طريقة عمل كيكة القرفة بتغليفة السكر

طريقة عمل كيكة القرفة بتغليفة السكر، تعد الحلويات والمأكولات من أشهر الأطباق التي نالت على اهتمام واقبال الكثير من الناس في أنحاء العالم، وتعد الكيك من اشهر أطباق ووصفات الحلويات التي يتم صناعتها في أنحاء العالم بأطعمة وأشكال مختلفة، فهناك الكثير من الطرق والوصفات لعمل الكيك، وهناك أيضاً العديد من الأطعمة المكونة منها، فهناك كيكة البرتقال والفراولة والتفاح وجوز الهند والقرفة، وتعتبر كيكة القرفة المغلفة بالسكر من أشهر أنواع الكيك التي يبحث عنها الكثيرون، وتتميز كيكة القرفة برائحتها الشهية والجذابة، وبمذاقها اللذيذ والطعم الزكي، فلذلك سيدتي سنطرح عليك بهذا المقال أشهر المعلومات عن وصفة كيكة القرفة بتغليفة السكر.

كيكة القرفة بتغليفة السكر

كيكة القرفة بتغليفة السكر

معلومات خاصة بوصفة كيكة القرفة بتغليفة السكر

تعتبر وصفة كيكة القرفة بشكل عام هي من أحد أشهر وصفات وأطباق الحلويات اللذيذة جداً، فلذلك يحبها ويفضلها العديد من الناس وخاصة محبي القرفة، وفي هذه الوصفة سنذكر طريقة عمل كيكة القرفة بتغليفة السكر، فهذه الوصفة يستغرق تحضيرها مدة تقارب العشرة دقائق، ويتم طهيها وطبخها بمدة ما تقارب الأربعين دقيقة، حيث هذه الوصفة تكفي لاثني عشر شخص، وبإمكانك زيادة أو تقليل الكمية حسب الرغبة.

كيكة القرفة بتغليفة السكر

تعد وصفة كيكة القرفة من الوصفات اللذيذة التي بحث الكثيرون عنها، لتحضيرها في العديد من المناسبات والحفلات، وسنذكر لكم مقادير الوصفة وهي كالتالي:

  • ستة ملاعق (6) كبيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقة صغير أو نصف ظرف من البيكنج بودر.
  • نصف كوب من القرفة البودر.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا السائلة أو نصف ظرف من الفانيليا البودر.
  • نصف كوب من الزيت النباتي.
  • كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  • بيضتان (2) بدرجة حرارة الغرفة.
  • كوب من السكر الأبيض.
  • أعواد من القرفة للتزيين.
كيكة القرفة بتغليفة السكر
كيكة القرفة بتغليفة السكر

طريقة تحضير كيكة القرفة

سنذكر لكم طريقة تحضير وصفة كيكة القرفة المغلفة بالسكر، وهي كما يلي:

  1. يتم تسخين الفرن مسبقاً بدرجة حرارة 180، نقوم بتجهيز قالب أو صينية الكيك مع تغليفها بورق الزبدة أو مسحها بالقليل من الزيت أو الدقيق.
  2. نقوم بإضافة كل من البيض والدقيق والسكر والفانيلا والباكينج باودر والحليب ونخفقهم جيداً إما بالمضرب اليدوي أو الكهربائي أو بالخلاط لمدة من 3 ل7 دقائق.
  3. بعد ذلك، نقوم بوضع جزء من الخليط في القالب مع رشها بكمية مناسبة وحسب الرغبة من القرفة، ويتم طبخها يشكل جيد لمدة عشرة دقائق.
  4. ثم نقوم بإخراج القالب ووضع بعض من خليط الكيك المحضر ورشه بالقرفة بكمية مناسبة، ومن ثم يتم خبزها جيداً.
  5. ويتم تكرار هذه العملية حتى تنتهي الكمية بالكامل مشكلة عدة طبقات حسب رغبتك.
  6. ثم نخرج الكيك من الفرن لتبرد ومن ثم تقطيعها ووضعها بطبق التقديم.
  7. ثم نقوم بتزيينها بأعواد القرفة حسب رغبتك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد