عاجل| إسرائيل تُطالب بإخلاء مستشفى “الرنتيسي” تمهيداً لقصفه تزامناً مع ارتفاع عدد شهداء غزة لـ10328

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023 عن ارتفاع عدد الشهداء من مواطنيها جراء الحرب والهجوم على قطاع غزة، من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ32 على التوالي إلى نحو 10328 شهيداً، وذلك بالتزامن مع القصف العنيف على القطاع خلال الساعات الأخيرة.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

جنود إسرائيليين مع قائدهم - مصدر الصورة: عاجل

عدد المصابين والشهداء في غزة

وأضافت الوزارة أن عدد الجرحى قد ارتفع إلى 26 ألف جريح، موضحه أن نحو 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من النساء والأطفال، وناشدت المجتمع الدَّوْليّ بضرورة التدخل العاجل من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، وضرورة لعمل على توفير المستلزمات الطبية والوقود خلال هذه المرحلة الهامة لعلاج المصابين.

وكان الوزارة قد أعلنت عن توقف العديد من المستشفيات في قطاع غزة عن العمل خلال الفترة القليلة الماضية، وحذرت من توقف بعض المستشفيات مساء اليوم بشكل كامل عن تقديم خدماتها الطبية بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية.

يهمك أيضاً:

الوقف الفوري لإطلاق النار.. ماذا قال الرئيس “السيسي” لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن غزة؟
القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية
بيان قمة الرياض بشأن هجمات غزة واستهداف المدنيين
حماس: الهجمات الإسرائيلية على غزة تُعيق أي مفاوضات بشأن الأسر

وفي سياق متصل طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال تمهيداً لقصفها، وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى عدم وجود قيود ولا حدود أمام الجنود في غزة بشأن استخدام القوة المفرطة وفق ما نقلته قناة الإخبارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد