تناول الفيتامينات.. هل ضرورة أم مجرد عادة؟

تصنف الفيتامينات المتعددة Multivitamins، إلى جانب البروتين والكرياتين، كبعض المكملات الغذائية الأكثر شعبية للرجال.

وهذه ليست مفاجأة كبيرة حقًا، عندما تفكر في الأمر، لأن هناك العديد من العوامل التي أدت إلى الانتشار الكبيرة لهذه المكملات وخصوصًا الفيتامينات المتعددة.

عوامل انتشار تناول الفيتامينات المتعددة

١. العامل الأجيال:

بالتأكيد لاحظت والدك في يو ما أو ربما جدك وهو يتناول هذه الفيتامينات المتعددة مما كون عندك انطباعًا ان هذا شيء ضروري لصحة أفضل.

أو يمكن أن يكون هو من نصحك بتناول الفيتامينات المتعددة لتنمو بشكل أفضل وأكبر.

٢. العامل النفسي:

مجرد أن تخطر فكرة تناول الفيتامينات المتعددة على ذهنك تجعلك تظن أن تناولها بالطبع سيؤدي إلى صحة أفضل. كالذي يعتقد أن تناول قرصين من الدواء بدلًا من قرص واحد يجعله يشفى بشكل أسرع.

٣. عامل تغطية الاحتياجات الأساسية

حتى وإن كنت تعتقد أن نظامك الغذائي نظام صحي، ولكن هناك شعور بأن بالتأكيد هذا النظام يفتقد بعض العناصر التي لابد من الحصول عليها من مصدر خارجي مكمل.

حقيقة أهمية الفيتامينات المتعددة

في الواقع، الفيتامينات والمعادن التي نحصل عليها من الطعام متاحة بيولوجيًا بشكل عام أكثر من الفيتامينات من المكملات الغذائية بسبب المزيج المعقد من العناصر الغذائية في الطعام الحقيقي الذي يعمل معًا لتعزيز امتصاص الفيتامينات واستخدامها.

يحتوي الطعام على مركبات أخرى مثل الإنزيمات والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تعزز أيضًا امتصاص الفيتامينات واستخدامها.

لذلك، إليك الحقيقة: على الرغم من حقيقة أن الأطباء قد أوصوا منذ فترة طويلة بالفيتامينات المتعددة وقد تناولها الناس منذ فترة طويلة، إلا أن معظم الناس ربما لا يحتاجون إليها.

تقول آبي لانجر، المالكة لآبي لانجر للتغذية، وهي شركة استشارية واتصالات غذائية: “صحيح أن معظمنا يمكنه الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن من الطعام، باستثناء النباتيين، وعادة ما تحتوي الفيتامينات المتعددة على الكثير من الأشياء التي لا نحتاجها، والمقدار الغير كافي من الأشياء التي قد نحتاجها”.

لذا فالفيتامينات المتعددة ليست بديلًا عن اتباع نظام غذائي صحي، فمن المهم تناول نظام غذائي متوازن غني بالأطعمة الكاملة للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد