أمريكا تهدد إسرائيل حال قيامها بشن عملية عسكرية في رفح ومظاهرات الجامعات الأمريكية تؤرق نتنياهو

ما زالت إسرائيل بقيادة نتياهو مصرة على دخول رفح والقيام بعملية عسكرية هناك، بالرغم من التحذيرات الأمريكية والعالمية، حيث أن هذه المنطقة التي تريد إسرائيل أن تدخلها مكتظة بالمدنيين، ويوجد بها أكثر من مليون فلسطين، أغلبهم من النازحين الذين أجبرهم الإحتلال الإسرائيلي على ترك بيوتهم وأموالهم والنزوح إلى رفح.

أمريكا ترفض عملية رفح

بايدن ونتنيتاهو وعملية رفح

ويزعم نتنياهو أنه قام بالقضاء على كتائب المقاومة المتواجدة في جميع مناطق غزة ولم يتبقى إلا رفح والتي يوجد بها بعض الكتائب المسلحة لحماس، ويريد دخول رفح عسكرياً للقضاء على ما تبقى من حماس، ويحاول نتنياهو من هذه التصريحات أن يروج معلومات خاطئة لمواطنيه، يزعم تحقيق انتصار في غزة.

اقرأ معنا:

وحول عملية رفح التي ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية فإن بايدن حذر نتنياهو أكثر من مرة من تداعيات دخول رفح المكتظة بالمدنيين، وأكد مسؤول أمريكي بارز لـNYT، على أن إسرائيل إذا قامت بشن عملية عسكرية برفح، فإن بايدن سيعمل على تقييد مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي أن هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها القضاء على حماس، ولكن ليس من بينها دخول رفح، مشيراً إلى أن إسرائيل زعمت في وقت سابق أن قادة حركة حماس متواجدين في خان يونس، وقامت بتدمير المدينة لكنها لم تجد أحد من قادة المقاومة، والآن وبعد مرور سبعة أشهر على الحرب ما زالت الصواريخ تطلق من غزة تجاه إسرائيل.

وفي سياق متصل فإن المظاهرات في الجامعات الأمريكية يبدو أنها تقلق نتنياهو، لدرجة أنه خرج في تصريحات له مطالباً بوقفها وإدانتها، وكأن نتنياهو يتحكم في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد