طريقة عمل العيش الفينو بعجينه قطنية بمقادير مظبوطة وناجحة جداً

العيش الفينو من أنواع الخبز اللذيذ الذي يحبه الأطفال ويتم تقطيع العيش الفينو ويحشى بحشوات مختلفة مثل الجبن، واللحوم، والبيض وكثير من الحشوات التى يحبها الأطفال ومع دخول الفصل الدراسي تحب كثير من الأمهات صناعة الخبز في المنزل وخصوصاً العيش الفينو التي تصنع منه ساندوتشات المدرسة لأطفالها وتكون ضامنه نظافته دون الحاجة لشرائه من المخابز ومن أسباب الشعور بالسعادة هي رائحة المخبوزات في المنزل فرائحتها تبعث السعادة والبهجة فأنصحك سيدتي بصنع المخبوزات في منزلك وخصوصاً الخبز حتى تشعري بالسعادة واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير العيش الفينو بعجينه قطنية وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً وأتمنى أن تستفيدي من المقال وتتبعي الخطوات وطريقة التحضير وتقومي بصنع العيش الفينو في المنزل.

طريقة عمل العيش الفينو

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق 
  • 3 ملاعق كبيرة لبن بودرة
  • 1ملعقة كبيرة خميرة فورية 
  • 1 ملعقة كبيرة من السكر 
  • 1 عدد بيضة 
  • 1 كوب من الماء الدافئ 
  • رشة صغيرة من الملح 
  • 1/4 كوب من الزيت

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع الدقيق، واللبن البودرة، والسكر، والخميرة، ورشة الملح وقومي بتقليب جميع المكونات معاً. 
  2. ضيفي بعد ذلك البيضة، والزيت، والماء الدافئ وقومي بعجن جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة ملساء وتستطيعي سيدتي إستخدام العجان الكهربائي لتوفير الوقت والمجهود. 
  3. قومي بتغطية العجين واتركيه يختمر لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتقسيم العجينة إلى كرات متساوية بحجم البيضة. 
  4. قومي بأخذ كرة من العجين وقومي بفردها بالنشابة وبعد ذلك لفي الكرة بحيث يكون شكلها أسطواني وبعد ذلك ضعي العجينة بعد تشكيلها في صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بقليل من الزيت. 
  5. قومي بعمل كل كمية العجين بهذا الشكل وقومي بوضعهم في صينية الخبز واتركي العجين يختمر مرة ثانية لمدة 10 دقائق. 
  6. قومي بدهن العجين بالحليب حتى يصبح لونة ذهبي جميل وقومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 20 دقيقة تقريباً وعندما ينضج العيش اخرجية من الفرن واتركيه حتى يهدأ وأنصحك سيدتي بتغطية العيش بعد خروجة من الفرن حتى يكون طازج. 
  7. استخدمي العيش بعد ذلك لعمل ساندوتشات المدرسة لأطفالك فعلاً العيش جميل جداً والوصفة ناجحة ومضمونة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد