استغاثة بالرئيس السيسي: عقد شقة بـ 68 قرش وبقاء قانون الإيجار القديم عار على مصر

استغاثت نشوى شاكر، أحد مالكات العقارات الخاضعة لقانون الإيجار القديم، برئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، باسمها وباسم ملاك مصر الشرفاء، على حد تعبيرها.

استغاثة بالرئيس السيسي: عقد شقة بـ 68 قرش وبقاء قانون الإيجار القديم عار على مصر

مواطنة تستغيث بالرئيس من الإيجار القديم

وقالت شاكر في أحد التعليقات على منشور بصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي “لماذا إلى الآن بقاء كارثة قانون الإيجار القديم، لماذا كل الظلم والعنصرية على الملاك”.

وربطت شاكر بين موضوع المنشور الخاص بعلاقات مصر الخارجية الجيدة مع الاتحاد الأوروبي وقالت “هل يعقل بعد كل العلاقات الخارجية، لسه في عقد شقة مدى العمر بـ 68 قرش”.

وفي تعليق آخر، أضافت شاكر “بقاء قانون الإيجار القديم عار على مصر، وفقر لملاك مصر، وإهدار لحق الدولة”.

استغاثة بالرئيس السيسي: عقد شقة بـ 68 قرش وبقاء قانون الإيجار القديم عار على مصر
الإيجار 68 قرش

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث بشأن قضية الإيجار القديم في أكثر من خطاب له، وقال بأن القانون لابد له من تعديل، لأن أصحاب هذه المكتسبات “الله يرحمهم”.

وذكر الرئيس “أنه مالم يكون هناك قانون يجعل الناس تنسى ثقافة الخوف على الوحدة السكنية اللي ممكن تعطيها لأحد، ستظل هذه الفكرة غير قابلة للنجاح، لأن القوانين والأمور القضائية جعلت صاحب الشقة لا يبيع شقتها يا إما يغلقها”.

وأشار الرئيس إلى أن هناك تريليون جنيه تتعلق بـ500 ألف وحدة قديمة مهدرة، ولا تستفيد منها الدولة في معالجة مشكلة السكن.

ومن جانبه فقد صرح الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب بحسب موقع “الوطن” أن الحوار بشأن قانون الإيجار القديم قد تم تأجيله لما بعد شهر رمضان المبارك، ولم يحدد موعد بشأن ذلك.

الجدير بالذكر أن لجنة الإسكان برئاسة الفيومي، كانت قد صرحت في أولى اجتماعاتها الخاصة بشأن الإيجار القديم بتاريخ 25 فبراير 2024، أنها أرسلت للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، ووزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان، تطلب منهم بيانات حديثة بشأن الوحدات الخاضعة لقانون الإيجار القديم، لكن إلى الآن لم يتم الإفصاح عن أية نتائج خاصة بهذه الاجتماعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد