الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وطقس بارد يسود البلاد.. نشاط رياح وإنذار بسقوط أمطار رعدية

 

 

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس السائدة الآن في البلاد، واستمرار اضطراب الأحوال الجوية والتقلبات في درجات الحرارة.

درجات الحرارة

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة تشهده كافة أنحاء البلاد مع نشاط الرياح وتكونات السحب التي تسبب زيادة في الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على معظم الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

سقوط الأمطار

تستمر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد خاصة شرق البلاد وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في اي مكان وفي أي وقت.

رعد وبرق وسقوط مطر

شهدت معظم أنحاء الجمهورية أمس موجة من اضطرابات في حالة الطقس تسببت في سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب الأنحاء، مصاحبة لصوت الرعد والبرق.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية استمرار زيادة فرص سقوط الأمطار على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

وأيضًا استمرار تأثير السحب الرعدية على مناطق من شمال الصعيد (بنى سويف- الفيوم)، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

دعاء الرعد والبرق وسقوط المطر

تقول السيدة عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأي المطر قال: “اللهم صيبًا نافعًا”، ويقول عبد الله بن الزبير رضي الله عنه إنه إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث وقال: سبحان الذي يُسبح الرعدُ بحمده والملائكة من خيفته،، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض.

ويقول أيضًا: اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد