طريقة عمل بسكويت العيد في البيت بأسهل وصفة تحضير

طريقة عمل بسكويت العيد في البيت لإنتاج أكبر كمية من البسكويت وإخراج نتيجة مذهلة وبأقل التكاليف، ولعل أبرز مشاهد هذه الأيام في الكثير من البيوت العربية هي عمل الكحك في البيت وكذلك عمل بسكويت العيد حيث تعتبر من العادات الرمضانية التي يلجأ لها الكثير من المسلمين في تلك الأيام احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك حيث يعتبر هذا الطبق هو الوجبة الأولى بعد الرجوع من صلاة العيد والتي تقدم مع الشاي بالحليب.

بسكويت العيد في البيت

بسكويت بيتي للعيد

مقاديير تحضير بسكويت العيد

يجد أكثر من طريقة لعمل بسكويت العيد منزليا وسنوضح البعض منها بالمقاديير المطلوبة فيما يلي:

  1. نصف كيلو زبدة صفراء.
  2. نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا.
  3. 3 بيض أبيض أو 2 بيض أحمر أيهما توفر لديكي.
  4. كيلو من الدقيق الأبيض.
  5. كوب إلا ربع سكر بودرة، “ولتحضير سكر البودرة اضربي الكمية المرادة في كبة الخلاط”
  6. حوالي 15 جم من النشادر ويمكن شراءها من العطار.
  7. ملعقة صغيرة واحدة من البيكنج بودر.

طريقة عمل بسكويت العيد في البيت

ولتحضير الطريقة يتم إضافة كلا من الزبدة والسكر في وعاء عميق ثم بواسطة المضرب الكهربائي ابدأي في خفق المكونات مع بعضهما البعض حتى يتجانسا تمام التجانس، بعد ذلك يتم إنزال البيض مع الاستمرار في التقليب بواسطة المضرب الكهربائي ثم إنزال النشادر والفانيلا.

بعد تجانس كل تلك المكونات تماما، نبدأ في إنزال الدقيق والبيكنج بودر شيئا فشيئا حتى ينتهي الكيلو المحضر والاستمرار في الخفق حتى تتأكدين من تمام تجانس جميع المكونات جيدا، ثم تترك حوالي 15 دقيقة قبل البدء في التجهيز النهائي.

طريقة عمل بسكويت العيد

بعد مرور الوقت المنتظر نبدأ في إضافة العجين في ماكينة البسكويت ويمكنك اختيار الشكل الذي تفضلينه من ضمن الأشكال الموجودة بتجربة أكثر من “شكل” حتى يقع الاختيار على الشكل النهائي الذي تفضلينه، وفي تلك الأثناء يجب تجهيز الفرن قبل البدء في عملية الخبز بحوالي 20 دقيقة على درجة حرارة 140 إلى 160 حسب قوة حرارة الفرن الخاص بكِ.

في صينية أو صاج يتم وضع عجينة البسكويت المشكلة ثم ادخليها الفرن ويجب المتابعة حتى تحصلي على اللون الذهبي ثم تخرجينها بعد ذلك، مع ملاحظة أن يترك الصاج بالبسكويت حتى يبرد قليلاً ثم يمكنك استخدامه مرة أخرى بعدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد