بيان عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن العملة الرقمية

يسعى البنك المركزي السعودي خلال هذه المرحلة إلى بحث الأثر الاقتصادي وجاهزية السوق السعودي، والتطبيقات السريعة والفعالة الممكنة لحلول الدفع باستخدام العملة الرقمية، والجوانب القانونية والتنظيمية لها قبل الانتقال إلى المراحل التالية من ذلك المشروع، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في 2030.

بيان عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن العملة الرقمية

البنك المركزي يدرس العملة الرقمية

من جابنه أوضح “فهد بن عبد الله المبارك” محافظ البنك المركزي أن شركات المدفوعات المحلية والبنوك ركن أساسي قوي لا غنى عنه في ذلك المشروع الهام، الذي يتم دراسته حالياً بشكل مكثف.

بيان عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن العملة الرقمية

إشراك البنوك وشركات التقنية

وأشار محافظ البنك المركزي السعودي إلى اشراك البنوك وشركات التقنية المالية داخل المملكة في المرحلة الحالية من المشروع، وذلك بالإضافة إلى مشاركة الجهات الأخرى الهامة والفاعلة في السوق،و مقدمي الخدمات الاستشارية والتقنية من الطرف الثالث، وذلك من أجل التعرف بشكل كبير على وظائف العملة الرقمية.

ومن  المقرر أن يواصل المركزي دراسة العملة الرقمية خلال هذه المرحلة، والتشاور في الوقت ذاته مع العديد من الجهات الدولية ذات الصلة، وكذلك الجهات الحكومية المحلية، وذلك من أجل اختبار العملة الرقمية، والتعرف على إمكانية مساهمة العملة الرقمية في تعزيز منظومة الدفع وتسريع التحول المالي بالمملكة العربية السعودية.

هل تم اتخاذ قرار باستخدام العملة الرقمية؟

وأكد البنك المركزي السعودي من خلال البيان الصادر عنه منذ قليل، والذي تم نشره عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على عدم اتخاذ أي قرار بشأن بدء استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي في المملكة العربية السعودية، وأنه يواصل عمله خلال هذه المرحلة على استشكاف المنافع والمخاطر المحتملة لاستخدام تلك العملة.

يهمك أيضاً

إطلاق خدمة جديدة بالخطوط السعودية قريباً تُسعد القادمين إلى المملكة
مدير الأمن العام: سنحلل ما يكتب في منصات التواصل الاجتماعي

وأشار المركزي أن الدراسة تُسهم بشكل كبير في اتخاذ قرارات مدروسة داخل البنك، كما أنه سيثري النتائج العالمية المتعلقة باستخدام تلك العملات على صعيد العديد من البنوك المركزية في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. قاسم محمد الزهراني يقول

    وعلمن الضمان الاجتماعي الجديد كان يصرف راتب شهر وفجأه توقف اصرف عندي في بداية العام 1444 تحت دراسه من تاريخ 28 /11/2022 وحتا وقتن هذا تحت دراسه وظروفي صعبه ليس لدي عمل وخدمات متوقف وأرجو
    الله يسعدك ويوفقك ويحفظك ويرفع قدرك في الدنيا والآخرة وشكرا