عاجل| اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.. ومسؤول يصدم إسرائيل ويكشف عدد جنودها المقبورين في يومين

كشف خلال الساعات القليلة الماضية “دافيد أورن باروخ” مدير مقبرة “جبل هيرتسيل العسكرية”، عن الأعداد الكبيرة التي تقوم الحكومة الإسرائيلية بدفنها من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك جراء الحرب والمعارك التي يخوضها الجيش في قطاع غزة، مؤكداً أنه تم دفن 50 جندياً خلال 48 ساعة، وتأتي تلك التصريحات بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي أسفر عن وقوع العديد من الشهداء والجرحى. مسؤول يصدم إسرائيل ويكشف عدد جنودها المقبورين في يومين

مسؤول يصدم إسرائيل ويكشف عدد جنودها المقبورين في يومين

جنازة جندي اسرائيلي - مصدر الصورة: سبق

ما هو شرط نشر أسماء الجنود القتلى؟

وأضاف مدير المقبرة أنهم يمرون بفترة هامة، حيث يتم عمل جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف، وأنه قد طُلب منه فتح عدد كبير من القبور خلال هذه الفترة، مؤكداً أن مقبرة جبل هرتسل فقط تم دفن نحو 50 جندياً خلال 48 ساعة، وفق ما نقلته روسيا اليوم.

والجدير بالذكر أنه لا يتم نشر أسماء الجنود الإسرائيليين القتلى إلا بعد سماح الجيش بذلك، ومن جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن عدد القتلى حتى الآن قد وصل إلى 380 قتيلاً منذ قيام حرب 7 أكتوبر.

عدد الجنود

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن مقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة، حيث يُرفع بذلك إجمالي الخسائر بين جنوده منذ بدء المعارك البرية في القطاع إلى نحو 63 ضابطاً وجندياً، حيث أكد الجيش من خلال البيان الصادر عنه أن الثلاثة هم من جنود الاحتياط، وأنهم سقطوا أمس السبت الموافق 18 نوفمبر 2023 في شمال القطاع.

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيليي قد أعلن في وقت سابق أن حصيلة قتلاه في غزة قد وصلوا إلى 60 جندياً، ومع إضافة الثلاثة الذين قُتلو أمس في معارك شمال قطاع غزة يُصبح العدد 63 جندياً.

ضغوط عالمية لإدخال الوقود

تتعرض حالياً الدولة الإسرائيلية إلى ضغوط عالمية قوية، وذلك من أجل تخفيف التصعيد العسكري في غزة والسماح بدخول الوقود إلى غزة، وذلك من أجل التخفيف عن المدنين في القطاع، وعودة بعض المستشفيات للعمل في ظل نقص كبير للوقود والأدوية خلال هذه المرحلة الهامة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في القطاع فضلاً عن أصحاب الأمراض المزمنة.

نجحت الدولة المصرية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، في الحصول على الموافقة الإسرائيلية على دخول شاحنتي وقود كل أسبوع، وبالفعل دخلت شاحنتي وقود خلال الساعات الماضية، وسط رقابة كبيرة على تلك الشحنات حتى لا تحصل حركة حماس على الوقود خلال هذه المرحلة الهامة.

أول رد من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

كشفت مصادر منذ قليل للعربية عن احتجاز الجماعة اليمنية سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، حيث تُدعى “غالاكسي ليدر” ويوجد على متن تلك السفينة 22 شخصاً، وان السفينة لشخص إسرائيلي يُدعى “رامي أونجر”.

يهمك أيضاً:

50 مقابل 50.. مصادر تكشف عن صفقة أسرى وشيكة بين حماس وإسرائيل ومدة الهدنة الإنسانية
حزب الله يُعلن في نبأ عاجل وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد استهداف أحد المواقع وسط قلق أمريكي
حذفه سريعاً.. الجيش الإسرائيلي ينشر خبر هام بشأن العمليات البرية في غزة ثم يحذفه
الخارجية الفلسطينية تُدين اقتحام مجمع الشفاء.. ورد فعل عاجل من حماس؟

من جانبه قال “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه لا يوجد إسرائيليون على متن تلك السفية التي استولى عليها الحوثيون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد