في مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين”…السيسي مصر لم تغلق معبر رفح وقدمنا 75% من المساعدات لأهالينا في غزة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا في وجه الأشقاء في فلسطين،  وأن المعبر مفتوح بشكل مستمر ولم يسبق أن أُغلق، مشيرا إلى أن المعبر قبل 7 أكتوبر الماضي، وفي ظل الحصار المفروض على القطاع، كان يدخل من خلاله حوالي 500 شاحنة يوميا، فهل من المعقول أن يغلق في ظل الظروف الحالية.
وأشار السيسي خلال كلمته أمام مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين” لدعم الشعب الفلسطيني، والذي أقيم منذ قليل في استاد القاهرة، إلى مغالطات بعض وسائل الإعلام الغربية التي تروج لمثل هذه الشائعات، بأن مصر أغلقت معبر رفح.

في مؤتمر "تحيا مصر وفلسطين"...السيسي مصر لم تغلق معبر رفح- مصدر الصورة: اليوم السابع

وأشاد السيسي بجهود المتطوعين المشاركين في قوافل مساعدات غزة، مؤكدا على دور مصر تجاه فلسطين، مشيرا إلى أن مصر حتى الآن قدمت ما يقرب من 80% من إجمالي ما قدمته 30 دوله على مستوى العالم من مساعدات الى الشعب الفلسطيني، وأكد أن هذا ليس منه أو فضل، ولكنه دور وواجب الشعب المصري دائما تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما وجه الرئيس السيسي الشكر إلى مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء التحالف الوطني والتنموي وكل الشعب المصري على ما قدمه من قوافل لدعم لشعب الفلسطيني، وقال: “لسه محتاجين كتير لشعب فلسطين، اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني”.

وقال السيسي إن مصر خصصت مطار العريش الدولي لاستقبال طائرات المساعدات القادمة من الخارج بإجمالي 158 رحلة جوية.

في مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين”…السيسي مصر لم تغلق معبر رفح-مصدر الصورة: عدسة نجوم مصرية من التليفزيون المصري

 

جهود صادقة

وقال الرئيس السيسي في كلمته أن مصر بذلت جهودا صادقة ومكثف للحيلولة دون التصعيد للحرب على غزة، وذلك على كافة المستويات، مشيرا إلى أول قمة دولية عقدت بالقاهرة بمشاركة دولية وإقليمية واسعة للحصول على إقرار دولي بضرورة وقف الصراع، وضمان تدفق المساعدات لقطاع غزة”.
وأضاف الرئيس السيسي:” كما كانت مصر مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية، فاعلة وحيوية، حيث اتسقت مخرجاتها مع الموقف المصري بصفة عامة”.
كما كثفت مصر جهودها الدولية في الاتصالات مع القادة والمسؤولين الإقليميين والدوليين، وأكدنا على الموقف المصري الرافض والحاسم لمخططات تهجير أشقائنا الفلسطينيين قسريا، سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن حفاظا لتصفية القضية والإضرار بالأمن لقومي لدولتنا”.

في مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين”…السيسي مصر لم تغلق معبر رفح-مصدر الصورة: عدسة نجوم مصرية من التليفزيون المصري

وقد تكللت الجهود المصرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر الشقيقة في الوصول إلى هدنة إنسانية لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

وأكد الرئيس السيسي على أننا عاقدون العزم على المضي قدما في مواجهة هذه الأزمة، متمسكين بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وقابضين على أمننا القومي المقدس، متحلين بقوة الحكمة وحكمة القوة.

في مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين”…السيسي مصر لم تغلق معبر رفح-مصدر الصورة: عدسة نجوم مصرية من التليفزيون المصري

منحنى شديد الخطورة

مشيرا إلى أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التهديدات  التي تعاني منها على مدار عقود،  وتواجه القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني والاستيلاء على أرضه.

وتابع السيسي في كلمته: “ندعو الله أن يكلل جهودنا من أجل السلام بالنجاح، وتضحياتنا من أجل الإنسانية بالتوفيق مصطفين من أجل الوطن وأمنه تجمعنا القضية وثوابتها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد