أرصاد مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من الثلاثاء 26 مارس 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها للأحوال المناخية في الفترة من الأحد 24 إلى الجمعة 29 مارس 2024، وأفاد التقرير الأسبوعي بأنه اعتبارا من الثلاثاء 26 مارس ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي على أغلب أنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك نشاط لحركة الرياح على فترات متقطعة، وهو ما سيستمر على ذات النحو حتى الجمعة 29 مارس على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك مع إمكانية تجدد التوقعات أولا بأول.

وتوقعت الهيئة العام للأرصاد أن يكون غدا الأحد، مائلا للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكذلك السواحل الشرقية، بينما يميل للبرودة على السواحل الغربية، ودافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وسيكون في الليل بارد، وفي الصباح الباكر سيكون باردا أيضا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، وبنسبة حدوث (30: 40 %) على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة، والصحراء الغربية والوجه البحري، وسيناء، وتمتد إلى خفيفة في مناطق القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات غير مستمرة.

وعن حركة الرياح غدا، فإنه يتوقع أن تكون نشطة على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب البلاد وجنوب سيناء، والصحراء الغربية، وقد تثير الأتربة وتحد من المستوى العام للرؤية في مناطق البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا بحسب أرصاد مصر
الدرجات المتوقعة اليوم وحتى الجمعة 29 مارس 2024
بيانات تفصيلية
المصدر: هيئة الأرصاد الجوية

 

الظواهر الجوية المتوقع حدوثه
الظواهر الجوية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد