ملخص نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا نصف نهائي مونديال قطر 2022 (التانجو أول المتأهلين “باكتساح”!)

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، المحطة قبل الأخيرة في دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث يستضيف الليلة ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية، أحداث مباراة الأرجنتين وكرواتيا، في مستهل مرحلة دور قبل النهائي من المونديال، وهي تمثل رغبة ثأرية ولو بشكل نسبي بالنسبة لراقصي لتانجو، لاسيما بعد الخسارة الكبيرة التي تلقتها كتيبة ميسي في دور المجموعات من أمام وصيف مونديال روسيا 2018 في النسخة الأخيرة من البطولة، علاوة على رغبة “البرغوث” في نيل اللقب الأخير لنجم الـPSG، في مقابل طموح كبير من “الناريون” من أجل تكرار إنجاز نهائيات كأس العالم الأخيرة، ومن ثم الظفر باللقب الغالي.

مباراة الأرجنتين وكرواتيا في كأس العالم قطر 2022

على كل الأحوال، سنتناول في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار بشأن موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة ومشوار المنتخبين في مونديال قطر 2022 بنسخته الثانية والعشرون، إضافة إلى تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في البطولة، وأخيرًا تاريخ مواجهات الأرجنتين وكرواتيا.

فيما يلي إنفوجرافيك حول الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 قبل انطلاق مباريات دور نصف النهائي:

الطريق الجديد نحو نهائي مونديال قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي
الطريق الجديد نحو نهائي مونديال قطر 2022 بعد انتهاء مباريات دور ربع النهائي

مباراة الأرجنتين وكرواتيا

مباراة الأرجنتين وكرواتيا في دور قبل النهائي مونديال قطر 2022
مباراة الأرجنتين وكرواتيا في دور قبل النهائي مونديال قطر 2022

إلى المباراة رقم 61 في بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع الكبيرين كرواتيا والأرجنتين.

حيثما نجح المنتخبان في تجاوز عثرات عدة في الطريق، تقاربت على مستوى الصعوبة بين الجانبين، لاسيما بعد النجاح في إقصاء الطواحين الهولندية والسامبا البرازيلية من دور ربع النهائي.

هذا وسيستضيف ملعب ستاد لوسيل المواجهة، والمقرر له أن يحتضن المباراة النهائية في المونديال، بعدما استضاف حتى اليوم 8 مباريات، من أبرزهم قمة الأرجنتين أمام السعودية والتي شهدت الفوز الأول للعرب على المنتخب اللاتيني، بجانب اللقاء الثأري بين البرتغال وأوروغواي والذي حُسم لـ”الملاحين”، بجانب لقاءي الكاميرون أمام البرازيل والذي شهد الخسارة الثانية تاريخيًا للسيليساو أمام الأسود غير المروضة، وأخيرًا مواجهة هولندا ضد الأرجنتين.

المنتخب الأرجنتيني

نستهل تغطيتنا مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، والذي يدخل مواجهة الليلة منتشيًا بانتصار صعب في دور الثمانية على منتخب “الكرة الشاملة”.

علاوة على دوافع كبيرة تولدت لراقصي التانجو، بعد تحقيق الفوز الخامس على التوالي في المونديال القطري، بعد خسارة مفاجئة ومثيرة أمام الأخضر السعودي في بداية المشوار.

وعن طريق كتيبة “البرغوث” ميسي في البطولة، فانطلق من الدور الأول، حيث خسر الفريق من السعودية (1-2)، قبل أن يحقق انتصارين متتالين وبنتيجة واحدة من أمام المكسيك وبولندا على الترتيب (2-0).

وفي دور الـ16، واجه الأرجنتينيون خصمًا أستراليًا عنيدًا، فنجح في تخطيه بصعوبة بالفوز بنتيجة (2-1).

قبل أن تصطدم عناصر المدير الفني الوطني ليونيل سكالوني Lionel Scaloni بالمنتخب الهولندي في دور الـ8، ليأتي العبور الثاني ولكن بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادل مثير بنتيجة (2-2).

على المستوى التاريخي، شارك المنتخب الأرجنتيني 18 مرة في نهائيات كأس العالم، كان نصيبه من الإنجازات لقبين في نسختي 1978 في الأرجنتين، بالفوز في النهائي على الهولنديين (3-1)، و1986 في المكسيك، على حساب ألمانيا (3-2).

المنتخب الكرواتي

من ناحية أخرى، يدخل منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، قمة الليلة، بعد نجاح آخر في بلوغ دور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي.

ويبدي الناريون رغبة كبيرة في تحقيق اللقب الأغلى في عالم كرة القدم، خاصة مع اقترابه من النهائي، وبعد سلسلة من اللاهزائم في المونديال الحالي.

بصفة عامة، رحلة المنتخب الكرواتي انطلقت من المجموعة السادسة F، والتي استهلها بتعادل سلبي مع أسود الأطلسي “المغرب”، ثم فوز عريض على “حصالة المجموعة” كندا بنتيجة (4-1)، قبل التعادل مجددًا أمام الشياطين الحمر البلجيكية في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

أما في دور ثمن النهائي، فواجه “الفاتريني” المنتخب الياباني المتميز، فتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، بعد تعادل إيجابي (1-1).

قبل أن يعبر من مأزق البرازيل الصعب في دور ربع النهائي، بعد ريمونتادا مثيرة (1-1)، وركلات جزاء أسفرت عن انتصار وصيف المونديال الروسي 2018 بنتيجة (4-2).

تاريخيًا، خاض الكروات غمار نهائيات كأس العالم 5 مرات من قبل، كان نصيب من الإنجازات، بلوغ النهائي كما أسلفنا في نسخة 2018، قبل الخسارة من الديوك الفرنسية بنتيجة (4-2).

كما حقق المنتخب الكرواتي بعد 6 أعوام من الانفصال عن جمهورية يوغوسلافيا السابقة، في مشاركة أولى بمونديال فرنسا 1998، بإحراز المركز الثالث بعد الفوز على المنتخب البرتقالي “هولندا” بنتيجة (2-1)، وفي طريقه اكتسح الماكينات الألمانية بثلاثة نظيفة بدور الثمانية.

****

عمومًا التوقعات الأولية المتداولة ترجح كفة الأرجنتين للفوز باللقاء المرتقب بنسبة كبيرة تبلغ 52%، مقابل 20% لانتصار كرواتيا، و28% للتعادل وذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

جدير بالذكر، أنه وضمن المربع الذهبي للمونديال القطري، سيحتضن مساء غدٍ الأربعاء 14 ديسمبر الجاري، ملعب ستاد البيت، المباراة رقم 62، حيث قمة المغرب ضد فرنسا، والتي قد تشهد إنجازًا تاريخيًا جديدًا لـ”فخر العرب” ببلوغ النهائي الكبير.

ترقبوا تغطيتنا الحية المباشرة، بجانب ملخص ونتيجة وأهداف المواجهتين بإذن الله…

تاريخ مواجهات الأرجنتين وكرواتيا

لحظة دخول الهدف الثالث في مواجهة الأرجنتين وكرواتيا بكأس العالم روسيا 2018
لحظة دخول الهدف الثالث في مواجهة الأرجنتين وكرواتيا بكأس العالم روسيا 2018

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Argentina vs Croatia، فوفق مطالعاتنا في “نجوم مصرية”، جمعت المنتخبين إجمالي 5 لقاءات.

حيثما تنوعت المواجهات الأرجنتينية الكرواتية، ما بين مواجهتين في دور المجموعات من كأس العالم، وثلاث مباريات ودية.

على صعيد المونديال، التقت كرواتيا مع الأرجنتين في الجولة الثالثة، وفاز راقصو التانجو بهدف هيكتور بيندا Hector Pineda.

قبل أن يتمكن الكروات من الثأر في لقاء الجولة الثانية من كأس العالم روسيا 2018، بثلاثية نظيفة سجلها كلًا من أنتي ريبيتش Ante Rebic مهاجم ميلان الإيطالي، ولوكا مودريتش Luka Modric أسطورة وقائد ريال مدريد الإسباني، إضافة إلى ايفان راكيتيتش Ivan Rakitic لاعب وسط إشبيلية في الليغا الإسبانية.

أما على مستوى الوديات، فتقاسم المنتخبان الانتصارات فيها، بفوزين لكلٍ منهما، بخلاف تعادل سلبي في المواجهة الأولى عام 1994.

وكان الفوز الأول في المواجهات الودية، من نصيب الناريون بنتيجة (3-2)، سجل خلالها أسطورة برشلونة السابق “ميسي” هدف، وذلك في الأول من مارس 2006.

بينما ثأر الأجنتينون من هزيمتهم الودية الأولى، في لقاء آخر في 12 نوفمبر 2014، بنتيجة (2-1)، أحرز فيها الساحر الكتالوني هدف الانتصار من ركلة جزاء.

تشكيل مباراة الأرجنتين وكرواتيا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني بقيادة المدير الفني الوطني ليونيل سكالوني Lionel Scaloni عن تشكيل الأرجنتين في مواجهة كرواتيا.

وذلك في افتتاح مباريات دور نصف النهائي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لراقصي التانجو ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الأرجنتيني ضد كرواتيا في دور قبل نهائي المونديال القطري 2022
تشكيل المنتخب الأرجنتيني ضد كرواتيا في دور قبل نهائي المونديال القطري 2022

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الكرواتي وعلى رأسها المدرب المحلي زلاتكو داليتش Zlatko Dalic عن تشكيل الناريون ضد الأرجنتين.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الكروات شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب الكرواتي في مواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب الكرواتي في مواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأولى في دور نصف نهائي كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات وعُمان والكويت، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين وليبيا وقبرص ورومانيا والسودان ولبنان، الثامنة (8:00 م) بتوقيت كرواتيا وتونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا والجزائر وألمانيا وهولندا وإيطاليا، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش” وتوقيت إنجلترا.

وعن حكم مباراة الأرجنتين وكرواتيا، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) إلى الحكم الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو Daniele Orsato إدارة اللقاء.

وكان أورساتو قد سبق وأدار مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة (0-2).

كما أدار الدولي الإيطالي (47 عامًا) مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس السوبر السعودي 2020، وانتهت بفوز العالمي “النصر” بثلاثية نظيفة.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فستقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية بتغطية القمة، عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max و beIN 4K HDR، إضافة إلى beIN Sports HD المفتوحة، وكذلك beIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 4 Max وbeIN Sports FR HD 1، علاوة على تطبيق beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS.

أيضًا ستوفر شبكة قنوات الكأس القطرية متابعة وبث مباشر للمواجهة من خلال قنوات Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA TWO HD، بجانب قناة الكأس المفتوحة Alkass One HD.

علاوة على النقل الحي من جانب القناة الرياضية المغربية الثالثة الأرضية Arryadia TNT HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الأرجنتين وكرواتيا، فسيكون المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، والتونسي رؤوف خليف على البين سبورت، وكذلك المصري أحمد الطيب على الكأس إكسترا الأولى، والبحريني خالد الحدي على الكأس إكسترا الثانية، والمغربي خليل فايد عبر المغربية الرياضية الأرضية.

****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة وأهداف مباراة كرواتيا والأرجنتين

من ملعب مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 قبل قليل
من ملعب مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 قبل قليل

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة مباراة ARG vs CRO.

وذلك في افتتاح دور قبل النهائي من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث اللقاء المرتقب.

علاوة على ملخص أهداف ونتيجة مباراة كرواتيا ضد الأرجنتين، فقط وحصريًا عبر موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد.

انطلاقة اللقاء،،

الدقيقة 1: ضغط عالي في البداية من جانب التانجو.

تناقل للكرات بين أقدام لاعبي المنتخب الأرجنتيني، وتمريرة طولية إلى الجانب الأيسر من دفاع كرواتيا، ثم عرضية من مولينا تمر إلى الجهة الأخرى، وإلى رمية تماس للناريون.

2 دقيقة: التحامات وحماس كبير في أداء لاعبي الفريقين، ولازال الاستحواذ مع كتيبة ميسي.

الدقيقة 3: تمريرة بينية خطيرة من بعد منتصف ملعب كرواتيا، ولكن تطول وتصل سهلة في الأخير إلى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

4 دقائق: رمية جانبية للأرجنتينيون في الجانب الأيمن من دفاع الأخير.

الآن كرواتيا تضغط، وعرضية من الجانب الأيمن لدفاع الأرجنتين، يخرج ويمسك بها داميان مارتينيز من أعلى نقطة.

عمومًا مرت 5 دقائق حتى الآن من المباراة، الخطورة غائبة والاستحواذ شبه كامل للتانجو، والنتيجة الحالية (0-0).

الدقيقة 6: تراجع كرواتي كبير في الخلف مع ضغط أرجنتيني رهيب.

خطأ قوي في وسط الملعب لصالح نيكولاس تاجليافيكو لاعب المنتخب الأرجنتيني، وضغط من لاعبي الأخير على الحكم لإخراج البطاقة الصفراء.

قبل ذلك كان هناك احتكاك قوي مع أحد لاعبي كرواتيا، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب، وسط احتجاج من جانب احتياطي “الفاتريني” خارج الخطوط.

7 دقائق: مازال الكروات يجدون صعوبة كبيرة في الخروج بالكرة من وسط ملعبهم، في ظل ضغط وتنظيم متميز من جانب أصحاب القمصان البيضاء والخطوط الزرقاء.

الدقيقة 8: مازال الكرواتيون يحاولون الإمساك بالكرة عبر التمريرات من أجل الدخول في أجواء اللقاء، والتخفيف من وطأة الضغط الأرجنتيني العالي.

ضغط عالي من وصيف مونديال روسيا 2018، والتانجو يواجه بالمهارة والخبرة.

9 دقائق: رميات تماس متكررة لمصلحة الناريون الآن في الجانب الأيمن من دفاع المنتخب اللاتيني.

10 دقائق مرت، حاليًا المنتخب الكرواتي أصبح أفضل، لكن الخطورة ما تزال غائبة عن المرميين.

الدقيقة 11: تناقل للكرات مستمر بين لاعبي كرواتيا، في محاولة لفتح ثغرة في دفاعات الأرجنتين، من أجل تهديد مرمى مارتينيز.

رمية جانبية جديدة للناريون في الجهة اليمنى لدفاع بطل كوبا أمريكا 2021.

12 دقيقة: في الوقت الحالي المنتخب الكرواتي يضغط ويستحوذ، وفي الأخير خطأ على لوكا مودريتش قائد الفريق في وسط الملعب.

الدقيقة 13: الاستحواذ الآن 54% للكروات، مقابل 33% للأرجنتين، و13% الكرة في وسط الملعب.

سقوط ميسي على خط منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية أرجنتينية، وحكم اللقاء لا يشير لوجود أخطاء، وصافرات استهجان في المدرجات للاحتجاج على الحكم الإيطالي!.

14 دقيقة: رمية تماس للكروات، تلعب على طريقة الكرات الركنية الطويلة من الجانب الأيسر لدفاع التانجو، يبعدها الأخير، وضغط الناريون مستمر.

ربع ساعة أولى مضت، ونتيجة مباراة الأرجنتين وكرواتيا ما تزال التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 15: الركنية الأولى في اللقاء، بعد عرضية من الجانب الأيسر تصطدم في دفاع التانجو.

16 دقيقة: إصابة بعد احتكاك بالرأس بين لاعبين في الدفاع الأرجنتيني، بعد عرضية من الركلة الركنية تدخل عليها لوفرين مدافع ليفربول السابق والمنتخب الكرواتي.

الدقيقة 17: في الوقت الحالي السيطرة الكاملة من جانب ممثل الكرة الأوروبية الليلة، والتانجو يلعب على المرتدات.

مازالت جماهير المنتخب اللاتيني متفائلة في المدرجات وتحمس اللاعبين في ظل سيطرة واستحواذ كرواتي.

18 دقيقة: خطأ لصالح ماتيو كوفاتشيتش بتدخل ثنائي أرجنتيني في وسط الملعب، تدوير للكرة بين لاعبي كرواتيا في وسط الملعب، ولكن تقطع من جانب راقصي التانجو.

الدقيقة 19: الآن المنتخب الأرجنتيني يمرر الكرات في محاولة لاستعادة استحواذ وانتفاضة البدايات.

حاليًا ثلث ساعة مرت، كرواتيا أفضل على صعيد الاستحواذ، والنتيجة مازالت التعادل السلبي (0-0) مع غياب الخطورة الحقيقية على المرميين.

الدقيقة 21: الآن الأرجنتين تستعيد الضغط الهجومي وسط ارتداد كرواتي، وبينية خطيرة، ولكن تقطع.

هجمة مرتدة كرواتية سريعة، تقطع في آخر لحظة من منتصف الملعب.

22 دقيقة: فرصة خطيرة أرجنتينية، بعد استلام ميسي كرة على حدود منطقة جزاء الناريون، ثم تسديدة غير دقيقة، تخرج إلى ركلة مرمى للأوروبيين.

الدقيقة 23: في الوقت الحالي احتمالية الفوز في المباراة 42% للأرجنتين مقابل 22% لكرواتيا، و36% لوصول المباراة إلى الأوقات الإضافية بعد التعادل.

هدوء في رتم اللقاء، مع تمريرات مقطوعة وتدوير للكرات من لاعبي الفريقين.

24 دقيقة: فرصة أرجنتينية خطيرة، وتمريرة بينية، يبعدها دفاع الكروات إلى رمية تماس.

أوووووه، أول تهديد حقيقي في المباراة بتسديدة من راقصي التانجو من على حدود منطقة جزاء الناريون، يمسك بها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش بصعوبة.

عمومًا مر أكثر من منتصف الشوط الأول، ومازالت نتيجة مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا التعادل السلبي (0-0).

حتى الآن مرت نصف ساعة أولى من اللقاء، ولم نشهد أي هجمات خطيرة باستثناء تصويبة الأرجنتيني اينزو فرنانديز من خارج حدود منطقة جزاء الكروات.

الدقيقة 30: ثقة كبيرة في أداء المنتخب الكرواتي الآن، فهل نشهد هدف أول قبل نهاية الشوط الأول؟.

تسديدة رائعة بعد مرور رائع من إيفان بيريشيتش في الجانب الأيمن من دفاع الأرجنتين، والكرة تعلو مرمى حارس الأخير، وإلى ركلة مرمى للتانجو.

الدقيقة 31: اوووووووووووه.. قمة الإثارة الآن، بطاقتين صفراويين على الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بعد خروج خاطئ وإعاقة أندري كراماريتش بعد تمريرة بينية خطيرة كادت تسكن الشباك، وإلى ركلة جزاء أرجنتينية، وبطاقة أخرى لـ ماتيو كوفاتشيتش للاحتجاج.

ركلة جزاء الأرجنتين ضد كرواتيا التي أتت بالهدف الأول
ركلة جزاء الأرجنتين ضد كرواتيا التي أتت بالهدف الأول

34 دقيقة: جووووووووووووووول أول للمنتخب الأرجنتيني بتسديدة قوية من ميسي سكنىت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الناريون.

هدف الأرجنتين الأول من ركلة جزاء عن طريق ميسي
هدف الأرجنتين الأول من ركلة جزاء عن طريق ميسي
أهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا
هدف التانجو الأول في شباك الكروات من ركلة جزاء

نتيجة مباراة الأرجنتين وكرواتيا الآن (1-0).

ميسي يسجل إذن خامس أهدافه في المونديال الحالي، وهو الأعلى بين لاعبي المنتخب الأرجنتيني على مستوى الهدافين التاريخيين في نهائيات كأس العالم للفريق بـ11 هدفًا.

الدقيقة 35: بالقطع سنشهد مباراة أخرى الآن، مع تخلي أكيد للمنتخب الكرواتي عن حذرهم الدفاعي.

أقل من 10 دقائق على نهاية الشوط الأول، والنتيجة الحالية هي تقدم راقصي التانجو بهدف ميسي من ركلة جزاء.

الدقيقة 37: ضغط شرس الآن من جانب المنتخب الكرواتي من أجل التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وإلى ركلة ركنية في الجانب الأيسر من دفاع التانجو.

38 دقيقة: جوووووووووووووووول ثاني للأرجنتين بعد هجمة مرتدة وانطلاقة سريعة عقب الركلة الركنية، وانفراد بمرمى حارس راقصي التانجو، ثم تسديدة على يمين دومينيك ليفاكوفيتش، عن طريق اللاعب جوليان ألفاريز.

أهداف مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا
الهدف الثاني للأرجنتين عن طريق ألفاريز
لحظة دخول الهدف الأرجنتيني الثاني من هجمة مرتدة
لحظة دخول الهدف الأرجنتيني الثاني من هجمة مرتدة

نتيجة مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا (2-0).

40 دقيقة: تبقى مقولة أن الكرة ليست استحواذ حقيقة تثبتها الأيام، مع استحواذ الكروات اليوم، والأرجنتين تتفوق بالمرتدات الخطيرة.

الدقيقة 41: تسديدة أرجنتينية جديدة عن طريق رودريغو دي بول، والكرة تصطدم في يد أحد المدافعين الكروات، والكرة تخرج إلى ركلة زواية للتانجو في الجانب الأيمن من دفاع الناريون، وسط مطالبة أرجنتينية بركلة جزاء.

42 دقيقة: أوووووووه هدف أرجنتيني ثالث يضيع، من الركلة الركنية، تسدد برأسية بجوار القائم الأيمن للحارس الكرواتي، قبل أن يتمكن الأخير من إبعادها إلى ركلة ركنية جديدة.

الدقيقة 43: ضغط شرس للغاية من المنتخب اللاتيني، عرضية من الركلة الركنية يبعدها حارس الكروات بصعوبة كبيرة، وإلى رمية جانبية في الجهة اليسرى من دفاع الناريون.

مدرب كرواتيا يطالب لاعبيه بالهدوء، في ظل انتفاضة أرجنتينية الآن.

44 دقيقة: حارس كرواتيا يلعب بالنار مع الدفاع، بعد وصول كرة قصيرة قبل أن يتخلص منها دومينيك ليفاكوفيتش بصعوبة قبل أن تصل إلى أندري كراماريتش صاحب الهدف الأول.

أووووووه، أول فرصة خطيرة للمنتخب الكرواتي، بعرضية من الجانب الأيسر لدفاع التانجو، ثم تسديدة في الشباك الخارجية لمرمى حارس أستون فيلا الإنجليزي داميان مارتينيز.

4 دقائق وقت بدل من ضائع، ونتيجة مباراة كرواتيا ضد الأرجنتين هي تأخر الأول بثنائية نظيفة (0-2).

صافرة نهاية الشوط الأول والنتيجة الحالية تقدم التانجو بثنائية ميسي وجوليان ألفاريز، والأرجنتين تضع قدمًا في نهائي المونديال.

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

****

انطلاقة الشوط الثاني،، والكرة في البداية مع الأرجنتين،،

الدقيقة 46: ركلة حرة كرواتية من على حدود منطقة جزاء التانجو، تلعب عالية ويمسك بها الحارس داميان مارتينيز بثبات.

48 دقيقة: تسديدة قوية من لياندرو باريديس يمسك بها الحارس الكرواتي بثبات.

أجرت كرواتيا مع بداية الشوط الثاني تبديلين بنزول ميسلاف أورشيتش ونيكولا فلاسيتش، وخروج بورنا سوسا وماريو باشاليتش.

أيضًا خرج الآن مارسيلو بروزوفيتش ونزل برونو بيتكوفيتش.

50 دقيقة: 5 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، والنتيجة مازالت تقدم الأرجنتين ضد كرواتيا (2-0).

الدقيقة 53: ضغط قوي من جانب الناريون، على أمل تسجيل هدف أول وتقليص الفارق من أمام راقصي التانجو.

54 دقيقة: حالة من التفكك وانعدام التوازن من جانب المنتخب الكرواتي، لاسيما  مع التأخر في النتيجة بالشوط الأول!.

محاولة كرواتية جديدة، والكرة يتدخل عليها أوتاميندي، وإلى رمية تماس أرجنتينية في الجهة اليسرى من دفاع التانجو.

55 دقيقة: 10 دقائق أولى مرت من زمن شوط المباراة الثاني، والنتيجة مازالت تقدم الأرجنتين ضد كرواتيا (2-0).

الهجمات المرتدة الأرجنتينية كلها تحمل خطورة كبيرة على الناريون!.

الدقيقة 56: انطلاقة جديدة أرجنتينية، وتمريرات داخل دفاعات الكروات، وتسديدة في الأخيرة من البرغوث ميسي، والحارس الكرواتي يبعدها بجوار القائم الأيمن.

57 دقيقة: ضغط قوي جديد من جانب الناريون، ومازال وصيف المونديال السابق يجد صعوبة كبيرة في الاختراق من دفاعات المنتخب اللاتيني.

الدقيقة 58: نتوقع بأن لا تنتهي المباراة بهدفين فقط.

59 دقيقة: ركلة حرة للكروات، تلعب سريعة وتقطع بعد ذلك.تمريرة بينية أرجنتينية من وسط الملعب وفرصة مرتدة، ولكن الكرة تطول على ميسي وتقطع من الناريون في الأخير.

60 دقيقة: ساعة لعب مرت، ولا تزال نتيجة مباراة كرواتيا والأرجنتين (2-0).

الآن خروج لياندرو باريديس ونزول المدافع ليساندرو مارتينيز تشكيلة الأرجنتين لتأمين النتيجة.

الدقيقة 61: أوووووه أخطر فرص الكروات في الشوط الثاني، بتمريرة طولية تقابل برأسية يبعدها دفاع التانجو في الأخير بالتعاون مع الحارس مارتينيز من على خط المرمى.

62 دقيقة: فرصة جديدة من أجل هدف ثالث للمنتخب الأرجنتيني، والأخيرة يستهلك الوقت بذكاء.

الدقيقة 63: فرصة وانطلاقة جديدة من جانب الناريون، والكرة تقطع من الجانب الأيسر لدفاع راقصي التانجو.

خطأ لصالح الأرجنتين بعد منتصف ملعب وصيف المونديال الماضي.

مازال التانجو يلعب بالخبرة وبثقة كبيرة، في ظل عجز واضح وحالة من عدم التوفيق من جانب الكروات على مستوى التمركز الدفاعي، والانطلاقات الهجومية.

64 دقيقة: خطأ تكتيكي على ميسي لمنع انطلاقة كرواتية.

الدقيقة 65: كل المحاولات الكرواتية تنتهي عند منطقة جزاء التانجو، وإلى هجمة مرتدة من الأخيرة، تنتهي بركلة حرة لصالح مودريتيش.

ثلث ساعة أول، ووصيف مونديال البرازيل 2014 في المقدمة (2-0).

حاليًا احتمالات الفوز في المباراة ترتفع بشدة للأرجنتينيين بنسبة 96% مقابل 0.5 للكروات، و3.5% للتعادل والوصول للأوقات الإضافية.

الدقيقة 69: جووووووووووووووووول ثالث ورصاصة الرحمة الأرجنتينية عن طريق جوليان ألفاريز.

جاء الهدف الثالث للأرجنتين بإبداع ومهارة ومجهود فردي من ليونيل ميسي بعد مرور رائع من الجانب الأيسر لدفاع الكروات، ثم عرضية من جانب القائم الأيسر لمرمى حارس الناريون، وصلت سهلة إلى ألفاريز، ثم تسديدة في وسط المرمى مباشرة.

Croatia vs argentina goals
الهدف الأرجنتيني الثالث بمجهود فردي من ميسي قبل العرضية إلى ألفاريز
لحظة دخول الهدف الثالث لراقصي التانجو في مواجهة الكروات

إذن نتيجة مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا (3-0).

الدقيقة 72: ركلة كرواتية من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين، ومودريتش على التنفيذ أو برسيتش، ثم تسديدة قوية يمسك بها الحارس داميان مارتينيز بكل ثبات.

73 دقيقة: خطأ على المنتخب الأرجنتيني بعد محاولة توغل من الجانب الأيمن لدفاع الناريون.

الدقيقة 74: الآن دخول ديبالا وخروج ألفاريز وخروج رودريغو دي بول ونزول إسيكييل بالاسيوس في تشكيلة التانجو.

75 دقيقة: ربع ساعة أخيرة، ومازالت كرواتيا متأخرة أمام الأرجنتينة (0-3).

هدوء نسبي في رتم اللقاء بعد حسم النتيجة تقريبًا.

76 دقيقة: مازال المنتخب الأرجنتيني يضغط ويحاول، ولكن بلا اندفاع أو حماس كبير، خاصة بعد حقق مبتغاه.

77 دقيقة: مع الأسف كرواتيا اليوم، ليست بنفس الأداء المقدم من أمام البرازيل في ربع النهائي، وانهيار تام للناريون الآن.

78 دقيقة: تسديدة كرواتية مقوسة من داخل منطقة جزاء التانجو، والكرة تعلو مرمى مارتينيز.

نتوقع أن يفوز ليونيل ميسي بجائزة رجل مباراة الارجنتين وكرواتيا اليوم، وهو يقترب من التأهل الثاني في مشواره إلى النهائي بعد مونديال البرازيل 2014 قبل الخسارة من ألمانيا بهدف جوزته.

الدقيقة 79: تمريرة بينية متواضعة من مودريتيش تصل ضعيفة إلى مرمى الحارس الأرجنتيني.

80 دقيقة: 10 دقائق أخيرة متبقية على نهاية الشوط الثاني والمباراة، والتانجو في المقدمة بالثلاثية القاضية (3-0).

الآن خروج لوكا مودريتيش ونزول لوفرو ماير في تشكيل كرواتيا.

الدقيقة 81: مازال الاستحواذ غير المجدي على الإطلاق للكروات بنسبة 61% مقابل 39% للأرجنتينيين.

82 دقيقة: اوووووووه تسديدة أرجنتينية خطيرة بعد تمريرة بينية، تمر الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى دومينيك ليفاكوفيتش.

الدقيقة 83: حالة من انعدام التوازن أو التركيز من جانب الكروات، وعرضية يبعدها دفاع التانجو إلى ركلة زاوية في الجانب الأيسر من دفاع الأرجنتين، يقابلها برسيتش برأسية تمر ويفشل لوفرين في اللحاق عليها، لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى للناريون.

85 دقيقة: الآن تبديلين جديدين للمنتخب الأرجنتيني، و5 دقائق متبقية على نهاية المباراة، ومازال التانجو في المقدمة (3-0).

87 دقيقة: دور نصف النهائي يبتسم مجددًا للمنتخب الأرجنتيني، حيث لم يخسر أبدًا لدى وصوله إلى تلك المرحلة من نهائيات كأس العالم في تاريخ مشاركاته.

الدقيقة 88: تسديدة كرواتية جديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق البديل ماير، ولكن تصل الكرة سهلة إلى يد الحارس مارتينيز بسهولة.

89 دقيقة: المنتخب الكرواتي إذن يفشل في تكرار إنجازه بالوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، لكن باستطاعته تكرار إنجاز مونديال 1998 باحتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية.

نلاحظ لجوء لاعبي الكروات إلى الخشونة بل والعنف مع لاعبي التانجو قبل وصولهم إلى النهائي رسميًا.

90 دقيقة: 5 دقائق وقت بدل من ضائع، وما تزال نتيجة مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا (3-0).

الدقيقة 91: احتفالات مبكرة من جانب الجماهير واللاعبين الاحتياطيين من المنتخب الأرجنتيني خارج الخطوط الآن بالوصول إلى النهائي.

92 دقيقة: خطأ لصالح الناريون، وانطلاقة جديدة في محاولة لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وعرضية يبعدها دفاع التانجو إلى ركلة زاوية.

الدقيقة 93: محاولة جديدة كرواتية وتسديدة من نيكولا فلاسيتش من داخل منطقة جزاء التانجو، والكرة تمر بعيدًا إلى خارج الملعب.

94 دقيقة: الدقيقة قبل الأخيرة إذن من الشوط الثاني واللقاء، ومسألة وقت فقط لحسم المهمة الأرجنتينية إلى النهائي المونديالي الكبير يوم الأحد المقبل إن شاء الله.

فرصة أرجنتينية أخيرة، ولكن على ما يبدو التانجو اكتفى بما حقق لتقطع الكرة من جانب الكروات، وتسديدة في الأخيرة من لوفرين من خارج منطقة الجزاء، وإلى ركلة مرمى.

صافرة نهاية الشوط الثاني ومباراة كرواتيا ضد الأرجنتين، والنتيجة النهائية (3-0) للتانجو.

إذن الأرجنتين أول المتأهلين إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، في انتظار الفائز غدًا من فرنسا والمغرب.

وعقب انتهاء صافرة النهاية، أعلن عن تتويج ليونيل ميسي “البرغوث” بجائزة رجل مباراة الارجنتين وكرواتيا، وهذه أرقامه خلال المواجهة:

لحظة إعلان ميسي رجل مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا في نصف نهائي مونديال 2022 من داخل استاد لوسيل
لحظة إعلان ميسي رجل مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا في نصف نهائي مونديال 2022 من داخل استاد لوسيل
تتويج ميسي بجائزة رجل مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر 2022
تتويج ميسي بجائزة رجل مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر 2022
أرقام ليونيل ميسي رجل مباراة الأرجنتين وكرواتيا في دور قبل نهائي كأس العالم ٢٠٢٢
أرقام ليونيل ميسي رجل مباراة الأرجنتين وكرواتيا في دور قبل نهائي كأس العالم ٢٠٢٢

هذا، وقد سجلت المباراة اليوم حضور قرابة 89 ألف متفرج من جماهير المنتخبين..

عدد الحضور من الجماهير في مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر 2022 باستاد لوسيل
عدد الحضور من الجماهير في مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر 2022 باستاد لوسيل

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022
إحصائيات مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

وهذا هو الطريق الجديد إلى نهائي المونديال بعد انتهاء أولى مباراتي دور قبل النهائي:

الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء أولى مباراتي نصف النهائي
الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء أولى مباراتي نصف النهائي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد