عاجل| ارتفاع عدد الشهداء من الأطفال في غزة بسبب المجاعة وسوء التغذية.. والصحة تكشف التفاصيل

ارتفعت حصلية الشهداء من الأطفال في قطاع غزة بسبب سوء التغذية والجوع، وذلك وفق ما أعلن عنه الدكتور “أشرف القدرة” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، حيث أكد سيادته من خلال تصريح صحفي منذ قليل اليوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، ارتفاع عدد الشهداء إلى 18 شهيداً، وذلك بعد استشهاد طفلة تبلغ من العمر 15 عاماً في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، حيث أكد للجميع أن المجاعة في شمال غزة قد وصلت لمستويات قاتلة، وخاصة للحوامل والأطفال وكذلك المرضى المزمنين.

عاجل| ارتفاع عدد الشهداء من الأطفال في غزة بسبب المجاعة وسوء التغذية.. والصحة تكشف التفاصيل

المجاعة وسوء التغذية تحصد أرواح الأطفال في غزة

الصحة الفلسطينية تُحذر الجميع من الوضع الحالي في غزة

وأضاف “القدرة” خلال المؤتمر الصحفي أن المجاعة تتعمق خلال هذه المرحلة الهامة، وأنها سوف تحصد آلاف الفلسطينيين في حالة عدم توقف العدوان، على أن يتم دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية فوراً.

عاجل| ارتفاع عدد الشهداء من الأطفال في غزة بسبب المجاعة وسوء التغذية.. والصحة تكشف التفاصيل

وأشار متحدث الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد خلال هذه المرحلة ارتكاب العديد من المجازر المروعة والمتتالية ضد آلاف البطون الجائعة بمنطقة شمال غزة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة استخدام كل أنواع الضغوط الممكنة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، كما طالب الأمم المتحدة بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل منع الكارثة الإنسانية والصحية التي يشهدها قطاع شمال غزة.

الطفل يزن شهيد الجوع

من جانبه كشف “شريف الكفارنة” والد الطفل “يزن” شهيد الجوع في غزة، أن استشهاد نجله جاء خلال الساعات الماضية نتيجة الجوع، مؤكداً للجميع انه بعد النزوح إلى مخيم النصيرات بدأت رحلة تدهوره الصحية، وذلك بالتزامن مع نفاذ  الغذاء الذي لم يستطع توفيره له بسبب شح السوق مع الارتفاع الجنوني في الأسعار التي تباع داخل القطاع.

وأضاف والد الطفل الشهيد من خلال تصريحات لليوم السابع، أن حالة طفله قد تدهورت كثيراً خلال الفترة الماضية، وأنهم توجهوا إلى مدينة رفح الفلسطينية على أمل توفير الطعام له، موضحاً أن غزة لا يتوفر فيها الدولار ولا الغذاء وذلك سبب تدهور حالته الصحية، وأنهم توجهوا بالطفل إلى المستشفى ولكن دون جدوى، حيث أن المستشفيات خالية من الأدوية.

وناشد والد الطفل يزن جميع دول العالم بالضرورة الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني والأطفال وإيقاف تلك الحرب والمجازر التي تحدث في قطاع غزة الآن، موضحاً للجميع أن عدد كبير من سكان القطاع من الرجال والنساء والأطفال حياتهم معرضة للخطر والموت في ظل الحصار والحرب، كما دعا جميع الدول العربية بضرورة التحرك من أجل وقف تلك الإبادة المفروضة على جميع المجتمع الفلسطيني من الأطفال والشيوخ والنساء.

بيان رسمي من حماس بشأن الاتفاق مع إسرائيل

من جانبها أكدت حركة حماس من خلال بيان رسمي لها اليوم الأربعاء، أنها توفر المرونة المطلوبة من أجل التوصل لاتفاق يقضي بوقف شامل للعدوان على الشعب الفلسطيني، مشيره أن الاحتلال لا زال يتهرب من استحقاق ذلك الاتفاق، وخاصة الوقف الدائم لإطلاق النار مع عودة النازحين والانسحاب من القطاع مع توفير الاحتياجات اللازمة للشعب الفلسطيني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد