حزب الله يُعلن في نبأ عاجل وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد استهداف أحد المواقع وسط قلق أمريكي

أعلن منذ قليل حزب الله اللبناني استهداف موقعي بياض بليدا ومسكاف عام الإسرائيليين بالأسلحة، حيث أكد الحزب على وقوع إصابات، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي السيطرة على ميناء غزة، ومن المتوقع أن يتم عمل هدنه خلال الساعات القادمة بعد موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع “مالطا”، بشأن هدنه إنسانية في قطاع غزة، لرفع العبء عن المدنين ودخول المساعدات الإنسانية.

وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي

جنود حزب الله

قلق أمريكي بشأن فتح إسرائيل جبهة ثانية للحرب في لبنان

تزداد حدة المخاوف الأمريكية خلال هذه الفترة من تسبب إسرائيل في فتح جبهة ثانية للحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي مر عليها أكثر من شهر حتى الآن مما تسبب في استشهاد أكثر من 11 ألف شهيد، وعدد كبير من المصابين تخطى الـ31 ألف مصاب أكثر من الأطفال والنساء والمسنيين.

وهنا يجب الإشارة إلى أن ما زاد من القلق خلال الأيام الماضية الأعمال العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في الدولة اللبنانية، وذلك على طول الحدود مما دفع البيت الأبيض لبعث رسالة تحذيرية للحكومة الإسرائيلية من وزير الدفاع، حيث حذر حكومة نتنياهو من الأعمال العسكرية في لبنان خلال هذه المرحلة.

من جانبه أعرب “لويد أوستن” وزير الدفاع الأمريكي عن قلقه الشديد، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع نظير الإسرائيلي “يوآف جالانت”، بشأن دور إسرائيل في تصعيد التوترات خلال هذه المرحلة على طول الحدود بين الدولة الإسرائيلية ولبنان، وفقاً لما نقلته مصادر دبلوماسية أمريكية وإسرائيلية  مطلعة على تلك المكالمة.

من جانبها أعلنت الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء خلال الساعات القليلة الماضية، وناشدت المجتمع الدولي بضرورة التدخل ومد القطاع بالأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، وخاصة بعد خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة بسبب نقص الوقود.

يهمك أيضاً:

حذفه سريعاً.. الجيش الإسرائيلي ينشر خبر هام بشأن العمليات البرية في غزة ثم يحذفه
الخارجية الفلسطينية تُدين اقتحام مجمع الشفاء.. ورد فعل عاجل من حماس؟
القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية
بلينكن: أمريكا ترفض تهجير الفلسطينيين ويوجه تحذير قوي لتلك الجهات

حزب الله

ومن المتوقع أن يتم تدخل عدد من الدول الوسطاء خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من أجل توقيع واعتماد هدنة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي لدخول المساعدات ونقل المرضى والأطفال والنساء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد