بإضافة ملعقة واحدة من البيت.. الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضروات الأساسية في المطبخ وتدخل في تحضير العديد من الوصفات وفي صنع السلطات وتوجد الطماطم في الأسواق على مدار العام ولكن يختلف سعرها من وقت لأخر فتكون في بعض الأوقات من العام سعرها مرتفع جداً لذلك تلجأ الكثير من ربات البيوت لتخزين الطماطم في البيت لاستخدامها في موسم إرتفاع الأسعار.

طريقة حفظ الطماطم لفترة طويلة

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة صحيحة لتخزين الطماطم في البيت بدون تغيير لونها أو طعمها لاستخدامها في الأوقات التي ترتفع فيها الأسعار ولذلك اخترنا لكم في هذا المقال الطرق الصحيحة لحفظ الطماطم لفترة طويلة.

أولاً حفظ الطماطم السليمة

  • عند حفظ الطماطم السليمة لفترة طويلة في الثلاجة قومي باختيار الثمار السليمة والجامدة واحفظيها بدون غسل فقط قومي بمسح الثمار بقطعة من القماش ثم غلفي كل ثمرة في ورقة من ورق مناديل المطبخ وضعيها في درج الثلاجة.
  • قومي بتغيير الورق يوم بعد يوم ووضع ورق جديد للتخلص من الرطوبة التي تتكون على الطماطم لإمكانية حفظها لفترة طويلة ويمكن بهذه الطريقة حفظ الطماطم لمدة تتراوح بين 10 أيام إلى 15 يوم بدون أن تفسد.

ثانياً طريقة عمل معجون الطماطم

  • يمكنك حفظ الطماطم  من خلال صنع معجون الطماطم في البيت وذلك بغسل الطماطم جيداً ثم وضعها في قدر على النار مع إضافة كوب من الماء وتركها لمدة 10 دقائق على نار متوسطة ثم رفع القدر من على النار وترك الطماطم تهدأ.

  • قومي بتقشير الطماطم ووضعها في الخلاط واخفقيها جيداً ثم قومي بتصفية الطماطم في مصفاة ضيقة للتخلص من البذور.

 

  • ارفعي قدر على النار مرة أخرى وضعي فيه كمية مناسبة من الزيت بمقدار خمس ملاعق من الزيت لكل كيلو من الطماطم وعندما يسخن الزيت جيداً ضيفي عصير الطماطم واتركيها تغلي حتى يثقل قوامها.

  • ضيفي الى الطماطم ملعقة صغيرة من ملح الليمون وملعقة كبيرة من البابريكا وملعقة صغيرة من الشطة حسب الرغبة وملعقة صغيرة من الملح وقلبي كل المكونات واتركي الطماطم تغلي لمدة خمس دقائق أخرى.
  • قومي بوضع معجون الطماطم في برطمانات نظيفة وجافة وهي ساخنة واتركيها تبرد تماماً ثم ضيفي ملعقة من الزيت في كل برطمان على الوجه وغطي البرطمان جيداً واحفظيه في الثلاجة أو خارج الثلاجة حسب الرغبة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد