ملخص نتيجة وأهداف مباراة المغرب وكرواتيا المركز الثالث كأس العالم قطر 2022 (فخر كبير للعرب رغم الخسارة!)

من جديد تعود منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022، عقب انتهاء دور نصف النهائي ضمن الأدوار الإقصائية من البطولة، حيث يستضيف مساء اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 ملعب ستاد خليفة الدولي Khalifa International Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث مباراة المغرب وكرواتيا، وهي المواجهة الثانية في هذه النسخة من المونديال بعد لقاء دور المجموعات، ولكن هذه المرة مع مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال قطر، والتي ستأتي بمثابة الإنجاز الأول للعرب وأسود الأطلسي حال الفوز بنتيجتها، بينما ستكون الميدالية البرونزية الثانية لـ”الناريون” بعد نحو 24 عامًا.

مباراة المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم قطر 2022

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية كل التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار عن موعد مباراة المغرب وكرواتيا والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار المنتخبين في نهائيات كأس العالم في النسخة 22 من البطولة ونتائجهما بها، علاوة على تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا.

* لمتابعة الملخص الكامل + الأهداف فضلًا مرر إلى الأسفل….

مباراة المغرب وكرواتيا

مباراة المغرب وكرواتيا في دور المجموعات من مونديال قطر 2022
مباراة المغرب وكرواتيا في دور المجموعات من مونديال قطر 2022

إذن مع المباراة رقم 63 وقبل الأخير من منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا كرواتيا والمغرب في مواجهة ثانية، تثبث بلا شك قوة المجموعة السادسة في البطولة، والتي قدمت منتخبين، سيكون أحدهما على منصة التتويج، ولو بالميدالية البرونزية والمركز الثالث.

ومن المقرر أن يحتضن ستاد خليفة الدولي أحداث قمة الليلة، والذي سبق واستضاف في المونديال الحالي 7 مباريات، بدأت بمواجهة إنجلترا ضد إيران والتي شهدت ثالث أكبر النتائج في البطولة بخسارة قاسية لأسود فارس، إضافة إلى مباراة ألمانيا واليابان المثيرة (1-2)، علاوة على لقاء إسبانيا واليابان الذي أثار الكثير من الجدل (1-2)، وأخيرًا مع مواجهة هولندا وأمريكا في دور الـ16 (3-1).

إليكم أولًا المشوار أو الطريق نحو نهائي كأس العالم 2022 منذ الأدوار الإقصائية وحتى انتهاء مباريات المربع الذهبي:

الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)
الطريق إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 منذ الأدوار الإقصائية (دور الـ16)

جدير بالذكر، أن نهائي كاس العالم سيقام يوم غدٍ الأحد، حيث ستكون مباراة الأرجنتين وفرنسا على ملعب ستاد لوسيل، وهو بالمناسبة نفس اليوم الوطني القطري.

المنتخب المغربي

نستهل تغطيتنا مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، والذي قدم واحدة من أنجح مشاركات العرب في المونديال.

حيثما انطلق مشوار أسود الأطلسي من دور المجموعات، فنجح الفريق في اعتلاء صدارة مجموعته السادسة F برصيد 7 نقاط وصافي (3) أهداف، ليكون ثالث أفضل المنتخبات بعد إنجلترا عن المجموعة الثانية B وهولندا في المجموعة الأولى A في هذا الدور.

إذ تعادل Morocco national football team سلبيًا في بداية المشوار مع الكروات، قبل أن ينجح في إلحاق هزيمة تاريخية بالمنتخب البلجيكي بثنائية نظيفة، وفي الجولة الثالثة والأخيرة فاز على المنتخب الكندي “العنيد” بنتيجة (2-1).

وفي دور الـ16، جاء الإنجاز الأول للمنتخبات العربية، بتخطي الماتادور الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة (3-0)، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

قبل أن تطيح كتيبة المدرب الوطني وليد الركراكي بـ”ملاحي” البرتغال من دور الثمانية، برأسية “يوسف النصيري”.

غير أن الرياح أتت بما لم تشتيه سفن المغاربة أمام حامل اللقب، ليخسر الفريق بثنائية هيرنانديز ومواني.

المنتخب الكرواتي

من ناحية أخرى، يدخل منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، مواجهة اليوم أمام المغرب، في محاولة لمحو آثار الهزيمة الثقيلة “مع الرأفة” من أمام التانجو الأرجنتيني “أبرز المرشحين لنيل اللقب”، في دور النصف النهائي، في ليلة شهدت تألقًا لافتًا للساحر “ميسي”.

رحلة الكروات في المونديال القطري انطلقت من الدور الأول، والذي حل خلاله الفريق في المرتبة الثانية بالمجموعة 6 خلف المغرب، وذلك برصيد 5 نقاط وفارق (3) أهداف.

إذ تعادل Croatia national football team كما أسلفنا سلبيًا مع المغرب في الجولة الأولى، قبل أن يسقط الحمر “كندا” في الثانية برباعية مقابل هدف، واختتم دور المجموعات بتعادل سلبي ثانٍ مع الشياطين الحمر “بلجيكا”.

وفي دور ثمن النهائي، نجح الناريون بعد ريمونتادا مميزة في تخطي عقبة اليابانيين بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، بعد التعادل الإيجابي (1-1).

كذلك تمكن المنتخب المصنف رقم 15 عالميًا، من الإطاحة براقصي السامبا من دور ربع النهائي، عقب الفوز بركلات الجزاء أيضًا، ولكن بنتيجة (4-2)، عقب انتهاء المواجهة بالتعادل الإيجابي (1-1).

غير أن مسيرة عناصر المدرب زلاتكو داليتش Zlatko Dalic توقفت أمام “الطوفان” الأرجنتيني، إثر ثلاثية نظيفة في دور قبل النهائي، سجل منها جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ثنائية.

على الصعيد التاريخي، وخلال 5 مشاركات سابقة للكروات، نجح خلالها الفريق في بلوغ النهائي مرة واحدة من أمام فرنسا في مونديال روسيا 2018، قبل الخسارة من الديوك (2-4).

كما أحرز الناريون الميدالية البرونزية في مشاركتهم الأولى من مونديال فرنسا 1998، بعد الفوز على الطواحين الهولندية (2-1).

****

يشار إلى أن التوقعات الأولية المتداولة حول الفائز من مواجهة تحديد المركز الثالث في نهائيات كاس العالم 2022، ترجح كفة المنتخب الكرواتي بشكل ضئيل بنسبة 41% مقابل 32% للمغاربة، و27% لانتهاء المباراة بالتعادل والذهاب إلى الأشواط الإضافية.

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا

مواجهة أخرى بين الزميلين السابقين في ريال مدريد حكيمي ومودريتش
مواجهة أخرى بين الزميلين السابقين في ريال مدريد حكيمي ومودريتش

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة بين Morocco vs Croatia، فبحسب متابعاتنا في “نجوم مصرية”، التقى المنتخبان في لقاءين.

أما الأول، فكان في نصف نهائي بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية 1996 في نسختها الأولى، والتي أقيمت في مدينة الدار البيضاء المغربية، وانتهت حينها بفوز أسود الأطلسي بنتيجة (7-6) بركلات الترجيح، عقب انتهاء المواجهة بالتعادل (2-2).

وفي تلك المواجهة، سجل هدفي المنتخب المغربي كلًا من صلاح الدين بصير وأحمد البهجة، بينما أحرز هدفي “الناريون” غوران فلافيتش.

فيما كان اللقاء الثاني الذي جمع كرواتيا ضد المغرب، في دور المجموعات من المونديال الحالي كما أسلفنا الذكر.

تشكيل مباراة كرواتيا والمغرب

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الكرواتي بقيادة المدير الفني الوطني زلاتكو داليتش Zlatko Dalic عن تشكيل الناريون في مواجهة المغرب.

وذلك في لقاء تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم fifa قطر 2022.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الكروات ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الكرواتي في مواجهة المغرب في مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الكرواتي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب المغربي وعلى رأسها المدرب المحلي “المجتهد” وليد الركراكي عن قائمة أسود الأطلسي ضد كرواتيا.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لـ”فخر العرب” شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب المغربي ضد كرواتيا في لقاء المركز الثالث من كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب المغربي

موعد مباراة المغرب وكرواتيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وكرواتيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثالثة والستون من مونديال قطر 2022 لتحديد المركزين الثالث والرابع، مساء اليوم السبت، في تمام السابعة (7:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان والكويت، السادسة (6:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ورومانيا ولبنان والسودان وقبرص وليبيا، الرابعة (4:00 م) بتوقيت تونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وألمانيا وكرواتيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة المغرب وكرواتيا، فسيكون الحكم الدولي القطري عبد الرحمن الجاسم وفق ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وسبق للحكم الدولي القطري أن أدار في المونديال الجاري، مباراة ويلز وأمريكا في الجولة الأولى عن المجموعة B، والتي انتهت حينها بالتعادل الإيجابي (1-1).

كما تولى الجاسم قيادة مباراة الهلال والزمالك في كأس السوبر المصري السعودي 2022، والذي حسمه الزعيم بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد التعادل الإيجابي (1-1).

وحول القنوات الناقلة للقاء، فستكون شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية حاضرة من خلال قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max، بالإضافة إلى beIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 5 Max وكذلك beIN Sports FR HD 1، علاوة على تطبيق beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS.

ولن تكون المباراة منقولة على البي إن سبورت المفتوحة beIN Sports HD.

أيضًا ستقوم قنوات الكأس القطرية بتوفير تغطية حية وبث مباشر للمواجهة، عبر قناتي Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA Three HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس الناقلة لمباريات كأس العالم على الترددات التالية:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

هذا إلى جانب القناة الرياضية المغربية الأرضية الثالثة Arryadia TNT HD.

أما عن معلق مباراة المغرب وكرواتيا، فسيكون المعلق الرياضي المغرب جواد بدة، والعماني عامر الخوذيري من خلال البين سبورت ماكس 1 و2 على الترتيب.

كما سيتولى كلًا المعلقان الرياضيان السعوديان سمير الميعرفي ومشاري القرني التعليق من خلال قناتي الكأس إكسترا الأولى والثالثة على الترتيب.

علاوة على المعلق الرياضي المغربي هشام فرج من خلال الرياضية المغربية الثالثة.

****

ملخص نتيجة وأهداف مباراة المغرب وكرواتيا

ملعب ستاد خليفة الدولي مستضيف مباراة كرواتيا والمغرب في لقاء تحديد المركز الثالث بالمونديال 2022
ملعب ستاد خليفة الدولي مستضيف مباراة كرواتيا والمغرب في لقاء تحديد المركز الثالث بالمونديال 2022

انتهت مساء أمس السبت، مباراة MAR vs CRO.

وذلك في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المباراة.

بالإضافة إلى ملخص أهداف ونتيجة مباراة المغرب ضد كرواتيا، فقط وحصريًا عبر موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد إن شاء الله.

انطلاقة اللقاء،، والكرة في البداية مع المنتخب الكرواتي،،

الدقيقة 1: رمية جانبية أولى في اللقاء للكروات في وسط الملعب.

محاولة كرواتية أولى بتمريرة في الجانب الأيسر من دفاع الأسود، يتدخل الأخير ويبعدها إلى رمية جانبية بجوار الراية الركنية.

تناقل للكرات بين أقدام لاعبي كرواتيا ومازال المغاربة يبحثون عن الانطلاقة الأولى.

عرضية كرواتية خطيرة بعض الشيء من الجانب الأيمن للدفاع المغربي، والكرة يبعدها الأخير.

2 دقيقة: ارتباكة غير مبررة من أسود الأطلسي، وفرصة تصل في الأخير إلى الحارس ياسين بونو، يبعد الكرة بعدها إلى ركلة ركنية من الجانب الأيسر لدفاع مثثل العرب بعد من تمريرها إلى الدفاع، والكرة تمر بعرض خط المرمى كادت أن تسكن الشباك.

الدقيقة 3: ضغط مبكر من الناريون والدفاع المغربي يواصل الصمود.

نلحظ بعض التوتر في أداء المنتخب المغربي الآن، لاسيما مع الضغط المتقدم من جانب لاعبي كرواتيا!.

4 دقائق: تمريرة طولية مغربية أولى، تطول من أمام مزراوي في الجانب الأيمن من دفاع الناريون والأخير يستحوذ عليها.

الآن أشرف حكيمي يطالب زملائه بالهدوء واستيعاب الهبة الأولى من جانب وصيف مونديال روسيا 2018.

5 دقائق أولى مرت من اللقاء، والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: ركلة حرة للمنتخب الكرواتي قرب منطقة جزاء أسود الأطلسي الآن، ومودريتش على التنفيذ.

7دقائق: جووووووووووول أول للكروات عن طريق يوشكو جفارديول.

جاء الهدف الأول للناريون بعد ركلة حرة نفذت بكرة طولية، وصلت إلى رأس أحد لاعبي الكروات “في وضع غير متسلل”، قبل أن تمرر برأسية ثانية إلى يوشكو جفارديول ومنها إلى الجانب الأيمن من شباك ياسين بونو.

هدف التقدم الأول للمنتخب الكرواتي في شباك المغاربة
هدف التقدم الأول للمنتخب الكرواتي في شباك المغاربة
أهداف مباراة كرواتيا ضد المغرب في كأس العالم fifa قطر 2022
الهدف الأول للمنتخب الكرواتي برأسية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى ياسين بونو

الدقيقة 9: جوووووووووووول التعادل للعرب عن طريق أشرف داري.

الهدف المغربي الأول جاء من ركلة حرة نفذت من على حدود منطقة جزاء كرواتيا، نفذها حكيم زياش، وصلت إلى أشرف داري، سددها على طريقة هدف يوسف النصيري في البرتغال بخروج خاطئ من الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش في ظل غفلة دفاعية كرواتية، ثم تتهادى برأسية إلى داخل الشباك.

أهداف مباراة المغرب وكرواتيا في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال القطري 2022
رأسية أشرف داري وهدف التعادل للمغرب في شباك الكروات
هدف التعادل المغربي في شباك الناريون من زاوية أخرى
هدف التعادل المغربي في شباك الناريون من زاوية أخرى

الدقيقة 10: اللقاء يشتعل مبكرًا، بهدفين (1-1) لكل فريق.

تسديدة قوية من خارج حدود منطقة جزاء المغاربة، والكرة تمر مقوسة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ياسين بونو.

11 دقيقة: أسود الأطلسي تدخل أجواء اللقاء وتبادل الكروات الهجمات.

الدقيقة 12: ثقة في أداء المنتخب المغربي على الصعيد الدفاعي، لكن تكلف الفريق في الأخير رمية جانبية في الجهة اليسرى من دفاع ممثل العرب.

الكرة تعود مرة أخرى مع الكروات، وتناقل للكرات في وسط ملعب منتخب المغرب المتراجع الآن، ثم تمريرة بينية تطول الكرة وتخرج إلى ركلة مرمى من الجهة اليمنى لدفاع الأسود.

13 دقيقة: تعليمات من خارج الخطوط من جانب المدير الفني المغربي وليد الركراكي مع يوسف النصيري.

الدقيقة 14: محاولات كرواتية خطيرة للتوغل بين مدافعي المغرب، في ظل أخطاء قاتلة، تنتهي بتسديدة قوية تمر أعلى مرمى بونو وإلى ركلة مرمى.

مازال المنتخب الكرواتي يهاجم بشراسة، وعرضية قوية من الجانب الأيمن للدفاع المغربي، يبعدها جواد ياميق قبل أن تصل إلى مهاجم كرواتيا من أمام المرمى.

ركلة زاوية كرواتية من الجانب الأيمن، بعد تدخل خطير من أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء.

أكثر من ربع ساعة من أحداث اللقاء، ونتيجة مباراة كرواتيا والمغرب حاليًا هي التعادل الإيجابي (1-1).

أخطاء بالجملة من لاعبي المنتخب المغربي، تعكس على ما يبدو الحالة المعنوية قبل الفنية للفريق بعد خسارة دور نصف النهائي!.

17 دقيقة: ضغط شرس من الكروات، وعرضية في غاية الخطورة، من الجانب الأيمن للدفاع المغربي، تقابل برأسية بعد تصويبة أولى، والكرة في أحضان ياسين بونو في الأخير.

الدقيقة 18: حالة من انعدام التركيز سواءً على مستوى التمرير أو التغطية الدفاعية من جانب المغاربة!.

عمومًا الاستحواذ حاليًا 54% لكرواتيا و46% للمغرب.

تصويبة من سفيان بوفال ولكن غير دقيقة من بعد منتصف ملعب الكروات، وإلى ركلة مرمى.

19 دقيقة: رمية جانبية مغربية في وسط الملعب، وممثل العرب بحاجة إلى الهدوء والتماسك وتمرير الكرات، من أجل اكتساب الثقة قبل كل شيء.

إذن ثلث ساعة أولى، الأفضلية فيها على مستوى الاستحواذ والخطورة للمنتخب الكرواتي، لكن النتيجة الحالية هي التعادل الإيجابي (1-1).

الدقيقة 21: مازال وصيف المونديال الماضي يسيطر على مجريات اللعب، وهو الأقرب إلى تسجيل الأهداف في الحقيقة.

تمريرة طولية كرواتية، لا يلحق عليها إيفان بيريشيتش، لتخرج إلى رمية تماس للعرب في الجانب الأيمن من الدفاع.

22 دقيقة: محاولات مغربية للتقدم، لكن كل الكرات تقطع من بعد منتصف ملعب الفاتريني.

الدقيقة 23: رمية جانبية مغربية بعد تدخل من بوفال مع برسيتش بعد منتصف ملعب الأسود.

صافرات استهجان متواصلة من جانب الجماهير العربية والمغربية مع كل استحواذ أو فرص من جانب الكروات.

24 دقيقة: هفوة دفاعية مغربية قاتلة، كادت تكلف الفريق هدفًا ثانيًا، بعد إبعاد خاطئ لكرة، انتهت بتسديدة بعد مرواغة من مودريتيش وسط دفاعات المغاربة، أبعدها بونو على مرتين قبل أن تصل إلى مهاجم الخصم.

بصفة عامة، مر أكثر من منتصف الشوط الأول، ومازالت نتيجة مباراة المغرب ضد كرواتيا (1-1).

فرص بالجملة، واختراقات بكل سهولة للدفاع المغربي، فهل أثرت الغيابات وعلى رأسها القائد غانم سايس على الأداء الحالي؟.

26 دقيقة: لابد من تدخل من جانب الركراكي الآن، إما بتبديل أو حتى بتعليمات من خارج الخطوط لضبط الحالة النفسية والمعنوية للاعبي أسود الأطلسي.

الدقيقة 27: حاليًا فرص فوز الكروات بالمباراة تقفز إلى 46% مقابل 23% للمغاربة، و31% لوصول المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل.

28 دقيقة: كرات مقطوعة عديدة من المنتخب المغربي مع تواصل الضغط الكرواتي.

فرصة مغربية في غاية الخطورة، بتناقل رائع للكرات بين بوفال وحكيمي، وتمريرة بينية ضربت الدفاع الكرواتي من الجانب الأيسر، ثم توغل فمرور سريع من الظهير الأيسر لـPSG وعرضية قوية تمر إلى الجانب الآخر من الملعب إلى رمية تماس، مرت من أمام رأس يوسف النصيري، وكادت تعلن عن الهدف الثاني للعرب!.

حتى الآن، مرت نصف ساعة من أحداث المباراة، والنتيجة ما تزال التعادل الإيجابي (1-1).

الدقيقة 31: هل يستفيق المغاربة بعد فرصة أشرف حكيمي الأخيرة؟.

مازال الأسلوب المغربي في البطولة، هو الاعتماد على المرتدات الخطيرة مع التأمين الدفاعي القوي.

32 دقيقة: الآن أسود الأطلسي يبادلون الكروات الهجمات، وفرصة خطيرة ببينية إلى سفيان بوفال، ثم تصويبة تصطدم في دفاع الناريون، قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى، في ظل احتجاج قوي من لاعبي المغرب مع حكم المباراة، للمطالبة بركلة ركنية.

الدقيقة 33: مازالت الهجمات المرتدة هي سلاح العرب حاليًا، وانطلاقة مع أشرف حكيمي، والكرة تبعد إلى رمية جانبية.

34 دقيقة: الآن تراجع كرواتي مع زحف هجومي مغربي، وإلى رمية تماس من الجهة اليمنى لدفاع الفاتريني.

خطأ جديد لصالح المنتخب المغربي على حدود منطقة جزاء كرواتيا إلى الجانب الأيمن قليلًا، فهل نشهد هدفًا ثانيًا للعرب الآن؟.

تمريرة طولية من حكيم زياش في الركلة الحرة، يبعدها دفاع الناريون إلى رمية جانبية، والهجمة المغربية مستمرة.

عرضية مغربية خطيرة، يبعدها دفاع وصيف المونديال الماضي إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية ثانية للأسود في الجهة اليسرى من دفاع الناريون، تقابل برأسية رائعة من يوسف النصيري على القائم الأول كاد الدفاع الكرواتي أن يسكنها المرمى بالنيران الصديقة، لكن الكرة تمر إلى خارج المرمى.

مر حاليًا أكثر من 37 دقيقة، والتعادل الإيجابي هو سيد الموقف بين كرواتيا والمغرب (1-1) في لقاء تحديد المركز الثالث.

الدقيقة 38: عودة الضغط الكرواتي، وتمريرة بينية إلى القائد لوكا مودريتيش، لكن يبعدها الدفاع المغربي، والهجمة الكرواتية متواصلة.

ركلة مرمى للمنتخب المغربي، بعد محاولة اختراق كرواتية من الجانب الأيسر، يتدخل بوفال فيها بعد ذلك.

39 دقيقة: أسود الأطلسي تستعيد زمام المبادرة الهجومية، بعد تجاوز الفترة الصعبة الماضية، وتسديدة من حكيم زياش من على حدود منطقة جزاء الكروات، والكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس “الفاتريني”.

على كل الأحوال 5 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، ولا يزال التعادل الإيجابي (1-1) مستمر، لكن أداء المرابطين أفضل حاليًا.

الدقيقة 41: فرصة كرواتية خطيرة بتمريرات بين دفاعات المغرب، ثم تسديدة مقوسة من داخل منطقة جزاء المغرب من الجانب الأيمن قليلًا، ميسلاف أورشيتش ترتطم في القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو، قبل أن تتهادى إلى داخل الشباك.

الهدف الكرواتي الثاني بعد ارتطام الكرة بالقائم الأيسر والزاوية البعيدة للحارس المغربي ياسين بونو
الهدف الكرواتي الثاني بعد ارتطام الكرة بالقائم الأيسر والزاوية البعيدة للحارس المغربي ياسين بونو
أهداف مباراة كرواتيا والمغرب
الهدف الكرواتي الثاني في مرمى أسود الأطلسي من زاوية أخرى

نتيجة مباراة كرواتيا ضد المغرب الآن (2-1).

43 دقيقة: أثق أن المنتخب المغربي باستطاعته العودة في اللقاء، رغم الأخطاء الكارثية في الدفاع، لكن الهجوم لا ينقصه إلى التركيز في اللمسة الأخيرة.

الدقيقة 44: فرصة كرواتية خطيرة، بانطلاقة في ظهر دفاعات ممثل العرب، تنتهي بتدخل حازم من الأخير، والكرة في الأخير إلى ركلة مرمى.

عودة الاستحواذ وتناقل الكرات بين أقدام الكروات، ومعها تعود صافرات الاستهجان في ملعب اللقاء!.

دقيقتين وقت بدل من ضائع بعد انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، والناريون متقدمون على الأسود (2-1).

الدقيقة 1+45: فرصة مغربية فيها ملمح من الخطورة، بتمريرة طولية حاول يوسف النصيري استخلاصها، لكن يخرج الحارس الكرواتي وينقذ الموقف.

محاولات كرواتية أخرى لتسديد هدف ثالث قاتل، وتسديدة قوية ترتطم في دفاع أسود الأطلسي، قبل أن يمسك بها الحارس المغربي ياسين بونو الخارج من مرماه قليلًا، وكادت أن تمر الكرة من فوقه إلى داخل الشباك.

سقوط وإصابة المدافع أشرف داري، ومعها صافرة نهاية الشوط الأول في اللقاء، والنتيجة الحالية (2-1) لـ كرواتيا من أمام المغرب.

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث من كأس العالم قطر 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب وكرواتيا

****

انطلاقة الشوط الثاني،، والكرة في البداية مع ممثل العرب،،

تبديل أول في اللقاء على ما يبدو للمغرب بنزول إلياس شاير بديلًا عن عبد الحميد صابيري،،

الدقيقة 45: ضغط وحماس في البدايات من أسود الأطلسي من أجل العودة في النتيجة بعد التأخر في الشوط الأول (1-2).

46 دقيقة: خطأ لصالح المنتخب الكراوتي بعد منتصف ملعب المغرب، لعبت سريعة، وانتهت بتسديدة قوية من أورشيتش، والكرة تصطدم في ظهر أحد مدافعي المغرب، وإلى ركلة ركنية.

47 دقيقة: ركلة زاوية أخرى للناريون، بعد رأسية وإبعاد من يوسف النصيري من أمام المرمى عند القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

المنتخب المغرب يضغط الآن، وتمريرة طولية من حكيم زياش إلى يحيى عطية الله الظهيرالأيسر، والكرة تطول وتصل في الأخير إلى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش لاعب دينامو زغرب.

الدقيقة 48: حاليًا أسود الأطلسي يسعون لفتح ثغرة في دفاعات “الفاتريني” من أجل الوصول إلى هدف التعادل أولًا، ويبقى الخوف من الدفاع مع شراسة الهجمات الكرواتية.

49 دقيقة: كرات مقطوعة من الجانبين، واللعب محصور في وسط الملعب.

عمومًا 5 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، الاستحواذ أكثر قليلًا للمغرب، ولكن الخطورة تبقى كرواتية، والنتيجة الحالية هي تقدم وصيف المونديال الماضي (2-1).

الدقيقة 51: عرضية كرواتية أخرى من الجانب الأيمن للدفاع المغربي عن طريق برسيتش، لكن تمر إلى الجهة الأخرى وتخرج الكرة إلى ركلة مرمى لفخر العرب.

انكماش دفاعي كرواتي الآن، وتمريرة طولية إلى يوسف النصيري، ينجح برسيتش لاعب توتنهام هوتسبر في السيطرة عليها وتأمينها إلى خارج الملعب ركلة مرمى.

52 دقيقة: عودة صافرات الاستهجان في ملعب اللقاء مع عودةالاستحواذ وتناقل الكرات من الكروات.

الدقيقة 53: فرصة كرواتية في منتهى الخطورة، بتمريرات “بالكعوب” ضربت الدفاعات المغربية، وفي الأخير إلى ركلة ركنية في الجانب الأيمن من دفاع الأسود.

التحامات بين لاعبي الفريقين قبل الركلة الركنية، وفي الأخير تلعب ثم تصويبة قوية أعلى بكثير من مرمى بونو.

54 دقيقة: تمريرة بينية كرواتية يتعثر فيها مهاجم الناريون، وتقطع، قبل أن يرتكب خطأ مع الأسود.

الآن يشارك عز الدين أوناحي “الذي نال إعجاب لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني السابق في المونديال” بديلًا عن بلال الخنوس في تشكيلة المغاربة.

مرور أكثر من 10 دقائق في الشوط الثاني، ونتيجة اللقاء مازالت تقدم كرواتيا ضد المغرب (2-1).

الدقيقة 57: خشونة متكررة في التدخلات من جانب المنتخب المغربي، وحكم اللقاء يواصل التحذير.

سقوط أحد لاعبي المنتخب الكرواتي بعد هجمة سابقة في الجانب الأيسر من دفاع فخر العرب، ولا أخطاء.

58 دقيقة: سقوط أحد لاعبي الناريون على حدود منطقة جزائهم، وحكم اللقاء لا يشير إلى وجود أخطاء.

هجمات ومحاولات مغربية عشوائية بعض الشيء، وإلى تمريرة طولية تخرج في الأخير إلى ركلة مرمى للفاتريني.

سقوط وإصابة أندري كراماريتش ونزول الطاقة الطبي.

ساعة لعب مرت، والتقدم الكرواتي بهدفين مقابل هدف مازال مستمرًا (2-1) أمام المغرب.

خروج أندري كراماريتش من ملعب المباراة وهو يبكي بعد الإصابة، ونزول نيكولا فلاسيتش في تشكيلة الكروات.

الدقيقة 61: هروب خطير من أحد لاعبي كرواتيا، وسفيان أمرابط يتدخل ويجبر اللاعب على إخراج الكرة إلى ركلة مرمى من الجانب الأيسر للملعب.

في الوقت الحالي الاستحواذ 56% لكرواتيا مقابل 44% للمغرب.

62 دقيقة: كل المحاولات المغربية تقطع على حدود منطقة الجزاء، وكذلك الهجمات الكرواتية، ويبدو التعب نال من الجانبين.

على كل الأحوال احتمالية فوز الناريون ترتقي إلى 79% مقابل 4% للمغرب و17% للتعادل والأشواط الإضافية.

الآن خروج أشرف داري وسفيان بوفال، ونزول بدر بانون وأنس الزروري في تشكيلة المرابطين.

الدقيقة 64: المنتخب المغربي يمسك بالكرة الآن، وسط تراجع من لاعبي كرواتيا، ويبدو أن هذه المباراة ستحسم بضربة قاضية، وربما الناريون أقرب.

عرضية من أشرف حكيمي من الجانب الأيسر لدفاع الفاتريني، والأخير يبعدها قبل الرأسية.

تبديل جديد للكروات بنزول ماريو باشاليتش وبرونو بيتكوفيتش بدلًا من ماركو ليفايا ولوفرو ماير.

سقوط وإصابة جواد ياميق بشد عضلي في الفخذ الأيسر ويبدو سيخرج هو الآخر، ليشارك سليم أملاح.

مرور أكثر من ثلث ساعة من الشوط الثاني، ونتيجة مباراة كرواتيا ضد المغرب مازالت تقدم الأول (2-1).

68 دقيقة: مازال المنتخب المغربي يحاول التماسك، وآمال متجددة في العودة والتعديل!.

خطأ لصالح لوكا مودريتش بعد منتصف ملعب كرواتي، وبطاقة صفراء على عز الدين أوناحي على الأرجح بسبب الاحتجاج ورمي الكرة على الأرض أمام حكم اللقاء.

69 دقيقة: ضغط مغربي متواصل ومنظم الآن، في ظل تراجع وتكتل كرواتي كبير الآن.

عرضيات وتمريرات طولية إلى داخل دفاع الناريون، وفي الأخير تبعد أو تخرج إلى ركلة مرمى.

الآن يتبقى ثلث ساعة على النهاية، وبات المنتخب الكرواتي أقرب إلى الميدالية البرونزية ومنصات التتويج أقرب من أي وقتٍ مضى.

قذيفة مدوية بتصويبة من جانب نيكولا فلاسيتش من خارج منطقة جزاء المرابطين، والكرة تعلو مرمى بونو.

الدقيقة 72: ما تزال الجماهير العربية تواصل تشجيع المنتخب المغربي، ولم ينل منهم الإحباط في إمكانية العودة في اللقاء رغم استمرار التأخر في النتيجة (1-2).

عرضية مغربية جديدة من الجانب الأيمن لدفاع الكروات، تصطدم في الأخير وتخرج.

73 دقيقة: خطأ لصالح الناريون في هجمة مرتدة قطعها بدر بانون في وسط الملعب.

فرصة مغربية جديدة، وتمريرة بينية، تقطع على حدود منطقة الجزاء.

هجمة كرواتية عكسية سريعة، وتمريرة بينية، تنتهي بسقوط أحد لاعبي الناريون داخل منطقة الجزاء، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب وسط احتجاج من مدرب كرواتيا.

الدقيقة 74: فرصة مغربية في منتهى الخطورة بتمريرة طولية، تصل إلى يوسف النصيري عند القائم الأيسر لمرمى حارس الناريون، ويبدو لم يكن اللاعب مستعدًأ لها، وفي الأخير الدفاع يتدخل.

تسديدة يوسف النصيري في فرصة مغربية للتعادل بوجه القدم الخارجي وحارس كرواتيا يبعدها
تسديدة يوسف النصيري في فرصة مغربية للتعادل بوجه القدم الخارجي وحارس كرواتيا يبعدها

تدخل قوي وإعاقة مع أشرف حكيمي داخل منطقة جزاء كرواتيا، وسط مطالبة واحتجاج لاحتساب ركلة جزاء، ولكن حكم اللقاء لا يشير لوجود أخطاء.

ربع ساعة أخيرة، ونتيجة مواجهة المغرب وكرواتيا (1-2).

77 دقيقة: قمة الإثارة الآن مع آخر الدقائق، ومازال المنتخب المغربي لم يفقد الأمل في العودة ومن خلفه الجماهير المؤازرة بقوة في الملعب.

الدقيقة 78: تدخل خشن من سليم أملاح، وركلة حرة كرواتية بعد منتصف ملعب المرابطين.

فرصة كرواتية جديدة وعرضية، يخرج ويمسكها ياسين بونو يمررها باليد طولية، تقطع من مودريتيش، قبل أن يتدخل دفاع الأسود وينقذ الموقف!.

79 دقيقة: ضغط مغربي الآن مع تراجع الكروات، فهل نشهد لدغة تقودنا على الأرجح إلى الأشوط الإضافية؟.

عرضية طويلة للغاية بكرة مقوسة من الجانب الأيسر لدفاع كرواتيا عن طريق حكيم زياش، لا يلحق عليها البديل أنس الزروري وإلى ركلة مرمى.

حاليًا 10 دقائق متبقية على نهاية المباراة، والنتيجة مازالت تفوق الفاتريني على ممثل العرب (2-1).

الدقيقة 81: محاولة كرواتية جديدة، وعرضية من الجانب الأيمن لدفاع المغاربة، والكرة ترتطم في يد بدر بانون، ولكن الحكم يقضي باحتساب ركلة ركنية للناريون.

82 دقيقة: ضغط شرس الآن من المنتخب الكرواتي، في محاولة لتسجيل رصاصة الرحمة في مرمى العرب، وسفيان أمرابط يتدخل ويبعد الكرة إلى رمية جانبية.

الدقيقة 83: الآن أداء الكروات أفضل وأخطر بل وأقرب للتسجيل.

كرات هوائية في منتصف ملعب المنتخب الكرواتي، وبطاقة صفراء على سليم أملاح بعد تدخل مع أحد لاعبي كرواتيا، وسط احتجاجات شرسة من المغاربة مع حكم اللقاء.

85 دقيقة: 5 دقائق متبقية على نهاية المباراة، والنتيجة مازالت تفوق وصيف المونديال الروسي 2018 (2-1).

انطلاقة كرواتية الآن في الجهة اليسرى من دفاع الأسود، والكرة إلى رمية جانبية لممثل العرب.

الدقيقة 86: يبدو أن الإصابات مع عدم الانسجام إثر التبديلات العديدة، قد أثرت على أداء المغاربة، مع غياب الحافز بعد الخروج من دور قبل النهائي!.

أووووه فرصة خطيرة كادت تقتل المباراة رسميًا، بتمريرة بينية إلى كوفسيتش، يسددها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بونو الخارج من مرماه.

87 دقيقة: خطأ وتسلل على يوسف النصيري بعد تمريرة طولية رائعة من سفيان أمرابط من بعد منتصف ملعب المغرب، غير أنها لعبت عرضية وتدخل دفاع الكروات وأبعدها في الأخير.

الدقيقة 88: مجددًا الكرة مع أسود الأطلسي، ومحاولة جديدة في العودة، وإلى خطأ وضربة ثابتة بعد منتصف ملعب الناريون، وكالعادة زياش على التنفيذ.

89 دقيقة: فرصة ومحاولة بتمريرة بينية مغربية، والكرة تقطع في وسط الملعب، وإلى ركلة حرة جديدة للعرب بعد منتصف ملعب الكروات.

90 دقيقة: عرضية جديدة من أشرف حكيمي من الجانب الأيسر لدفاع كرواتيا، يتدخل دفاع الكروات ويمنعها بعد إسقاط يوسف النصيري بدفعة في الصدر داخل منطقة الجزاء، وسط مطالبة بركلة جزائية، ولكن حكم اللقاء يشير لعدم وجود أخطاء بعد الرجوع إلى تقنية الـVAR.

6 دقائق وقت بدل ضائع، ونتيجة المباراة مازالت تأخر المغرب من أمام كرواتيا (1-2).

الدقيقة 1+90: خطأ وتسلل على المرابطين بعد تمريرة طولية، وصلت في الأخير إلى يد الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

90+2 دقيقة: مازال المغرب يضغط ويحاول، وعرضية يبعدها دفاع الكروات والهجمة المغربية مستمرة.

سقوط عز الدين أوناحي على حدود منطقة جزاء الفاتريني، والحكم يشير لاستمرار اللعب.

الدقيقة 3+90: صمود واستبسال من دفاع كرواتيا وحارسها، وعرضية يمسك بها دومينيك ليفاكوفيتش عند القائم الأيمن.

حسرة على وجوه الجماهير العربية والمغربية في المدرجات الآن.

تمريرة طولية للغاية من سفيان أمرابط، يفقد أشرف حكيمي السيطرة عليها، وإلى ركلة مرمى من الجانب الأيسر لدفاع الكروات.

الآن نزول كريستيان ياكيتش وخروج ميسلاف أورشيتش صاحب الهدف الثاني والفوز على الأرجح للناريون.

الدقيقة 5+90: أوووووووووه يوسف النصيري يهدر آخر الفرص المغربية للعودة في اللقاء، بعد عرضية من الجانب الأيمن لدفاع كرواتيا تقابل برأسية رائعة تعلو مرمى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش الذي اكتفى بالمشاهدة.

رأسية يوسف النصيري في الفرصة الأخيرة للمغرب أمام كرواتيا
رأسية يوسف النصيري في الفرصة الأخيرة للمغرب أمام كرواتيا
كرة المغاربة الأخيرة أعلى مرمى الكروات
كرة المغاربة الأخيرة أعلى مرمى الكروات

صافرة حكم اللقاء ونهاية مباراة المغرب ضد كرواتيا والنتيجة النهائية (2-1).

بذلك يتوج المنتخب الكرواتي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، والمنتخب المغربي إلى المركز الرابع لأول مرة في تاريخ العرب.

المنتخب الكرواتي المتوج بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم فيفا قطر 2022
المنتخب الكرواتي المتوج بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم فيفا قطر 2022

مشاحنات واحتكاكات بين لاعبي المنتخب المغربي يتقدمهم أشرف حكيمي والقائد المصاب الغائب اليوم غانم سايس مع حكم اللقاء.

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة المغرب وكرواتيا كاملة
إحصائيات مباراة المغرب وكرواتيا كاملة

هذا، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في لقاء اليوم، أكثر من 44 ألف متفرجٍ.

عدد الحضور الجماهيري في مباراة المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث في مونديال قطر 2022
عدد الحضور الجماهيري في مباراة المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث في مونديال قطر 2022

وحول جائزة رجل مباراة كرواتيا والمغرب، فقد توج بها الكرواتي يوشكو جفارديول مدافع نادي لايبزيج الألماني، وصاحب الهدف الأول في اللقاء.

الكرواتي يوشكو جفارديول صاحب جائزة رجل مباراة كرواتيا والمغرب في لقاء تحديد المركز الثالث بكأس العالم قطر 2022
الكرواتي يوشكو جفارديول صاحب جائزة رجل مباراة كرواتيا والمغرب في لقاء تحديد المركز الثالث بكأس العالم قطر 2022

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد