القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية

أكدت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل في خبر عاجل لها على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية، وذلك بالتزامن مع القصف المكثف التي تشهده غزة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط إدانة من جميع الدول العربية، ومناشدات بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونقل المصابين والحالات الحرجة إلى مصر لتلقي العلاج.

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان

إطلاق صواريخ بالمساء - مصدر الصورة: اليوم السابع

قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة

وكانت شركة الاتصالات بقطاع غزة قد أعلنت منذ قليل انقطاع الاتصالات والإنترنت بالقطاع، مما يؤدي إلى كارثة كبيرة، حيث أكدت على فصل إسرائيل للمسارات الأساسية اليوم الأحد، وسط حالة من القلق بين مواطني غزة وخاصة القطاع الطبي.

عدد الشهداء الفلسطينيين

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023 عن استشهاد 9770 فلسطينياً، من بينهم 4800 طفل منذ بدء الحرب في قطاع غزة الفلسطيني، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحية أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حالياً حرب إبادة وتطهير عرقي منذ الثلاثون يوماً الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية قد ارتكبت 24 مجزرة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية راح ضحيتها نحو 243 فلسطينياً، وناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل من أجل وقف إطلاق النار، وتوفير الوقود والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين والضحايا خلال هذه المرحلة الهامة.

يهمك أيضاً:

بيان قمة الرياض بشأن هجمات غزة واستهداف المدنيين
حماس: الهجمات الإسرائيلية على غزة تُعيق أي مفاوضات بشأن الأسرى

وأكد المتحدث أن المنظومة الصحية في قطاع غزة أمام ساعات حرجة خلال هذه المرحلة، وأن مستشفيات قطاع غزة أصبحت عاجزة تماماً عن تقديم أي خدمات صحية في ظل قلة الموارد المتاحة ونقص الوقود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد