طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل بالصور خطوة بخطوة

قرع العسل بالبشاميل هو طبق حلو يبهر الجميع من حلاوته حيث يجمع بين حلاوة قرع العسل والمذاق الكريمي لصوص البشاميل، سواء كنت تبحث عن طبق حلو جديد لإبهار ضيوفك أو طبق صيفي لذيذ وملئ بالفوائد لك ولأطفالك فمن المؤكد أن هذه الوصفة سترضيك، في هذه المقالة ستعرف طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل خطوة بخطوة مع استكشاف المكونات الرئيسية والنصائح المفيدة لضمان نجاح هذه الوصفة.

طريقة التحضير

لبدء رحلة تذوق هذا الطبق الحلو يجب عليك اختيار قرع العسل المثالي، اختر قرع العسل صغير إلى متوسط ​​الحجم صلب بدون كدمات أو عيوب ظاهرة.

ابدأ بغسل قرع العسل جيدًا تحت الماء الجاري ثم باستخدام سكين حاد قم بقطع القرع بعناية إلى نصفين واستخرج البذور واللب من المركز، يجب عليك تجربة حفظ البذور لتحميصها لاحقًا فهي لذيذة جداً ومغذية.طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

بعد ذلك قم بتقشير قرع العسل باستخدام مقشرة حادة، ثم قطعها إلى مكعبات صغيرة أو يمكنك تقطيعها أولاً ثم تقشيرها، الكمية المستخدمة في هذه الوصفة نصف ثمرة قرع العسل حوالي كيلو، احتفظ بباقي كمية قرع العسل المقطع مكعبات في كيس تخزين في الفريزر لاستخدامه لاحقًا.

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

طهي قرع العسل

في صينية كبيرة ضع مكعبات قرع العسل وكوب من السكر، قم بتقليب السكر في القرع جيداً قبل الطهي. طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

ضع صينية قرع العسل فوق نار متوسطة حتى يغلي وتصبح المكعبات طرية مع التقليب ولكن لا تبالغ في الطهي في هذه المرحلة حتى لا تفقد لون قرع العسل المميز.

سوف تلاحظ وجود كمية من السوائل خرجت من قرع العسل حاول جمعها في كوب وتركها جانباً سوف تستخدم في هذه الوصفة في خطوة قادمة.

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

إرفع الصينية عن النار ثم قم بهرس قرع العسل حتى يصبح متجانس القوام واتركه جانباً حتى تحضر البشاميل.

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

 

تحضير البشاميل

البشاميل هي صلصة بيضاء مصنوعة من الزبدة والدقيق والحليب تشتهر في وصفة المكرونة بالبشاميل لذلك يستغرب البعض من استخدامها في طبق حلو كهذا ولكن لا عجب في ذلك فهي وصفة مميزة وتندمج مع قرع العسل لتخرج طبق لا مثيل له في جماله، فيما يلي الخطوات:

  1. تذوب 2 ملاعق كبيرة من الزبدة في قدر على نار متوسطة.
  2. أضيف 4 ملاعق كبيرة من الدقيق لجميع الأغراض واخفق باستمرار حتى يصبح المزيج ناعمًا ويبدأ في تكوين الفقاعات.طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل
  3. صب 1 كوب من الحليب تدريجيًا مع الخفق المستمر لتجنب التكتلات. طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل
  4. تذكر كوب من السوائل الذي جمعناه من طهي قرع العسل تأكد من أنه خالي من قطع قرع العسل عن طريق خلطه بواسطة هاند بليندر أو خلاط.
  5. بعد ذلك أضف هذا العصير إلى البشاميل لمزج النكهات معاً. طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل
  6. استمر في الطهي والتقليب حتى يتكاثف البشاميل لتصل إلى قوام كريمي.

 

تجهيز صينية قرع العسل

بمجرد طهي قرع العسل وتبريده قليلاً وهرسه أضف نصف كوب من جوز الهند وقليل من الزبيب، الكمية اختيارية لكنها تعطي نكهة رائعة لهذه الوصفة، أضف أيضًا ملعقتين من القشدة الطبيعية، قم بتقليب المكونات معاً ثم انقل الخليط إلى صينية كبيرة وقم بتوزيعه في الصينية وترتيبه.طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

بعد ذلك قم بتغطية قرع العسل بطبقة من البشاميل وتوزيعها فوق الصينية بالكامل. طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

سخني الفرن على 175 درجة مئوية، ضع صينية قرع العسل بالبشاميل في الفرن واخبزيه لمدة 20-25 دقيقة تقريبًا أو حتى يسخن وتندمج النكهات معًا بشكل جميل ويحمر وجه الصينية.

اترك الصينية تبرد قبل التقديم، يقدم قرع العسل بالبشاميل في طبق سواء بارد أو ساخن له مذاق مبهر في كلتا الحالتين. طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. نور يقول

    لذيذة زمغذية

  2. الجيلاني يقول

    هبااااااله