توضيح هام من الموارد البشرية بشأن الإجراء اللازم حال رفض الإجازة المرضية بالمملكة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، عن الإجراءات اللازمة في حال رفض جهة العمل حصول الموظف على إجازة مرضية، حيث تسأل البعض عبر الحساب الرسمي لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجب فعله في حال رفض المؤسسة الخاصة الإجازة المرضية.

وزارة الموارد البشرية - مصدر الصورة: عاجل

رابط تقديم بلاغ عن رفض الإجازة المرضية؟

وأضافت الوزارة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه يجب على الشخص المتضرر، والذي تم رفض الإجازة المرضية له، تقديم بلاغ عاجل عن مخالفات نظام العمل، ويكون ذلك عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد، مؤكدة للجميع أنه سوف يتم التعامل مع البلاغ بسرعة وحسم.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تقديم البلاغ لأصحاب أجهزة اللابستور من خلال الرابط السابق، وكذلك يمكن لأصحاب أجهزة الأندرويد تقديم البلاغ أيضاً.

جاءت تصريحات الوزارة السعودية من خلال الرد على تساؤل ورد إلى الوزارة، وذلك عبر حسابها الرسمي “العناية بالمستفيدين”، قال من خلاله أحد الموظفين، توجد شركات قطاع خاص، لا تقبل الإجازات المرضية الصادرة من برنامج صحتي، وانهم لا يقبلون إلا من مستشفيات معينة يكون تأمين الشركة عليها، مشيراً أن تلك المستشفيات قد لا يتوفر فيها العلاج المطلوب.

 

تحرص وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، على الرد على جميع الاستفسارات الخاصة من المستفيدين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وغيرها من القنوات الرسمية التابعة لها، وذلك من أجل توضيح العديد من الأمور الهامة التي تفيد المستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد