طريقة عمل الزلابية المقرمشة بأربع مكونات وفى عشر دقائق فقط وصفة بسيطة وأقتصادية جداً

الزلابية من الحلويات الشرقية والشعبية اللذيذة التي انتشرت في العالم العربي فأنتشرت في بلاد الشام، ومصر، والعراق وكثير من الدول العربية والزلابية تكون على شكل كرات صغيرة هشة ومقرمشة وتسقى بعد ذلك بشربات الحلويات أو السكر البودرة أو الشوكولاتة القابلة للدهن ومكونات الزلابية سهلة وبسيطة جداً فهي تتكون من الدقيق والماء والخميرة وهذه هي المكونات الأساسية لعمل الزلابية ولكن اليوم سوف أعرفك سيدتى على طريقة عمل الزلابية ولكن بدون خميرة ويضاف إليها النشا الذى يساعد على قرمشة الزلابية فتستطيعي سيدتي تحضيرها في عشر دقائق فقط لأنها لا تستغرق وقت في التحضير ولا تستغرق وقت حتى تختمر فتستطيعي بكل سهولة أن تحضري نوع من أنواع الحلى اللذيذ وتقدمية لعائلتك وضيوفك على مائدتك في شهر رمضان الكريم فهي فعلاً وصفة لذيذة وتحلية رائعة. 

طريقة عمل الزلابية

مكونات الزلابية

  • 1 كوب من الدقيق
  • 1 ملعقة كبيرة من النشا
  • 1ونصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  • 3/4كوب من الزبادي 
  • رشة صغيرة من الملح

طريقة تحضير الزلابية

  1. احضرى سيدتي طبق عميق وضعي فيه الدقيق، والنشا، والبيكنج بودر، ورشة الملح وقومي بتقليبهم مع بعض جيداً. 
  2. ضعي الزبادي بعد ذلك وقومي بتقليب جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة ملساء. 
  3. ضعي العجينة بعد ذلك في كيس حلواني وقومي بعمل فتحة صغيرة في الكيس وبعد ذلك اضغطي على الكيس حتى تخرج منه العجينة وقومي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة بعد ذلك قومي بقلي الزلابية في الزيت الساخن وعندما يصبح لونها ذهبي اخرجيها من الزيت. 
  4. قدمي الزلابية بعد ذلك لعائلتك وضيوفك في أطباق التقديم وزينيها بالسكر البودرة، أو شربات الحلويات، أو الشوكولاتة والمكسرات إنها فعلاً لذيذة ومقرمشة أنصحك سيدتي أن تجربي هذه الوصفة وتقدميها كصنف حلو على سفرتك في رمضان وتستمتعي بطعمها الشهي. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد