واتساب تعلن عن ميزة ثورية جديدة لنقل المحادثات بين الأجهزة بشكل آمن تماماً

مع تزايد الاعتماد على تطبيق تبادل الرسائل “واتساب”، ومع زيادة حجم الرسائل المخزنة على التطبيق، سواء كانت نصية أو من الوسائط المتعددة، أصبح أخذ نسخة احتياطية من البيانات أمراً في غاية الأهمية، لذلك تسعى شركة “ميتا” مالكة التطبيق إلى تطوير وسائل نقل البيانات والمحادثات بشكل أسرع وأكثر أماناً.

لذلك أعلن مارك زوكربيرج، الرئيسي التنفيذي لشركة “ميتا”، أن الشركة بصدد تقديم وسيلة جديدة لنقل البيانات بين الأجهزة، بطريقة غاية في السهولة والسرعة، وذلك عن طريق الاعتماد على المسح السريع لرمز التحقق “QR”، من الجهاز القديم للجهاز الجديد.

طريقة النقل الجديدة تشترط أن يكون الجهازين المنوط نقل البيانات بينهما من يعملان بنفس نظام التشغيل، أي أن الجهاز الذي يعمل بنظام “أندرويد” يمكنه أن يستقبل بيانات الجهاز الذي يعمل فقط بنظام “أندرويد”، وكذلك وبنفس الطريقة الأجهزة التي تعمل بنظام “IOS” الخاص بأجهزة “آبل”.

كما أكد مقدمي الخدمة الجديدة أن نقل البيانات سيكون آمن تماماً، حيث سيتم التشفير الكامل لكل البيانات أثناء علمية النقل، وذلك وفق ما أعلنته شركة “ميتا”.

بالطريقة الجديدة سيكون الاعتماد على أخذ نسخة احتياطية من سجل المحتويات الخاص بك إلى iCloud أو Google Drive، أمراً غير ضروي لنقل البيانات، وبهذه الطريقة سيتم تفادي المشاكل التي يمكن أن تنتج عن كبر حجم البيانات، وخاصة بين الوسائط التي قد تزيد لأكثر من 5 جيجا بايت، والتي يسمح بها نظام التخزين المجاني على حساب iCloud.

لا تزال الميزة الجديدة في طور التجربة، حيث تم طرحها بشكل تجريبي على بعض الأجهزة لبعض المستخدمين، سواء في نظام “أندرويد” أو “IOS”، ولم تكشف شركة ميتا على وجه التحديد عن الموعد المنتظر لتطرحها بشكل رسمي، ولكن من المتوقع أن يكون قريباً.

ويمكنك تنفيذ طريقة نقل البيانات الجديدة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الإعدادات.
  • اختيار المحادثات، ثم نقل المحادثات من الجهاز القديم.
  • تفعيل واتساب على الجهاز الجديد.

مع التأكيد على أن سرعة النقل تعتمد في الأساس على حجم الملفات والبيانات المنقولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد