الخارجية الفلسطينية تُدين اقتحام مجمع الشفاء.. ورد فعل عاجل من حماس؟

أدانت اليوم وزارة الخارجية الفلسطينية، اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء في قطاع غزة وغيره من المستشفيات، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل، من أجل حماية المدنين من بطش الاحتلال خلال هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها الدولة الفلسطينية، حيث أكدت للجميع أن اقتحام مجمع الشفاء يُعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف المعتد بها دولياً، مؤكده للجميع أنه يُعد امتداداً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

رد فعل عاجل الخارجية الفلسطينية على اقتحام مجمع الشفاء

مجمع الشفاء - مصدر الصورة: عاجل

السلطة الفلسطينية تُناشد المجتمع الدولي

وحملت الوزارة الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة آلاف المرضى والطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء، وناشدت الجميع بضرورة التدخل الدولي لحمايتهم، كما ناشدت بضرورة توفير الوقود والمستلزمات الطبية من اجل علاج المرضى والمصابين، مؤكدة للجميع خروج العديد من المستشفيات من الخدمة نظراً للنقص الصارخ في الوقود والأدوية، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

الجيش الإسرائيلي يعتقل عدد من الجرحى وذوي الشهداء

من جانبها أشارت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت عدد من ذوي الشهداء والنازحين والجرحى داخل مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، وذلك بعد اقتحام المستشفى خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 وسط حالة من الرعب سيطرت على المدنين والجرحى والمصابين.

حركة حماس تدين الهجوم على مستشفى الشفاء

نددت حركة حماس الفلسطينية الهجوم التي قامت به إسرائيل على مستشفى الشفاء، محملة الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” وجيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على المستشفى، بينما نفى طبيب يعمل بمستشفى “الشفاء” في تصريحات صحفية هامة لوكالة رويترز، والمزاعم التي يرددها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود مركز لقيادة حماس داخل المستشفى.

عدد الشهداء والمصابين في قطاع غزة

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 11451 شهيد، ونحو 31700 من المصابين أكثرهم من النساء والأطفال، وذلك منذ بداية الهجوم على قطاع غزة والضفة الغربية.

يهمك أيضاً:

حذفه سريعاً.. الجيش الإسرائيلي ينشر خبر هام بشأن العمليات البرية في غزة ثم يحذفه
عاجل| إسرائيل تُطالب بإخلاء مستشفى “الرنتيسي” تمهيداً لقصفه تزامناً مع ارتفاع عدد شهداء غزة لـ10328
القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية
بلينكن: أمريكا ترفض تهجير الفلسطينيين ويوجه تحذير قوي لتلك الجهات

وكشفت الوزارة أن عدد الشهداء في قطاع غزة أمس قد بلغ 11255 شهيداً من بينهم 4.630 طفلاً، و3.130 امرأة، و682 كبير في السن، بينما بلغ عدد المصابين نحو 29 ألف غير المفقودين أو تحت الأنقاض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد