أرواح ومعدات.. كتائب القسام تُكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في خان يونس

أفادت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية اليوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024، أنه بعد عودة المقاتلين من خطوط القتال خلال الساعات القليلة الماضية في حي الأمل غرب مدينة خان يونس، قد أكدوا تفجير 4 دبابات إسرائيلية، بالإضافة إلى جرافتين عسكريتين من خلال استخدام قذائف الياسين 105.

أرواح ومعدات.. كتائب القسام تُكبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة في خان يونس

المقاومة تتصدى لجيش الاحتلال الإسرائيلي

حماس تقنص جنديين إسرائيليين من مسافة السفر

وأضافت القسام من خلال بيان هام لها على قناتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تيليجرام”، أنه تم الإبلاغ أيضاً عن استهداف قوة إسرائيلية كانت متحصنة بأحد المنازل بقذيفة ” TBG”، وهى من القذائف المضادة للتحصينات وإيقاع أفرادها ما بين جريح وقتيل، كما أبلغ المقاتلين فور عودتهم عن قنص جنديين إسرائيليين من مسافة الصفر مما أدى إلى مقتلهم بشكل مباشر.

هجوم صاروخي من لبنان على شمال إسرائيل

وفي سياق آخر نقل موقع “أي 24 نيوز” الإسرائيلي عن هيئة الإسلاف في الدولة الإسرائيلية “نجمة داود الحمراء”، أن صاروخاً مضاد للدروع تم إطلاقه من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل أصاب مزرعة في منطقة الجبيل شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة عدد من العمال الأجانب بشظايا متنوعة، ولم تُعلن الهيئة حتى الآن عن جنسية هؤلاء العمال.

وأشارت هيئة الإسعاف الإسرائيلية أن الهجوم أسفر عن مقتل أجنبي وإصابة تسعة آخرون، واصفاً إصابة أربعة منهم بأنها خطيرة، وعلى الفور تم  نقلهم إلى المستشفيات بطائرات هليكوبتر.

هدنة بين فلسطين وإسرائيل

تسعى الدولة المصرية والقطرية خلال هذه الفترة إلى عمل هدنة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القادمة، وسط حالة من الترقب الكبير بين العديد من الدول العربية والعالمية، وذلك من خلال وساطة أمريكية، حيث يحاول الرئيس الأمريكي الحالي بايدن التوصل إلى اتفاق قبل شهر رمضان الكريم، لأنه يعرف مكانة هذا الشهر الكريم في نفوس جميع العرب والمسلمين، ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على هدنة طويلة خلال الساعات القادمة، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها خلال الفترة القليلة القادمة.

والجدير بالذكر أن موقف الرئيس الأمريكي الحالي “بايدن” من القضية الفلسطينية والمذابح التي تحدث الآن في قطاع غزة، إلى تراجع شعبيته بشكل كبير، وأسفر عن تقدم الرئيس السابق “ترامب”، ومن المتوقع أن تحاول الإدارة الأمريكية الحالية الضغط من أجل إنها المذابح التي تحدث في غزة والعمل على إجراء هدنة بين الطرفين خلال الأيام القليلة القادمة.

معاناة الشعب الفلسطيني

يعاني الشعب الفلسطيني خلال هذه الفترة من نقص كبير في المستلزمات الطبية والغذائية والوقود، حيث أدى إلى توقف العديد من المستشفيات وخروجها من الخدمة، مما زاد من معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة ومنطقة رفح، لذا يجب على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل من أجل إدخال المساعدات إلى القطاع وتوفير الوقود والمستلزمات الطبية والسلع الأساسية، ونقل جميع المصابين لتلقي العلاج خارج القطاع في أسرع وقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد