فيديو| مدبولي عن الإيجار القديم: انهارده اللي قاعد في الشقق هما الجيل الثاني والثالث

عقد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مؤتمراً صحفيا بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم بالعاصمة الإدارية الحديدة، وفي أثناء المؤتمر تم توجيه سؤال من قبل أحد الصحفيات عن ملف الإيجارات القديمة مؤداه، ” كيف ستستطيع الحكومة أن تضمن حقوق الملاك، وفي ذات الوقت تقدر تحقق الأمان للمستأجر؟”.

القضية تثار يوميا في الرأي العام ومواقع التواصل

وأجاب رئيس الوزراء على السؤال على عدة محاور رئيسية، وأبرز هذه المحاور هو المعاناة الذي أصبح يعانيها فئة لصالح فئة أخرى، واليوم أصبح العدد الحالي للملاك مساويا لأعداد المستأجرين وهو عدد متوازن.

وأردف مدبولي لافتا انتباه الجميع بعبارة “عاوز أقولك حاجة مهمة جداً”، وهو أن من تم تطبيق هذه النوعية من قوانين الإيجارات في الخمسينات والستينات عليهم، (انهارده اللي موجود في الشقق هما الجيل الثاني والثالث، على حد قوله).

وقال موضحا أن الحكومة تعي تماما، أنه ما زالت هناك فئات كثيرة في الإيجار القديم غير قادرة، وممكن إن عملية إعادة التوازن يجعلها ممكن تكون مش قادرة على هذا الموضوع، ولهذا لابد أن تتم معالجة هذا الموضوع وبحكمة.

لابد أن يكون هناك ثوابت

وقال مدبولي أنه لابد أن تكون هناك ثوابت لحل هذا الموضوع، وأولها هو وجود فترة انتقالية تسير فيها الأمور بهدوء، والأهم أن الفئات التي ستكون غير قادرة، نعلم كيف سنعمل لها برامج لكي يكون عندها البديل الكامل، والمؤمن اللي يجعلها تستطيع إيجاد السكن البديل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد