بيان هام من الأحوال المدنية بشأن بطاقة الهوية الوطنية المفقودة

أصدرت وكالة وزارة الداخلية “الأحوال المدنية” بيان هام من أجل توضيح العديد من الأمور الهامة بشأن بطاقة الهوية الوطنية المفقودة، حيث أكدت على أنه عند العثور على بطاقة وطنية مفقودة، يجب على الفور تسليمها لأقرب فرع تابع للأحوال المدنية.

بيان هام من الأحوال المدنية بشأن بطاقة الهوية الوطنية المفقودة

الأحوال المدنية وبطاقة الهوية الوطنية المفقودة

كما أكد الوزارة على ضرورة عدم تصوير بطاقة الهوية الوطنية التي تم العثور عليها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، محذرة الجميع من تلك الأفعال الشائعة من أجل المحافظة على هوية الأشخاص.

 

وأوضح حساب العناية بالعملاء للأحوال المدنية من خلال تدوينه له عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماي “تويتر”، رداً على استفسار من مواطن بشأن ماذا يفعل عند العثور على بطاقة هوية مفقودة.

وقال المواطن في الاستفسار: “وجدت هوية مفقودة وأريد أن أبلغ صاحبها، كيف الطريقة لذلك؟”، حيث أكدت الأحوال في ردها على المواطن”نأمل منك تسليمها لأقرب مكتب للأحوال المدنية”.

عدم نشر صورة البطاقة على المواقع

وأضافت الأحوال أنها تأمل في عدم تصوير تلك البطاقة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت على ضرورة اتباع التعليمات التي أشارت لها قائلة: «كما نأمل عدم تصويرها ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي».

يهمك أيضاً

بيان عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن العملة الرقمية
مدير الأمن العام: سنحلل ما يكتب في منصات التواصل الاجتماعي

وتحاول الأحوال المدنية التواصل بشكل سريع وعاجل، مع جميع الاستفسارات التي يرسلها المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل توضح العديد من الأمور الشائعة التي يسأل عنها المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد