طريقة عمل أسهل كيكة شوكولاتة بدقيق الاسبونج الجاهز للمناسبات وأعياد الميلاد

كيكة الشوكولاتة من أحلى وأفضل أنواع الكيك فكلنا نعشق الشوكولاتة ولكن يوجد طرق عديدة لتحضير كيكة الشوكولاتة ومن أسهل هذه الطرق هو إستخدام دقيق الاسبونج الجاهز فهو يحتوي على الدقيق، والسكر، والبيكنج بودر، والكاكاو فقط نضيف البيض، والماء ونخلطهم جيداً ويصبح لدينا بعد ذلك كيك شوكولاتة جاهز على التزيين بعد خروجة من الفرن فهو فعلاً من أسهل وألذ أنواع الكيك وطعمة مثل الكيك الجاهز الذي يباع في محلات الحلواني واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير كيكة الشوكولاتة بدقيق الاسبونج الجاهز لكي تحضريها وتقدميها لعائلتك في أعياد الميلاد والمناسبات ومع اقتراب أعياد الميلاد تستطيعي تحضيرها أيضاً لكل أفراد أسرتك وتدخلي عليهم البهجة والفرحة وأتمنى أن تجربيها وتنال إعجابك.

كيكة الشوكولاتة بدقيق الأسبونج الجاهز

المكونات

  • 6 عدد بيض
  • 1/2 كيلو دقيق اسبونج بالشوكولاتة
  • 1/2كوب ماء
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1 كوب موس شوكولاتة بودرة
  • 1كوب من الحليب المثلج

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع البيض، ودقيق الاسبونج الجاهز، والماء، والفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً لمدة 5 دقائق حتى يصبح الخليط ثقيل وكريمي.
  2. احضري صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بالذبدة وبعد ذلك قومي بوضع خليط الكيك وبعد ذلك قومي بإدخال الصينية الفرن لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما تنضج اخرجيها من الفرن واتركيها تهدأ.
  3. قومي بتقسيم الكيك وبعد ذلك قومي بحشو الكيك بكريمة الموس بالشوكولاتة وزينيها تزيين بسيط حسب ذوقك ورغبتك ممكن أن تضيفي لها الشوكولاتة المبشورة أو قطع من الفاكهة أو الشوكليت شيبس.
  4. ولعمل كريمة الموس بتحضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع بودرة الموس وعليها الحليب المثلج وقومي بخلط جميع المكونات معاً حتى يصبح الخليط كريمي.
  5. ادخلي الكيك الثلاجة لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتقطيع الكيك وتقديمة لعائلتك وكل أفراد أسرتك في المناسبات والحفلات وأعياد الميلاد فسوف يستمتعون بطعمة كثيراً فهو فعلاً من أحلى وأسهل أنواع كيك الشوكولاتة وأرجو أن تجربي الوصفة وتنال إعجابك.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد