طريقة تخزين القلقاس في الفريزر

القلقاس هو من الخضروات الجذرية النشوية التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر خاصة والكثير من البلدان حول العالم، هو وجبة شتوية أساسية على المائدة المصرية ويتم تناوله بأكثر من طريقة أشهرها في مصر هي الحساء عن طريق سلقه مع اللحمة أو الدجاج، بينما يوجد وصفات أخرى مثل اليخنات والكاري منتشرة في الكثير من البلدان، إذا كان لديك فائض من القلقاس أو تريد تخزينه لاستخدامه لاحقًا فإن التجميد يعد خيارًا رائعًا، في هذه المقالة سوف نستكشف كيفية تخزين القلقاس في الفريزر بالتفصيل.

 

طريقة تخزين القلقاس في الفريزر

الخطوة 1: اختر القلقاس المناسب

الخطوة الأولى في تخزين القلقاس في الفريزر هي اختيار القلقاس المناسب، ابحث عن القلقاس المتماسك والخالي من الشوائب وله ملمس جيد ولامع، تجنب أي قلقاس به بقع طرية أو علامات تلف.

 

الخطوة الثانية: قشر القلقاس وقطعه

بمجرد اختيارك القلقاس حان الوقت لإعداده للتجميد، ابدأ بتقشير القلقاس باستخدام سكين حاد أو مقشرة خضروات بعد ذلك قطع القلقاس إلى قطع صغيرة متساوية الحجم سيساعد ذلك على ضمان طهي القلقاس بشكل متساوٍ.

 

 

الخطوة 3: أغسل القلقاس جيداً

يعتبر غسل القلقاس قبل التجميد خطوة مهمة لأنه يساعد في الحفاظ على سلامته وعند إخراجه من الفريزر يتم استخدامه فوراً، هناك من لا يفضل غسل القلقاس ويختار تنظيفة بقطع قماش نظيفة للاحتفاظ بقدر أكبر من الفوائد وتلك الخطوة ترجع لاختيارك.

 

 

الخطوة 4: قم بتصفية القلقاس وتعبئته

بمجرد أن يتم غسل القلقاس وتنظيفه ضعه في مصفاه حتى تتخلص من كل الماء الزائد العالق به، حان وقت تعبئته للتجميد، ضع القلقاس في أكياس أو علب مُجمدة محكمة الإغلاق، تأكد من لصق التاريخ على الأكياس أو العلب حتى تعرف مدة بقاء القلقاس في المجمد.

 

 

الخطوة 5: قم بتجميد القلقاس

الخطوة الأخيرة هي تجميد القلقاس، ضع أكياس أو علب القلقاس في الفريزر وتأكد من أنها مسطحة سيساعد ذلك في ضمان تجمد القلقاس بشكل متساوٍ وسهل التخزين، بمجرد تجميد القلقاس يمكن تخزينه لمدة تصل إلى 6 أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد