخروج القائد غانم سايس؟.

نرى سليم أملاح تقريبًا يقوم بالاستعداد للنزول في تشكيلة المرابطين.

الدقيقة 19: تمريرة طولية مغربية، ولكن الكرة في يد هوجو لوريس.

خطأ عكسي فرنسي بعد محاولة تقدم من جانب جريزمان ببينية من وسط دفاع المغرب.

ثلث ساعة أولى مرت، وتحكم كامل في إيقاع اللعب من جانب الفرنسيين الآن.

بالفعل خروج غانم سايق مصابًا ونزول سليم أملاح.

21 دقيقة: إذن سليم أملاح يشارك في الدفاع المغربي، والخطة تتعدل إلى 4-5-1، بدلًا من 5-4-1.

22 دقيقة: تناقل للكرات من جانب المنتخب الفرنسي، ولكن دفاع المنتخب المغربي ما يزال صامدًا.

محاولة مغربية الآن لاختراق دفاعات الفرنسيين، وتمريرللكرات على حدود منطقة جزاء الديوك، وإلى خطأ على سفيان بوفال مع ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر الفرنسي وصاحب هدف اللقاء الوحيد.

الدقيقة 23: حتى الآن فرص فوز المنتخب الفرنسي ترتفع إلى 80%، مقابل 6% لانتصار المغاربة، 14% للتعادل والوصول إلى الأشواط الإضافية.

24 دقيقة: الدفاع المغربي يلعب بالنار، بعد إرجاع قصير للكرة إلى الحارس ياسين بونو، ولكن ينجح الأخير في التخلص منها من أمام المهاجم الفرنسي.

الدقيقة 25: مرور أكثر من منتصف الشوط الأول، والنتيجة مازالت تقدم المنتخب الفرنسي (1-0).

خطأ لصالح عز الدين أوناحي في منتصف الملعب، وارتفاع إيقاع اللقاء الآن.

26 دقيقة: حالة من الانفعال والرعونة مع العصبية في المنتخب المغربي، تكلف العرب بطاقة صفراء على سفيان بوفال بعد تدخل قوي مع ثيو هيرنانديز في محاولة بينية مغربية، وسقوط الظهير الأيمن الفرنسي مصابًا.

28 دقيقة: من جديد تعود الكرة مع المنتخب الفرنسي، تقطع سريعة، ومحاولة بناء هجمة عكسية، ثم يقطعها أوليفيه جيرو، وإلى خطأ على المغرب بعد منتصف ملعب الأخير.

الدقيقة 29: يعتبر المنتخب المغربي هو أقوى دفاع في البطولة، لكنه يواجه في الوقت ذاته أقوى خط هجوم.

فرصة مغربية جديدة، ومحاولة مرور من حكيم زياش، ولكن يرتد الدفاع الفرنسي سريعًا، ثم تمريرة بينية من سفيان بوفال إلى مزراوي في الجانب الأيمن من دفاع الديوك، ولكن الأخير في وضع تسلل.

30 دقيقة: نصف ساعة مرت من زمن المواجهة، ونتيجة مباراة المغرب أمام فرنسا ما تزال تأخر العرب (0-1).

الدقيقة 32: خطأ لصالح أشرف حكيمي بعد تدخل من صديقه كيليان في الجانب الأيمن من دفاع المغرب.

فرصة فرنسية خطيرة، بتمريرة إلى مبابي ثم مرواغة فتمريرة وصلت على حدود منطقة الجزاء، ثم تسديدة فرنسية أخرى، تصطدم في دفاع المرابطين، وحكم اللقاء يطلق صافرته لاحتساب خطأ على هداف المونديال الحالي.

33 دقيقة: ركلة كنية فرنسية في الجانب الأيسر من دفاع أسود الأطلسي.

الدقيقة 34: للأسف المنتخب المغربي يعاني اليوم من تراجع الأداء البدني.

ركلة ركنية مغربية تلعب من جريزمان، يستقبلها يوسف فوفانا من داخل منطقة جزاء الأسود، ثم تسديدة غير دقيقة، وإلى ركلة مرمى.

35 دقيقة: 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، ومازال التقدم الفرنسي يحكم مباراة دور نصف نهائي المونديال.

أووووووووووووه جيرو يهدر فرصة الفرنسي الثاني، بعد انطلاقة سريعة، ثم تمريرة بينية في ظهر دفاعات الأسود مع مبابي، وتسديدة يبعدها الدفاع المغربي من على خط المرمى، ثم تسديدة من جيرو والكرة تمر بجوار القائم الأيمن للمرمى الخالي.

الدقيقة 36: مرة أخرى الدفاع المغربي يلعب بالنار، بتمريرة قصيرة إلى بونو، وضغط على ما يبدو من مبابي، ولكن حارس إشبيلية يتخلص منها بصعوبة.

37 دقيقة: المنتخب الفرنسي يتحكم في إيقاع اللعب دفاعيًا وهجوميًا، وهو الأفضل في مجمل أحداث اللقاء، في ظل عجز مغربي واضح مع تردي الوضع الدفاعي والبدني على مستوى اللاعبين، وفشل في تشكيل هجمات حقيقية على مرمى حارس توتنهام هوتسبر هوجو لوريس.

الدقيقة 38: ركلة ركنية فرنسية بعد تمريرة بينية إلى جريزمان، أبعدها جواد ياميق على آخر لحظة.

39 دقيقة: أووووووه فاران يسدد كرة بعد الركلة الركنية، والكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو.

40 دقيقة: عمومًا 5 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، والنتيجة ما تزال تأخر العرب بهدف ثيو هيرنانديز (0-1).

الدقيقة 41: تمريرة بينية طولية فرنسية إلى عثمان ديمبلي، يفشل الأخير في اللحاق بها في الجانب الأيسر من دفاع أسود الأطلسي، وإلى ركلة مرمى.

ماذا سنشهد من تغييرات من جانب وليد الركراكي في شوط المدربين “الشوط الثاني” من أجل تغيير المشهد الحالي؟.

42 دقيقة: الكرة الآن مع المنتخب الفرنسي، وتمريرات من أجل تمضية الوقت المتبقي في الشوط الأول، وصافرات استهجان من الجماهير العربية في ملعب اللقاء.

مزرواي يراوغ أحد اللاعبين الفرنسيين في وسط الملعب بشكل خطير.

الدقيقة 43: أول ركلة ركنية للمنتخب المغربي في الجانب الأيسر من دفاع الديوك على إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول، بعد بينية وصلت إلى أشرف حكيمي.

44 دقيقة: أوووووه القائم الأيمن الفرنسي ينقذ مرمى حامل اللقب من هدف التعادل المغربي، بعد مقصية رائعة من جواد ياميق بعد الركلة الركنية المغربية.

نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، وحكم اللقاء يعلن عن 3 دقائق وقت بدل من ضائع.

نتيجة مباراة فرنسا أمام المغرب الآن (1-0).

45+1 دقيقة: ركنية مغربية جديدة يلعبها كالعادة زياش من الجانب الأيسر لدفاع الديوك، يخرج ويمسك بها هوجو لوريس من أعلى نقطة، بعد ضغط من أشرف حكيمي.

الدقيقة 2+45: ضغط مغربي حاليًا، وأبطال العالم يجبرون على العودة للدفاع.

ركلة حرة مغربية من الجانب الأيسر لدفاع فرنسا، والمنتخب المغربي متفوق في الضربات الثابتة، يبعدها دفاع المرابطين.

ركلة حرة مغربية جديدة، بعد محاولة تنفيذ هجمة مرتدة، تلعب سريعة إلى البديل سليم أملاح، والكرة تطول على الأخير، وإلى ركلة مرمى فرنسية.

صافرة نهاية الشوط الأول، والنتيجة الحالية (1-0) لـ فرنسا ضد المغرب.

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

انتظرونا بعد قليل مع الشوط الثاني بإذن الله،،

*****

انطلاقة الشوط الثاني، والكرة في البداية مع الفرنسيين،،

خروج نصير مزراوي ونزول يحيى عطية الله وتبديل ثاني في تشكيلة المغاربة.

الدقيقة 45: رمية تماس فرنسية في الجانب الأيسر من دفاعه بعد خطأ مغربي في التمرير.

46 دقيقة: انطلاقة فرنسية في غاية الخطورة مع مبابي، يمر فيها من أشرف حكيمي ثم سفيان أمرابط، وعرضية قوية من نجم الـPSG تمر من الجميع، والهجمة الفرنسية مستمرة.

الدقيقة 47: تمريرة بينية فرنسية في غاية الخطورة مع مبابي، تنتهي بتدخل قوي مع الحارس المغربي ياسين بونو، وسقوط الأخير مصابًا.

49 دقيقة: المنتخب المغربي يعود للضغط بعد امتصاص اندفاع الفرنسيين القوي، وعرضية من حكيم زياش، يبعدها دفاع الديوك من الجانب الأيسر.

50 دقيقة: 5 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، المنتخب المغربي يضغط ومازالت فرنسا في المقدمة منذ الشوط الأول (1-0).

عرضية خطيرة من أشرف حكيمي، والكرة تبعد من دفاع الفرنسيين.

الدقيقة 51: تدخل أكثر من رائع من سفيان بوفال بعد قطع مسافة كبيرة مع كيليان مبابي في الجانب الأيمن من دفاع المرابطين، وحكم اللقاء لا يشير إلى وجود خطأ، وتوقف المباراة لإصابة نجم الـPSG.

52 دقيقة: فرصة مغربية في غاية الخطورة، بعرضية من جانب سفيان بوفال، تمر من الجميع، وتصل إلى يحيى عطية الله، ولكن يفشل في تسجيلها في الشباك الفرنسية.

الدقيقة 53: تمريرة بينية جديدة، تصل إلى يحيى عطية الله، يراوغ ثم يمرر إلى يوسف نصيري من أمام المرمى مباشرة، ولكن دفاع أبطال العالم يبعدها.

54 دقيقة: شراسة هجومية كبيرة يبديها المنتخب المغربي الآن، وارتداد كبير من الفرنسيين في مناطقهم الدفاعية.

الاستحواذ الآن في اللقاء 49% للمنتخب المغربي، مقابل 37% لفرنسا، و14% الكرة في وسط الملعب.

10 دقائق مرت من زمن الشوط الثاني، المنتخب المغربي مازال متأخر بهدف نظيف، ولكن الفريق يقترب من التعادل.

57 دقيقة: توقف المباراة لإصابة كيليان مبابي، واللاعب يخرج لتغيير حذائه.

قبل ذلك كان هناك فرصة مغربية في غاية الخطورة، تلعب بتمريرة من أشرف حكيمي، يبعدها جريزمان من أمام مرمى هوجو لوريس قبل أن تصل إلى أحد مهاجمي أسود الأطلسي.

الدقيقة 58: نتوقع أن يصل المنتخب المغربي إلى هدف التعادل قريبًا.

59 دقيقة: تناقل للكرات واللعب بثقة كبيرة من جانب المغاربة، لكن لا نريد أن يمر الوقت سريعًا دون النجاح في تسجيل هدف التعادل.

خطأ وتسلل متأخر على مبابي بعد تمريرة بينية ضربت دفاعات العرب، مررها نجم باريس سان جيرمان إلى جريزمان، سددها الأخير تصطدم في الدفاع المغربي وتغير اتجاهها، ثم تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

60 دقيقة: ساعة لعب مرت، ونتيجة مباراة فرنسا ضد المغرب (1-0).

الدقيقة 61: شرف كبير للمنتخب المغربي وصوله إلى هذه المرحلة، ومواصلة تهديد المنتخب الفرنسي، المختفي بشكل شبه كامل في الشوط الثاني على مستوى الهجوم.

62 دقيقة: مرور رائع من سفيان بوفال من الجانب الأيسر للدفاع الفرنسي، وعرضية لا تجد إلى دفاع الديوك، يبعدها، والهجمة المغربية مستمرة.

الدقيقة 63: رمية تماس للمنتخب الفرنسي بعد مرور خطير من مبابي، يتدخل عليه ثنائي دفاعي مغربي بشكل مميز في الجانب الأيمن.

الديوك يلجأون إلى تهدئة الرتم بالتمرير من أجل امتصاص حماس المغاربة.

64 دقيقة: من جديد أسود الأطلسي يستعيدون السيطرة، وتمريرة غير دقيقة من بوفال بعد منتصف ملعب الديوك، وإلى رمية جانبية فرنسية في الجهة اليمنى.

تبديل للفرنسيين بخروج أوليفيه جيرو ونزول ماركوس تورام.

عبدالرزاق حمدالله يستعد للدخول في تشكيلة المنتخب المغربي بديلًا عن يوسف النصيري.

الدقيقة 65: ثلث ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني، ونتيجة المباراة مازالت لمصحلة الديوك (1-0).

أيضًا خروج سفيان بوفال ونزول زكريا بوخلال مع الأسود.

الدقيقة 67: عرضية مغربية في غاية الخطورة، في الجهة اليمنى من دفاع حامل اللقب، يفشل البديل زكريا بوخلال في اللحاق بها برأسية، تصل إلى هوجو لوريس في الأخير.

68 دقيقة: ركلة حرة فرنسية في الجانب الأيمن من دفاع المغاربة، بعد تدخل قوي بانفعال من جانب أشرف حكيمي.

ضغط فرنسي في هذه اللحظات بعد الركلة الحرة في تهديد أول حقيقي في الشوط الثاني، وصافرة حكم اللقاء باحتساب تسلل تنقذ العرب.

الدقيقة 69: سليم أملاح ينقذ الدفاع المغربي من انطلاقة فرنسية خطيرة من جانب عثمان ديمبلي في الجهة اليسرى.

خطأ على داري مع تورام بعد انطلاقة خطيرة، إثر تمريرة خاطئة من عبدالرزاق حمدالله في وسط الملعب.

ركلة حرة فرنسية على حدود منطقة جزاء الأسود، وجريزمان في التنفيذ.

70 دقيقة: ثلث ساعة أخيرة، ومازالت نتيجة مباراة المغرب ضد فرنسا (0-1).

الدقيقة 71: هل نال التعب من لاعبي المنتخب المغربي، رغم التبديلات، خصوصًا مع ازدياد صعوبة اللقاء، وكثرة الأخطاء مع لاعبي فرنسا؟.

72 دقيقة: ضغط من الأمام من جانب أسود الأطلسي، والخوف من لدغات أبطال العالم!.

الدقيقة 73: تمريرات خاطئة متكررة من لاعبي المنتخب المغربي، مع ضغط من جانب الديوك.

انطلاقة جديدة من جانب المنتخب الفرنسي، وتسديدة بعد تمريرة خطيرة من الجانب الأيمن لدفاع فخر العرب، والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

74 دقيقة: خطأ على سليم أملاح نجم المنتخب المغربي في هجمة للأسود ضد جريزمان.

الزلزولي يستعد للدخول في تشكيلة المغاربة بعد قليل.

75 دقيقة: عبدالرزاق حمدالله يهدر فرصة هدف مغربي لا يضيع، بعد خطأ فرنسي في التمرير، راوغ فيها أكثر من مدافع، ثم مررها إلى زكريا بوخلال، لتضيع الهجمة بعد تدخل من دفاع الفرنسيين.

عمومًا ربع ساعة أخيرة، ونتيجة المباراة مازالت في صالح الفرنسيين (1-0).

77 دقيقة: اللعب الفردي يسيطر على أداء المنتخب المغربي، وعرضية غير مفهومة من عبدالرزاق حمدالله، تمر سهلة بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

الآن يخرج البديل سليم أملاح ويشارك عبد الصمد الزلزولي في تشكيلة المغرب.

كذلك يخرج عثمان ديمبلي وينزل كولو موني.

الدقيقة 79: جووووووووووول ثاني للمنتخب الفرنسي ويبدو النهائي يقترب بين الأرجنتين وفرنسا.

الهدف الفرنسي الثاني جاء بعد مرواغات عدة من كيليان مبابي، بعد قطع كرة من وسط الملعب، ثم تسديدة من بين مدافعي المغرب، تصل في الأخير إلى راندال كولو البديل الذي هرب من يحيى عطية الله، يسددها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسين بونو.

أهداف مباراة المغرب وفرنسا
الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في مرمى المغاربة
الهدف الثاني للديوك في مرمى المنتخب المغربي في نصف نهائي مونديال قطر 2022 من زاوية أخرى
الهدف الثاني للديوك من زاوية أخرى

نتيجة مباراة المغرب ضد فرنسا (0-2).

81 دقيقة: تبقى السذاجة الدفاعية المغربية على مستوى التمرير، هي السبب الأساسي في هدفي الديوك في المباراة.

عمومًا سنبحث الآن عن هدف حفظ ماء الوجه، ويبقى الشرف الكبير بالوصول إلى دور قبل النهائي.

الدقيقة 82: خطأ جديد من أشرف حكيمي الظهير الأيمن المغربي، تصل إلى زميله في الـPSG كيليان مبابي، قبل أن يستعيدها المرابطون بعد ذلك.

83 دقيقة: مازال المغاربة يحاولون، في ظل ارتداد دفاعات فرنسا، وتمريرة عرضية من جانب سفيان أمرابط تخرج إلى خارج الملعب!.

حالة من انعدام التركيز في أداء المنتخب المغربي حاليًا.

ركلة حرة مغربية من على حدود منطقة جزاء الديوك مع حكيم زياش.

الدقيقة 84: احتكاكات بين لاعبي المنتخبين قبل الركلة الحرة، تلعب إلى داخل المنطقة، ويبعدها جريزمان بعد ذلك.

85 دقيقة: 5 دقائق أخيرة قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ونتيجة مباراة المغرب وفرنسا هي تأخر أسود الأطلسي (0-2).

الدقيقة 86: الإرهاق مع الإصابات والهدف المبكر، هو السبب الرئيسي في حسم اللقاء لمصلحة الفرنسيين حتى الآن.

ركلة حرة لصالح المغرب بعد منتصف الملعب.

87 دقيقة: محاولة مرور من أشرف حكيمي في الجانب الأيسر من دفاع الديوك، والكرة تطول وإلى ركلة مرمى للفرنسيين، في ظل احتجاج من الظهير الأيمن للـPSG.

حالة صدمة وذهول وحزن من جانب الجماهير العربية في المدرجات الآن!.

88 دقيقة: الجماهير العربية قطعًا لن تتنازل عن المركز الثالث يوم السبت القادم، رغم صعوبة المنتخب الكرواتي وصيف المونديال الروسي 2018.

الدقيقة 89: انكماش من جانب الفرنسيين الآن، في ظل محاولات مغربية لكن تفتقر إلى الخطورة الكافية على مرمى هوجو لوريس!.

تمريرة بينية مغربية، ولكن زكريا أبو خلال في وضعية تسلل، وبعدها تصويبة ضعيفة يمسك بها حارس السبيرز في الدوري الإنجليزي.

6 دقائق وقت بدل من ضائع، ونتيجة اللقاء لازالت في صالح فرنسا (1-0).

بكاء من الجماهير المغربية الآن في المدرجات!.

نقطة ضعف واضحة تسبب فيها نزول عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي الاتحاد السعودي، بإضاعة الفرص وتمريرات خاطئة!!.

الدقيقة 91: مرور رائع من كيليان مبابي من بين دفاعات المغاربة، وأشرف حكيمي ينقذ مرمى بونو في الأخير.

92 دقيقة: محاولات مغربية من أجل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وتسديد من ياسين أوناحي بعد دوران من على حدود منطقة جزاء فرنسا، والكرة تصطدم في دفاع الأخير وإلى ركلة زاوية للأسود.

الدقيقة 93: أوووووووه الهدف المغربي الأول يأبى الدخول بعد محاولة خطيرة في ظل ارتباك دفاعي فرنسي واضح، بعد تسديدات ومرواغات، والكرة تبعد من على خط المرمى مباشرة.

94 دقيقة: أداء أسطوري من جانب الأسود الآن، ليته كان منذ وقت أطول ولكن!.

الدقيقة 95: الجماهير المغربية والعربية تحيي لاعبي الأسود الآن بعد الأداء الرائع في مجمل البطولة.

حلم عربي انتهى في هذه البطولة، ولكن قطعًا سيكون ملهمًا لباقي العرب والأفارقة في النسخ الأخرى من المونديال بإذن الله.

صافرة نهاية الشوط الثاني والمواجهة، ونتيجة مباراة المغرب ضد فرنسا (0-2).

وعقب انطلاق صافرة النهاية مباشرةً، أعلن عن تتويج الفرنسي انطوان جريزمان Antoine Griezmann مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني بجائزة رجل مباراة فرنسا والمغرب.

لحظة الإعلان عن فوز أنطوان جريزمان بجائزة رجل مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم 2022
لحظة الإعلان عن فوز أنطوان جريزمان بجائزة رجل مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم 2022

وهذا مجمل أداء جزيزمان في اللقاء:

أداء جريزمان في مباراة فرنسا ضد المغرب في مونديال قطر 2022
أداء جريزمان في مباراة فرنسا ضد المغرب في مونديال قطر 2022
إحصائيات جريزمان في مباراة فرنسا والمغرب بالمونديال القطري 2022
إحصائيات جريزمان في مباراة فرنسا والمغرب بالمونديال القطري 2022

مع احتفال اللاعب بالتتويج بالجائزة رسميًا:

احتفال أنطوان جريزمان بالتتويج بجائزة رجل مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم
احتفال أنطوان جريزمان بالتتويج بجائزة رجل مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم، لملاقاة المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد المقبل.

بينما سيبقى المنتخب المغربي لمواجهة كرواتيا يوم السبت القادم في لقاء تحديد المركز الثالث.

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة المغرب وفرنسا في دور قبل النهائي من كأس العالم 2022
إحصائيات مباراة المغرب وفرنسا في دور قبل النهائي من كأس العالم 2022

إليكم الآن الطريق إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية:

الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)
الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)

فيما يلي قائمة هدافي المونديال القطر 2022 قبل النهائي الكبير:

ترتيب الهدافين في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات دور قبل نهائي المونديال
ترتيب الهدافين في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات دور قبل نهائي المونديال

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد