تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن تجديد هوية مقيم

كشفت منذ قليل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه في حال الرغبة في تجديد هوية مقيم للوافدين على أراضي المملكة أو التابعين لهم والعمالة، فإنه يمكن للمقيمين استخدام الهوية الرقمية على الأجهزة الذكية، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات بالمملكة من أجل طباعة هوية مقيم.

الجوازات السعودية وتجديد هوية مقيم

الجوازات السعودية وتجديد هوية مقيم

الجوازات السعودية وتجديد هوية مقيم

وأشارت المديرية أن صلاحية بطاقة هوية مقيم تكون خمس سنوات من تاريخ إصدارها، وأنه يتم عمل التجديد السنوي بشكل إلكتروني من خلال الدخول على منصة أبشر السعودية التابعة لصاحب العمل، كما أنه يتم فرض غرامة تأخير التجديد لهوية مقيم بعد ثلاثة أيام فقط من إنتهاء الصلاحية لها.

غرامة تأخير تجديد الهوية

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية ان غرامة التأخير على تجديد هوية مقيم تُقدر بنحو 500 ريال سعودي للمرة الأولي، أما في حال تكرار المخالفة والتأخير للتجديد يتم تطبيق غرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي.

وأشارت الجوازات أنها قد سمحت بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل، على أن يكون تجديدها بشكل ربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر فقط كحد أدنى من قبل صاحب العمل، حيث تسمل التابعين على سجل المستفيد وذلك بعد سداد الرسوم المطلوبة من أجل إتمام الإجراء.

استثناء العمالة المنزلية

وأكدت المديرية أنه يتم استثناء العمالة المنزلية من ذلك وجميع من في حكمها، كما تم السماح بتجزئة استحصال قيمة رخصة الإقامة والإقامة والمقابل المالي، وكذلك الرسوم اللازمة من أجل استخراج الإقامات التي تم الإشارة إليها بحسب مدة الإقامة.

يهمك أيضاً

حساب المواطن يكشف حقيقة توقف الدعم بعد شهرين
بيان عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن العملة الرقمية
بيان هام من الأحوال المدنية بشأن بطاقة الهوية الوطنية المفقودة

والجدير يالذكر أنه يمكن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية، وذلك عندما تكون صلاحية الهوية أقل من 14 شهراً، أما في حالة العمالة التجارية فإنه يمكن تجديد هوية مقيم عندما يتبقى على صلاحيتها أقل من 6 أشهر، مع وجود رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي على أن تكون سارية الصلاحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد