عودة تطبيق واتساب وإنستجرام للعمل بشكل تدريجي بعد انقطاع لمدة ساعة

بعد توقفها لمدة ساعة، عادت خدمة تطبيق المراسلة الأشهر “واتساب”، وتطبيق تبادل الصور “إنستجرام” للعمل بشكل تدريجي، وذلك بعد تدخل شركة “ميتا” والعمل بشكل سريع على إصلاح العطل الذي تسبب في توقف التطبيقين.

وكان موقع رصد التعطلات العالمي DownDetector، قد أصدر تقارير تفيد بتعطل التطبيقين، إلا أن الشركة سارعت بإعلان أنها تعمل على حل المشكلة واستعادة عمل التطبيقات.

وكانت شركة “ميتا” قد أصدرت بيان عبر حسابها الرسمي لتطبيق “واتساب” على منصة “X”، قالت فيه “نحن نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوقت الحالي، ونحن نعمل على إعادة الأمور إلى 100% للجميع فى أسرع وقت ممكن”.

ويعتبر تطبيق واتساب من أهم وأشهر تطبيقات التراسل عبر العالم، حيث يستخدم التطبيق ما يزيد عن 2 مليار مستخدم حول العالم، الأمر الذي يؤدي إلى تضرر عدد كبير من المستخدمين حال تعطله.

وكذلك تطبيق تبادل الصور “إنستجرام”، والذي ارتبط به العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يشكل مع “واتساب” و”فيسبوك” أهم التطبيقات التي تمتلكها شركة “ميتا”.

جدير بالذكر أن تطبيق “فيسبوك” كان قد تعطل أيضاً منذ وقت قريب لعدة ساعات، وتسبب هذ العطل في خسائر فادحة للشركة المالكة للتطبيق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد