عاجل| عطل فني يضرب فيسبوك وإنستجرام حول العالم

فوجئ مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، عند الشروع في تشغيل التطبيق، برسالة مضمونها أن صلاحية الجلسة انتهت، وتطلب منهم معاودة تسجيل الدخول مرة أخرى على المنصة، وعند محاولة تسجيل الدخول لا يستجيب التطبيق.

حالة من التوتر أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لشكهم أن الخروج من التطبيق يرجع لتعرضهم لاختراق، خاصة وأن الخروج من التطبيقات شمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر على حد سواء.

عطل فيسبوك وانستجرام الحالي ليس الأول من نوعه، فقد تعرضت هذه التطبيقات الأكثر استخداماً حول العالم إلى العديد من الأعطال خلال السنوات الأخيرة، كان أخرها منذ عدة أيام بعد تعطل أحد خوادم تطبيق فيسبوك الرئيسية.

هذا وقد كشف موقع “downdetector” المتخصص في رصد أعطال مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد الشكاوى التي أبلغت عن تعطل التطبيقات لديها ارتفع من 0 عند الساعة الخامسة إلى 125825 بعد مرور 40 دقيقة فقط.

وأكد الموقع أن العطل الحالي يطلب من المستخدم تسجيل الدخول مرة أخرى بعد أن انتهت الجلسة الحالية.

ومن جانبها لم تعل شركة “ميتا” العالمية، المالك للتطبيقين عن أي تفاصيل تخص العطل، ولكن من المحتمل أن يكون السبب وراء هذا العطل هو أحد الهجمات السيبرانية التي يقوم بها بعض المخربين، والتي تستدعي أن تفرض الشركة طوق حماية على حسابات المستخدمين لتأمينها من أي محاولات للعبث بها أو السيطرة عليها.

وفي سياق منفصل، فقد تعرضت شبكة الهواتف المحمولة “فودافون” اليوم في مصر لعطل استمر لعدة ساعات، حيث فوجئ مستخدمي الشبكة بعدم القدرة على استقبال أو ارسال أي مكالمات في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يعني صلحوه ولا اي