بطعم أحلى من الحلواني.. طريقة عمل فطيرة الشوكولاتة أحلى من الجاهزة

تبحث الكثير من السيدات والبنات عن طريقة عمل فطيرة الشوكولاتة في المنزل بمكونات إقتصادية وبطعم المحلات، حيث أنها من الفطائر المفضلة والمميزة للغاية لدي الكثير من الأشخاص سواء كان كبار أو صغار، حيث أنها لا تحتاج إلى بذل مجهود كبير في تحضيرها وسوف نتعرف في مقالنا هذا على طريقة تحضير فطيرة الشوكولاتة داخل المنزل بطريقة سهلة وسريعة.

مكونات عمل فطيرة الشوكولاتة

  1. كوب من الزبدة أو السمن.
  2. 2 كوب من الدقيق المنخول.
  3. رشة ملح.
  4. 2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  5. ربع كوب من الماء.

مكونات حشو الفطيرة

  1. نصف كوب من الزبدة.
  2. 3 بيضات.
  3. نصف كوب من الزبدة.
  4. نصف كوب من الكريمة السائلة.
  5. 2 كوب من الشيكولاتة الداكنة.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل فطيرة الشوكولاتة

  • في البداية نقوم بإحضار إناء عميق ونقوم بوضع الدقيق والسكر ورشة من الملح به، ثم نقوم بإضافة الزبدة ويتم وضع الماء بشكل تدريجي مع العجن المستمر للحصول على خليط متماسك، ثم يوضع العجين في الثلاجة لمدة حوالي نصف ساعة ويترك حتى يرتاح مع تغطيته بشكل جيد.
  • ثم نقوم بتحضير الحشو من خلال وضع الكريمة السائلة والشوكولاته في وعاء على نار متوسطة ثم نقوم بإضافة الزبدة ويتم تقليب جميع المكونات حتى تمتزج بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  • ثم نحضر إناء آخر ويوضع به السكر والبيض والفانيليا مع خفقهم حتى يمتزج المكونات ويتم إخراج العجينة من الثلاجة وتوضع في صينية مدهونة بالزبدة، ثم يوضع خليط الشوكولاته على العجينة وتوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة حوالي نصف ساعة حتى تنضج ثم تخرج من الفرن وتترك جانبًا حتى تبرد ثم يتم تقطيعها وتقدم باردة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد