أحلى عصير للصيف.. طريقة تحضير عصير الفراولة المجمدة بالحليب أحلى من الجاهزة

تعد الفراولة من الفواكه المميزة للغاية والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص في كل مكان، حيث تتميز بطعم لذيذ وقيمتها الغذائية الكبيرة لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الجسم مثل الفيتامينات والألياف والمعادن والأملاح المعدنية، حيث يمكن استخدام الفراولة في إعداد الكثير من العصائر والمشروبات المميزة ويطلق على اسم الفراولة كذلك التوت البري أو الفريز، وفي السطور التالية سوف نتعرف على طريقة تحضير عصير الفراولة المجمدة بالحليب.

مكونات عمل عصير الفراولة المجمدة بالحليب

  1. كوبان من الحليب البارد.
  2. كوب من الفراولة المجمدة.
  3. مكعبات من الثلج حسب الرغبة
  4. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة عمل عصير الفراولة المجمدة بالحليب

  • في البداية نقوم بغسل الفراولة بشكل جيد بالماء البارد ثم يتم تقطيع الأطراف الخضراء، ثم نقوم بتقطيع الفراولة إلى قطع صغيرة الحجم وتوضع في الفريزر لمدة حوالي ساعة أو ساعتين.
  • نقوم بوضع الفراولة المجمدة في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف عليها كوب من الحليب مع ملعقتين من السكر حتى يصبح القوام متجانس وناعم.
  • يتم وضع مكعبات من الثلج في أكواب العصير الخاصة بالتقديم، ثم يوضع عليها العصير ويتم تزيينها بالفراولة المجمدة أو شرائح الفراولة حسب رغبة كل شخص وتصبح جاهزة لتناولها.

فوائد عصير الفراولة بالحليب 

هناك الكثير من الفوائد لتناول عصير الفراولة بالحليب بالنسبة لصحة الإنسان، حيث أن الكوب الواحد من هذا المشروب كافي لتلبية جميع احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ج وهو الفيتامين الذي تحتاجه الأم وجنينها لبناء العضلات والعظام والجلد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد