طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر

إذا كنت من محبي محشي ورق العنب اللذيذ بالتأكيد أنت تتمنى توافر الورق الجميل هذا على طوال العام ولكن أوراق العنب الطازجة لها مدة صلاحية قصيرة وقد يصعب العثور عليها خارج موسم نموها في هذه الحالة فإن التجميد يكون مفيدًا، يعد تجميد أوراق العنب طريقة رائعة لإطالة مدة صلاحيتها وجعلها في متناول اليد متى احتجت إليها، في هذه المقالة سنرشدك من خلال خطوات طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر.

 

طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر

يعتبر تجميد أوراق العنب طريقة بسيطة ومريحة للحفاظ على هذا النبات اللذيذ، باتباع هذه الخطوات السهلة يمكنك تخزين ورق العنب في الفريزر وتصبح في متناول اليد متى احتجت إليها حتى يمكنك الاستمتاع بأحد أشهي الأطباق في المطبخ المصري والشرق الأوسط.

 

 

اختيار ورق العنب

الخطوة الأولى قبل تخزين ورق العنب في الفريزر هي اختيار الورق، سواء كان لديك شجرة عنب في الفناء الخاص بك أو سوف تقوم بشراءها من الأسواق اختر الأوراق الصغيرة ويفضل قبل ظهور عناقيد العنب، من الضروري اختيار الأوراق الطازجة والصحية فقط دون أي علامات تلف أو مرض.

 

تنظيف ورق العنب وتجهيزها

أول خطوة في تخزين ورق العنب في الفريزر بعد إحضار الأوراق اغسلها جيدًا بالماء البارد لإزالة أي أوساخ، بعد ذلك قم بغلي قدر كبير من الماء وغمس الأوراق في الماء لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، تساعد هذه الخطوة على إزالة أي مرارة وتحافظ على لون وملمس الأوراق.

 

 

تبريد وتجفيف ورق العنب

بعد غسل وتجهيز ورق العنب في الماء المغلي انقل ورق العنب إلى وعاء كبير من الماء المثلج لتبريدها بسرعة، بمجرد أن تبرد أخرجها من الماء وجففها جيدًا بمنشفة مطبخ نظيفة أو مناشف ورقية، تأكد من إزالة أي رطوبة زائدة حيث يمكن أن تتسبب أي كمية من الماء في تلف ورق العنب أو تجعل الأوراق تلتصق ببعضها البعض.

 

 

تخزين ورق العنب في الفريزر

هنا تأتي خطوة تخزين ورق العنب في الفريزر، ضع ورق العنب في طبقة واحدة على صينية خبز مبطنة بورق برشمان “أوراق تستخدم مرة واحدة توجد في السوبر ماركت” تجنب اكتظاظ ورق العنب حتى لا تلتصق ببعضها البعض، بمجرد ترتيبها جيدا انقلها إلى علبة أو كيس آمن وضعها في الفريزر، قم بتسمية الكيس بالتاريخ واستخدمها في غضون ستة أشهر للحصول على أفضل جودة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد