ملخص نتيجة وأهداف مباراة المغرب والبرتغال ربع نهائي مونديال قطر 2022 (العرب إلى المربع الذهبي “لفتة طيبة (فيديو))

في إطار مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، يستضيف مساء اليوم السبت 10 ديسمبر الجاري، ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة الدوحة، مباراة المغرب والبرتغال، في الظهور الأول للعرب في ربع نهائي المونديال، وهي تمثل فرصة خاصة لأسود الأطلسي من أجل استعادة أمجاد الماضي، على بعد أكثر من 36 عامًا.

مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

على كل الأحوال، نتناول في التغطية التالية كافة التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار والمستجدات بشأن موعد مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة، إضافة إلى رحلة المنتخبين قبل دور الـ8 في نهائيات كأس العالم في نسختها رقم 22، علاوة على تاريخ مشاركات ونتائج الجانبين، وأخيرًا تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال.

مباراة المغرب والبرتغال

مباراة المغرب والبرتغال
مباراة المغرب والبرتغال

إلى المباراة رقم 60 في افتتاحية اليوم الثاني والأخير، من دور الثمانية من بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تضم منتخبا البرتغال والمغرب.

حيثما يستضيف ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة أحداث اللقاء التاريخي، والذي سبق له وأن احتضن في المونديال الحالي 7 مباريات، ستة منها في دور المجموعات من أبرزها لقاء إسبانيا ضد كوستاريكا الذي شهد أكبر انتصار في البطولة حتى الآن، إضافة إلى مواجهة بلجيكا والمغرب “الملحمية” والتي انتهت بنتيجة (0-2) لفخر العرب، وكذلك قمة إيران وأمريكا (0-1)، بينما استقبل منتخبا فرنسا وبولندا في لقاء دور ثمن النهائي، والذي أسفر عن اكتساح حامل اللقب للنسور (3-1).

كانت مباريات اليوم الأول من دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، قد أسفرت أمس الجمعة، عن فوز كرواتيا على البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، كما أطاحت الأرجنتين بمنافستها هولندا في لقاء عصيب بنتيجة (4-3) عبر ركلات “المعاناة” الترجيحية أيضًا، غير أن القمة انتهى في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

فيما يلي إنفوجرافيك عن الطريق الجديد نحو نهائي كأس العالم بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في دور الـ8:

الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في ربع نهائي المونديال
الطريق الجديد إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في ربع نهائي المونديال

* ترقبوا تغطيتنا الحصرية المباشرة لأحداث اللقاء، بالإضافة إلى ملخص ونتيجة وأهداف المباراة بإذن الله…

المنتخب المغربي

نستهل تغطيتنا مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، والذي يقدم واحدة من أجمل مشاركات العرب في المونديال.

إذ أنه أصبح المنتخب العربي الأول الذي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد 5 مشاركات سابقة، كان نصيب أسود الأطلسي منها تخطي الدور الأول في مونديال المكسيك 1986، قبل الخسارة من الماكينات الألمانية بهدف الأسطورة لوثار ماتيوس Lothar Matthaus قبل 3 دقائق فقط من انتهاء المواجهة.

مشوار المنتخب المغربي في المونديال القطري، بدأ بتعادل سلبي مع وصيف مونديال روسيا 2018 “كرواتيا”، قبل أن ينتفض بانتصاريين مميزين بنتيجة واحدة (2-0) من أمام بلجيكا ثم كندا على الترتيب.

غير أن الإنجاز الأبرز كان في تخطي عقبة الماتادور الإسباني، بعد ركلات ترجيح، انتهت بنتيجة (3-0) لممثل العرب وأفريقيا الوحيد، في لقاء عجز خلاله نجوم بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010 عن تسجيل أية أهداف في الشباك المغربية.

وهو بالمناسبة الفوز الأول لأسود الأطلسي، بعد خسارتين ثم تعادل إيجابي (2-2) مع الإسبان في دور المجموعات من النسخة الماضية في المونديال.

المنتخب البرتغالي

من ناحية أخرى، يخوض منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، رحلة وتحدي جديد نحو الظفر باللقب المونديالي.

بعد مشاركات سابقة، كان الإنجاز الأهم فيها لـ برازيل أوروبا، هو احتلال المركز الثالث في الظهور الأول، في مونديال إنجلترا 1966، بعد الفوز على منتخب الاتحاد السوفيتي السابق بثنائية الأسطورة أوزيبيو EUSEBIO  جوزي توريس Jose Torres (2-1).

وتمثل النسخة الحالية من كأس العالم، الفرصة الأخيرة لـ”صاروخ ماديرا” كريستيانو رونالدو في التتويج بلقب بطولة، قد لا يشارك فيها مع التقدم في العمر بجانب الساحر الأرجنتيني ميسي.

علاوة على حالة من الجدل أثارها “الدون” في الساعات الماضية، بشأن ترك معسكر منتخب بلاده، بسبب الغضب من الجلوس احتياطيًا في مباراة سويسرا بدور الـ16 من المونديال، وهو ما نفاه نجم المان يونايتد وريال مدريد السابقين، كما نفى أيضًا اهتمامه بصفقة نادي النصر السعودي للحصول على خدماته.

أما رحلة “الملاحون” في المونديال القطري، فبدأت أمام غانا، حيث نجح البرتغاليون في تجاوزها بصعوبة بنتيجة (3-2)، سجل منها رونالدو هدفًا بعد ركلة جزاء “مثيرة للجدل”.

ثم نجح البرتغاليون في الثأر من أوروجواي، بعد خسارة دور الستة عشر من المونديال الروسي 2018، بالانتصار بثنائية برونو فيرنانديز (2-0).

قبل أن تسقط كتيبة المدير الفني الوطني فرناندو سانتوس من أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بنتيجة (1-2).

لكن المحطة الأهم في مشوار البرتغاليين، تكمن في تحقيق ثاني أكبر انتصار في البطولة، في مواجهتهم ضد سويسرا بنتيجة (6-1)، سجلها منها جونكالو راموس Goncalo Ramos مهاجم بنفيكا الشاب أول هاتريك “ثلاثة أهداف” في نهائيات كأس العالم 2022.

****

عمومًا التوقعات الأولية المتداولة قبل القمة البرتغالية المغربية، تشير إلى احتمالية فوز برازيل أوروبا بنسبة 56%، مقابل 17% لانتصار أسود الأطلسي، و27% للتعادل ووصول اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

جدير بالذكر، أنه وفي اليوم الختامي عن دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022، ستقام مواجهة نارية أخرى، عقب لقاء البرتغال ضد المغرب، حيث مباراة فرنسا وإنجلترا، والتي يحتضنها ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية.

تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال

من فرحة انتصار المغرب على البرتغال في كأس العالم 1986 منتظر تكرارها اليوم
من فرحة انتصار المغرب على البرتغال في كأس العالم 1986 منتظر تكرارها اليوم

في جانب المواجهات التاريخية التي جمعت Morocco vs Portugal، فوفق متابعاتنا في “نجوم مصرية”، التقى الجانبين في مباراتين فقط.

كانت المواجهتين التي تقابل فيها منتخبا البرتغال ضد المغرب، ضمن دور المجموعات من منافسات كأس العالم.

اللقاء الأول جرى لحساب المجموعة السادسة F، في مونديال المكسيك 1986، وانتهى بفوز المغاربة بنتيجة (3-1)، سجل منها عبد الرزاق خيري مدرب الجيش الملكي السابق هدفين.

بينما حقق البرتغاليون الفوز بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة سجله كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي السابق، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثانية عن المجموعة B في مونديال روسيا 2018.

تشكيل مباراة المغرب والبرتغال

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المغربي بقيادة المدير الفني الوطني وليد الركراكي Walid Regragui عن تشكيل أسود الأطلسي في مواجهة البرتغال.

وذلك في افتتاح مباريات اليوم الثاني والأخير من دور ربع نهائي كأس العالم Fifa قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لفخر العرب ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب المغربي في مواجهة البرتغال في دور الثمانية من كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب المغربي في مواجهة البرتغال في دور الثمانية من كأس العالم قطر 2022

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب البرتغالي وعلى رأسها المدرب المحلي فرناندو سانتوس Fernando Santos عن تشكيل برازايل أوروبا ضد المغرب.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء “الملاحون” شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب البرتغالي ضد المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب البرتغالي ضد المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022

موعد مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الستين في كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم السبت، عند الساعة السابعة (7:00 م) بالتوقيت الإماراتي والعماني والكويتي، السادسة (6:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وقبرص ورومانيا وليبيا والسودان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت إسبانيا والمغرب وفرنسا وتونس وألمانيا والجزائر وإيطاليا وهولندا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والبرتغال والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة المغرب والبرتغال، فسيكون الحكم الدولي الأرجنتيني فاكوندو تيلو  Facundo Tello Figueroa بإسناد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وكان الدولي الأرجنتيني قد سبق وأن أدار مباراتي سويسرا ضد الكاميرون، وكوريا الجنوبية مع البرتغال، في الدور الأول من المونديال القطري.

كما أدار فاكوندو تيلو مواجهة مصر والجزائر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، وتأهل الفراعنة حينها على رأس المجموعة بموجب قاعدة “اللعب النظيف”.

أيضًا عرف عن الدولي الأرجنتيني (40 عامًا) أنه أشهر 10 بطاقات حمراء في نوفمبر المنقضي، خلال مباراة بوكا جونيورز وراسينغ في نهائي كأس الأبطال الأرجنتيني لكرة القدم.

أما عن القنوات الناقلة لقمة اليوم، فقد أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية عن إذاعة اللقاء عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 3 Max، إضافة إلى قناتي beIN Sports HD 5 Max و beIN 4K HDR، وكذلك فضائية beIN Sports FR HD 1.

أيضًا ستتولى شبكة قنوات الكأس القطرية التغطية والبث المباشر لأحداث المواجهة، من خلال قناة Alkass EXTRA One HD.

ويمكن استقبال ترددات قنوات الكأس الناقلة لمباريات المونديال عبر إدخال القيم التالية:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

كذلك ستوفر القناة المغربية الرياضية الثالثة الأرضية تغطية حية للمواجهة المرتقبة عبر Arryadia TNT HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة المغرب والبرتغال، فسيكون المعلق الرياضي المغرب جواد بدة على بي إن سبورتس ماكس الأولى، والمصري علي محمد علي من خلال البين سبورت ماكس 3.

علاوة على تولي المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي التعليق من خلال قناة الكأس إكسترا وان، والمغربي هشام فرج في الرياضية المغربية الثالثة.

****

ملخص نتيجة وأهداف مباراة البرتغال والمغرب

حلم صاروخ ماديرا في المونديال الأخير يضيع من أمام المغرب
حلم صاروخ ماديرا في المونديال الأخير يضيع من أمام المغرب

انتهت مساء اليوم السبت، مباراة MAR vs POR.

وذلك في مستهل لقاءات اليوم الختامي عن دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المواجهة المرتقبة لكل العرب.

علاوة على ملخص ونتيجة وأهداف مباراة البرتغال ضد المغرب، فقط وحصريًا عبر موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد إن شاء الله.

انطلاقة اللقاء، والكرة في البداية مع البرتغاليين،،

الدقيقة 1: ضغط بحذر من جانب برازيل أوروبا، وإلى ركلة مرمى أولى لأسود الأطلسي بعد محاولة انطلاقة من الجهة اليمنى لدفاع المغاربة.

المنتخب المغربي يعمل على الدخول اللقاء، وتقارب المساحات بين لاعبي الفريقين، واللعب محصور في وسط الملعب.

2 دقيقة: مازال الضغط والاستحواذ مستمر للمنتخب البرتغالي، مع تدوير مستمر للكرة ومحاولات مغربية لاستيعاب حالة الرهبة الأولى في الدقائق الأولى.

الدقيقة 3: لعب المنتخب البرتغالي يختلف كثيرًا عن الإسبان، الذين يعملون على الاستحواذ والتريث على تسجيل الأهداف.

لا يزال تدوير الكرات مستمر، وإلى خطأ على يحيى عطية الله الذي يشارك لأول مرة كأساسي مع ممثل العرب، في الجانب الأيسر من دفاع المغرب، وعرضية خطيرة تقابل برأسية من جواو فيليكس يتصدى لها ياسين بونو وإلى ركلة ركنية في الجهة اليسرى لدفاع المغاربة.

مرور خمس دقائق أول في اللقاء، ونتيجة مباراة المغرب والبرتغال حاليًا (0-0).

الدقيقة 6: ركلة ركنية أولى للعرب بعد انطلاقة في الجهة اليمنى من دفاع الملاحون.

تسديدة رأسية من يوسف نصيري من الركلة الركنية، والكرة تعلو المرمى البرتغالي، وإلى ركلة مرمى.

7 دقائق: كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء للمرة الثانية على التوالي في نهائيات كأس العالم 2022.

فخر كبير للعرب أن يدون اسم المنتخب المغربي مع السبعة الكبار في المونديال.

الدقيقة 8: لا يزال المنتخب البرتغالي يتمتع بأفضلية على مستوى الاستحواذ حاليًا.

تمريرة طولية برتغالية إلى جواو فيليكس، ولكن يتدخل ثنائي مغربي ويبعدها إلى رمية جانبية قرب الراية الركنية اليمنى لدفاع أسود الأطلسي.

9 دقائق: محاولة أوروبية أخرى، بتمريرة طولية ولكن يفشل الهجوم في اللحاق بها قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى للأسود.

المنتخب المغربي يعمل على استهلاك الوقت من أجل امتصاص الاندفاع البرتغالي، على أمل الخروج بلدغة تهديفية مميزة.

خروج رائع بالكرة من جانب المنتخب المغربي، بعد سلسلة تمريرات في المنطقة الدفاعية.

تمريرة طولية إلى سليم أملاح، ولكن تمر من بيبي وتصل في الأخير إلى الحارس ديوغو كوستا.

مرت أكثر من 10 دقائق، ولا تزال النتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

استحواذ البرتغال 70% مقابل 7% الكرة في وسط الملعب و13% للمغرب.

الدقيقة 12: ركلة حرة برتغالية، يبعدها الدفاع المغربي، بعد سلسلة من العرضيات والرأسيات من دفاع الأسود وكذلك تسديدات، والبطل هنا هو يوسف نصيري.

13 دقيقة: يحاول المنتخب المغربي الخروج بمرتدات قوية وسريعة، تمثل تهديد على الدفاع البرتغالي، في ظل مد واستحواذ من ممثل الكرة الأوروبية الليلة.

الدقيقة 14: رمية جانبية للمنتخب المغربي، بعد تمريرة طولية برتغالية وصلت إلى الجهة اليمنى لدفاع الأسود.

استحواذ متواصل لبرازيل أوروبا، مع استمرار الانكماش والتأمين من جانب المغاربة، ربما عملًا بنصيحة مدرب المنتخب الغاني قبل مباراة اليوم.

تمريرة طولية تصل إلى رفائيل غاريرو في الجهة اليمنى من المنتخب المغربي، وعرضية قوية تخرج إلى رمية جانبية.

ربع ساعة أولى، ونتيجة مباراة المغرب ضد البرتغال مازالت التعادل السلبي (0-0).

بعد أكثر من ربع ساعة لعب، الاستحواذ للبرتغاليين بنسبة 78% مقابل 22% لأسود الأطلسي.

أما عن نسبة الفوز فهي 59% للبرتغال مقابل 15% للمغرب و26% للتعادل والوصول إلى الأشواط الإضافية.

الدقيقة 17: مرور جيد وتسديدة من جانب حكيم زياش لكن بعيدة عن القائم الأيسر لمرمى الحارس البرتغالي ديوغو كوستا.

18 دقيقة: تدوير للكرات متواصل بين أقدام لاعبي المنتخب البرتغال، في ظل حالة استحواذ شبه مطلق للملاحين.

الدقيقة 19: أداء مقنع حتى الآن وروح عالية من جانب المنتخب المغربي، وخطأ بعد دفعة في الظهر مع سفيان بوفال في وسط ملعب الأسود.

عمومًا ثلث ساعة مرت من الشوط الأول في مباراة البرتغال أمام المغرب، والتعادل السلبي سيد الموقف.

الدقيقة 21: عرضية مميزة من جانب حكيم زياش يبعدها دفاع البرتغال، قبل أن يجدد نجم تشيلسي العرضية مرة أخرى، وإلى ركلة ركنية أولى ثم ثانية.

نشير إلى أن المنتخب المغربي قوي للغاية في الكرات الثابتة.

محاولة توغل بعد بينية من جانب سفيان بوفال، يتدخل برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، ويجبر نجم المغرب على إخراج الكرة إلى ركلة مرمى.

22 دقيقة: محاولة مرور من جانب جواو فيلكس، ولكن أشرف حكيمي يبعدها إلى رمية جانبية.

الدقيقة 23: التحام بين برونو فيرنانديز وياسين بونو بعد ارتقاء على كرة عرضية، وسقوط الحارس المغربي مصابًا، ومشاحانات طفيفة بين لاعبي الفريقين، يتدخل الحكم ويقضي بخطأ لفخر العرب.

24 دقيقة: مازال المنتخب المغربي يؤدي بشكل رائع في مباراة اليوم، مع تواصل التعادل السلبي وخطورة على فترات من الجانبين.

تدوير للكرة الآن بين أقدام لاعبي المغرب، وإلى خطأ مع سليم أملاح بعد منتصف ملعب البرتغال.

الدقيقة 25: مرور أكثر من منتصف الشوط الأول، ولا جديد على مستوى النتيجة.

رأسية من يوسف نصيري بعد تمريرة طولية من الركلة الحرة المغربية نفذها حكيم زياش، تعلو العارضية الأفقية البرتغالية بقليل.

الدقيقة 26: عودة الضغط والاستحواذ البرتغالي، لكن بلا اندفاع كبير كما ذكرنا، وتلك هي طبيعة الأدوار الإقصائية.

محاولات برتغالية من أجل سحب لاعبي المنتخب المغربي، لفتح مساحات في دفاعات الأسود حاليًا.

27 دقيقة: تهدئة للعب الآن من جانب الملاحين.

الدقيقة 28: تمركز أكثر من رائع وإغلاق مميز من جانب المنتخب المغربي على كل المنافذ أمام البرتغاليين.

تغيير لعب من برناردو سيلفا والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى مغربية في الجهة اليمنى من دفاع الأسود، وإلى ركلة مرمى للعرب.

29 دقيقة: محاولات مغربية على فترات بتمريرات طولية وهجمات مرتدة، لكن لا خطورة حقيقية على مرمى ديوجو كوستا إلى الآن.

30 دقيقة: نصف ساعة أولى والتعادل السلبي (0-0) يفرض نفسه على اللقاء.

جووووول أول يضيع للبرتغاليين، بعد تسديدة من جواو فيلكس من على حدود منطقة جزاء المغاربة، تصطدم في دفاع الأسود وتغير اتجاهها، لكن تعلو مرمى بونو وإلى ركلة ركنية.

الدقيقة 32: عودة اللعب إلى منتصف الملعب المغربي، في ظل تمركز رائع من لاعبي المغرب، ما يضطر لاعبي البرتغال إلى اللجوء للتمريرات الطويلة، والتي تخرج في الغالب خارج الملعب.

ضغط مستمر من الأمام من جهة المنتخب البرتغالي، ولا يزال أسود الأطلسي صامد.

33 دقيقة: خطأ لصالح العرب على حدود منطقة جزاء المغرب.

ضغط متواصل من جانب برازيل أوروبا، ولكن يخرج بها المغرب بصورة رائعة، وعرضية من الجهة اليمنى لدفاع البرتغاليين، ثم تسديدة غير دقيقة من سليم أملاح تعلو مرمى ديوغو كوستا، وإلى ركلة مرمى برتغالية.

الدقيقة 34: تسديدة مقوسة جيدة بفكرة رائعة من سفيان بوفال من على حدود منطقة جزاء الملاحين، ولكن تصل في الأخير سهلة للحارس كوستا.

أقل من 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، والتعادل السلبي (0-0) مستمر بين البرتغال والمغرب.

سلسلة من التمريرات الرائعة بين مدافعي المغرب في الجانب الأيمن، والجماهير تتفاعل معها.

الدقيقة 37: تمريرة طولية نموذجية من أوناحي الذي أشاد به مدرب المنتخب الإسباني في المباراة السابقة، والكرة تطول إلى الحارس البرتغالي.

38 دقيقة: خطأ بدفعة في الوجه من جانب سفيان بوفال، وحكم اللقاء يكتفي بالتحذير الشفهي.

تسديدة بعد عرضية برتغالية تصل إلى جواو فيلكس على حدود منطقة جزاء المغرب، ولكن الكرة تعلو المرمى المغربي، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 39: خطأ جديد على سفيان أمرابط، بتدخل على غونسالو راموس هداف المنتخب البرتغالي في المونديال الحالي، في وسط ملعب برازيل أوروبا.

5 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، والتعادل السلبي (0-0) مستمر بين البرتغال والمغرب.

الدقيقة 41: حاليًا المنتخب المغربي يسير الدقائق الحالية، أملًا في الخروج بتعادل أو بهدف ربما في شوط اللقاء الأول.

42 دقيقة: جوووووووووووووووووووول أول للعرب عن طريق يوسف نصيري.

جاء الهدف المغربي الأول بعد عرضية من الجانب الأيمن لدفاع البرتغاليين، يخرج لها الحارس ديوغو كوستا بصورة خاطئة مع الدفاع، والكرة تمر إلى داخل الشباك.

الهدف المغربي الأول في الشباك البرتغالية في كأس العالم 2022
الهدف المغربي الأول في الشباك البرتغالية في كأس العالم 2022
ارتقاء يوسف النصيري في الهدف الأول المغربي بعد خطأ فادح في الخروج من حارس البرتغال
ارتقاء يوسف النصيري في الهدف الأول المغربي بعد خطأ فادح في الخروج من حارس البرتغال

الآن نتيجة مباراة المغرب ضد البرتغال (1-0).

الدقيقة 43: سنرى مباراة أخرى من الآن فصاعدًا بلا شك، المنتخبين ولا سيما البرتغال، سيتخلى عن حذره الدفاعي، فلا شيء يخسره الآن.

يوسف النصيري إذن يسجل ثاني أهدافه المونديالية، بعد هدفه في كأس العالم روسيا 2018 من أمام إسبانيا.

أووووووه العارضة الأفقية للحارس ياسين بونو تنقذ العرب من هدف برتغالي محقق!.

دقيقتين وقت بدل من ضائع، وضغط شرس من برازيل أوروبا الآن!.

الدقيقة 1+45: ضغط شرس للغاية من جانب المنتخب البرتغالي ولكن الصمود الدفاعي المغربي أكثر من رائع.

45+2 دقيقة: تمريرة بينية مغربية في هجمة مرتدة خطيرة، تصل إلى يحيى عطية الله، يسددها وحيدًا بلا ضغوط والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى ديوغو كوستا.

صافرة نهاية الشوط الأول وسط اعتراضات برتغالية بعد تمريرة طولية خطيرة، والنتيجة الحالية في مباراة المغرب والبرتغال هي تقدم العرب بهدف يوسف النصيري (1-0).

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022

****

الدقيقة 55: 10 دقائق مرت من زمن الشوط الثاني، ومازالت نتيجة مباراة المغرب ضد البرتغال هو تقدم العرب (1-0) بهدف يوسف النصيري.

قبلها كانت هناك فرصة في الدقيقة 49 للأسود، بعرضية من ركلة حرة لحكيم زياش وصلت إلى حارس البرتغال قبل أن يضربها في جسد جواد ياميق وإلى ركلة مرمى لبرازيل أوروبا.

خروج غانم سايس ونزول أشرف داري في تشكيلة المغرب، بعد إصابة قائد الأسود.

57 دقيقة: أول هفوة دفاعية من البديل أشرف دراي، بعرضية برتغالية، ثم رأسية من راموس تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو.

شارة القيادة تنتقل إلى حكيم زياش الآن.

58 دقيقة: خطأ وتسلل على المغرب بعد فرصة برتغالية خطيرة تنتهي بمحاولة تسديد من البديل كريستيانو رونالدو يتدخل سفيان بوفال ويبعدها.

الدقيقة 59: ركلة حرة للملاحين بعد منتصف ملعب الأسود، ودفاع الأخير يبعدها.

حتى الآن لازالت نتيجة مباراة البرتغال ضد المغرب هي تأخر ممثل القارة الأوروبية العجوز بهدف يوسف النصيري في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

الدقيقة 61: مازال المنتخب المغربي يلعب على الأخطاء البرتغالية في التمرير، ومن ثم ينفذ مرتدات في غاية الخطورة.

عرضية في منتهى الخطورة من برونو فيرنانديز، والكرة تمر من أمام رأس راموس وإلى ركلة مرمى لأسود الأطلسي في الجهة اليمنى من دفاع الأخير.

في الوقت الحالي الاستحواذ في المباراة 62% للبرتغال، و12% الكرة في وسط الملعب، و28% للمغرب.

63 دقيقة: مرة أخرى هدف التعادل البرتغالي يضيع، بعد تسديدة من برونو فيرنانديز من داخل قوس منطقة جزاء المغرب، والكرة تعلو العارضة الأفقية للحارس ياسين بونو بقليل.

الآن خروج يحيى عطية الله ويوسف النصيري صاحب الهدف الوحيد في اللقاء، ونزول بدر بانون مدافع الأهلي المصري السابق ووليد شديرة في تشكيلة المغاربة.

65 دقيقة: ثلث ساعة أولى مرت، ونتيجة اللقاء مازالت التقدم بهدف للعرب (1-0).

الدقيقة 66: استبسال دفاعي متواصل من المنتخب المغربي، والخطورة تتواصل من جانب الملاحين.

اللعب حاليًا محصور في منتصف ملعب فخر العرب.

نذكر بأن أشرف حكيمي الظهير الأيمن للمنتخب المغربي وباريس سان جيرمان، يعاني من إصابة منذ فترة، ويتحامل على نفسه من أجل دعم زملائه في المنتخب الوطني.

67 دقيقة: هل سيواصل العرب الصمود أمام الطوفان الأوروبي، أم سينجح في الخروج بهدف ثانٍ قاتل!.

عرضية جديدة من برونو فيرنانديز بوجه القدم الخارجي، وبونو يخرج قبل الرأسية الخطيرة من صاروخ ماديرا.

الآن نزول رفائيل لياو وخروج راموس في تشكيلة البرتغال.

الدقيقة 69: حاليًا المنتخب البرتغالي يلعب الكل في الكل، مع التقدم في الوقت والتأخر في النتيجة.

استحواذ شرس من جانب البرتغاليين بنسبة 72% مقابل 28% للمغرب.

بطاقة صفراء على أشرف داري، بعد تدخل قوي على رفائيل لياو وركلة حرة برتغالية في الجهة اليمنى من دفاع المغرب.

70 دقيقة: ركلة حرة برتغالية، تلعب أرضية خادعة، يفشل لاعب الملاحين برناردو سيلفا في استغلالها، وفي الأخيرة الكرة إلى رمية جانبية مغربية.

أقل من ثلث ساعة متبقية ونتيجة مباراة المغرب ضد البرتغال (1-0).

الدقيقة 72: ضغط متواصل على الدفاع المغربي، فهل سينجح في مواصل الصمود؟.

يحيى عطية الله ينجح في إبعاد فرصة برتغالية خطيرة إلى ركلة ركنية في الجهة اليسرى من دفاع المغرب.

73 دقيقة: مرور رائع من جواو كانسيلو بين ثنائي دفاعي مغربي في الجهة اليمنى، يقابله لعب مغربي ثالث، وإلى ركلة ركنية.

74 دقيقة: خروج خطير من ياسين بونو في ركلة ركنية برتغالية أخرى، يبعدها إلى ركنية جديدة.

هل نرى هجمة مغربية مرتدة!

وليد شديرة يهدر فرصة هدف ثان يقضي على طموحات البرتغاليين تمامًا، بعد هجمة مرتدة سريعة، استلمها وراوغ الدفاع البرتغالي قبل أن تطول الكرة وتخرج إلى ركلة مرمى لبرازيل أوروبا.

إذن ربع ساعة أخيرة متبقية من أجل تأهل تاريخي إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022.

الدقيقة 79: هل يندم المنتخب المغربي على فرصة شديرة الضائعة منذ قليل؟

80 دقيقة: 10 دقائق أخيرة من أجل الحلم، وصافرات استهجان في المدرجات مع كل كرة للبرتغاليين.

الآن خروج حكيم زياش ونزول زكريا بوخلال، وخروج سفيان بوفال ونزول يحيى جبران في تشكيلة المغرب.

قبل ذلك كانت هناك فرصة خطيرة بمراوغات من جانب أوناحي في منتصف الملعب، ولكن يفشل مشروع الهجمة المرتدة المغربية.

82 دقيقة: بونو يتعملق ويتصدى لتصويبة جواو فيلكس بعد خطأ وارتباك دفاعي مغربي، وإلى ركلة ركنية برتغالية.

مرة أخرى ياسين بونو ينقذ مرمى العرب في هجمة في غاية الخطورة.

الدقيقة 83: خطأ على وليد شديرة، بعد دفعة في ظهر جواو فيلكس على حدود منطقة جزاء المغرب، وبرونو فيرنانديز على التنفيذ بدلًا من رونالدو.

خطأ لصالح زكريا بوخلال بعد الركلة الحرة القصيرة من نجم مانشستر يونايتد، قبل الهجمة المغربية المرتدة.

84 دقيقة: ضغط مغربية فرصة نادرة في الشوط الثاني، وإلى خطأ لصالح جواو فيلكس على حدود منطقة جزاء الملاحين.

قمة الإثارة في اللحظات الحالية، مع هجوم ضاري من جانب برازيل أوروبا، والصمود العربي متواصل.

85 دقيقة: 5 دقائق أخيرة، والنتيجة ما تزال تقدم المنتخب المغربي ضد المنتخب البرتغالي (1-0).

الدقيقة 86: ركلة ركنية برتغالية في الجهة اليسرى من دفاع أسود الأطلسي، وسط مطالبة من برازيل أوروبا بركلة جزاء.

خطأ لصالح عز الدين أوناحي، وبطاقة صفراء على فيتور فيريرا بعد تدخل قوي على حدود منطقة جزاء المرابطين.

87 دقيقة: شارة القيادة المغربية الآن من سفيان أمرابط بعد خروج غانم سايس وحكيم زياش.

88 دقيقة: مازال المنتخب البرتغالي يواصل الهجوم، والعرب يلعبون على المرتدات مع الصمود الدفاعي بالطبع.

الأعصاب بالكامل مشدودة الآن من أجل إنجاز تاريخي عربي وأفريقي غير مسبوق.

تمويه رائع من يحيى عطية الله، تجبر لاعبي البرتغال على إخراج الكرة إلى خارج المرمى.

ابتهاج بين المدرجات العربية، مقابل حزن وترقب في المدرجات البرتغالية.

الدقيقة 89: ضغط من جانب المغاربة، والمنتخب البرتغالي يحاول الخروج بالكرة إلى هجمة قد تحمل الهدف المنتظر!.

90 دقيقة: هجمة مرتدة مغربية سريعة وللمرة الثانية وليد شديرة يهدر فرصة هدف ثان بشبه انفراد!.

بونو ينقذ المرمى المغربي على مرتين، بعد تمريرة بينية وتسديدة من الدون ولكن حارس إشبيلية يواصل القتال.

8 دقائق وقت بدل من ضائع، والعرب مازالوا في المقدمة بهدف يوسف نصيري (1-0).

بطاقة صفراء على وليد شديرة، بعد تدخل في ظهر بيبي مدافع بورتو البرتغالي وريال مدريد السابق.

تمريرة بينية برتغالية، والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى للمرابطين.

الدقيقة 2+90: بطاقة صفراء ثانية لوليد شديرة، وحالة طرد في صفوف المغرب على البديل، بعد تدخل قوي على قدم جواو فيلكس في منتصف المعلب.

عمومًا مازال المنتخب المغربي يواصل الصمود رغم النقص العددي.

90+3 دقيقة: تمريرة طولية مغربية، والدفاع يبعدها برأسية إلى رمية تماس.

ركلة ركنية برتغالية بإبعاد من بدر بانون.

الدقيقة 4+90: منتهى الاستبسال من الدفاع المغربي، وتمريرة طولية من جواو كانسيلو، تطول على مهاجمي برازيل أوروبا والكرة تخرج إلى ركلة مرمى مغربية.

90+5 دقيقة: ركلة مرمى مغربية، ومازالنا في آخر الدقائق التي تحتبس فيها الأنفاس.

أوووووووووه، انفراد تام بالمرمى البرتغالي بعد تمريرة طولية من زكريا بوخلال، يسددها في جسد الحارس ديوغو كوستا.

الدقيقة 6+90: رمية جانبية برتغالية بعد إبعاد من الدفاع المغربي.

رأسية جديدة من بيبي بعد عرضية من رفائيل لياو، والكرة تمر بجوار القائم الأيسر من مرمى ياسين بونو.

الدقيقة الأخيرة، وركلة مرمى مع ياسين بونو.

90+7 دقيقة: تسديدة ضعيفة من رفائيل لياو، والدفاع المغربي يسبتسل في الإبعاد.

صافرة نهاية مباراة المغرب والبرتغال والعرب إلى المربع الذهبي، النتيجة النهائية (1-0) لأسود الأطلسي.

في لفتة طيبة، وعقب تتويجه بجائزة رجل مباراة المغرب والبرتغال، منح حارس إشبيلية ياسين بونو الجائزة التي حصدها إلى زميله يوسف النصيري صاحب هدف الفوز التاريخي:

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة المغرب والبرتغال في نهائيات كأس العالم قطر 2022
إحصائيات مباراة المغرب والبرتغال في نهائيات كأس العالم قطر 2022

****

وعقب انتهاء ديربي المانش بين فرنسا وإنجلترا قبل قليل، فمن المقرر أن يلتقي أسود الأطلسي مع المنتخب الفرنسي مساء الأربعاء القادم، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد