الشقق مؤجرة للأموات.. مالكة إيجار قديم تقدم شكواها للرئيس السيسي

قالت ماريان ويليام، أحد الملاك للوحدات السكنية الخاضعة لقانون الإيجار الاستثنائي (الإيجار القديم)، أنها تنتظر تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء القانون الظالم على حد وصفها.

مواطنة تشكو للرئيس السيسي من الإيجار القديم

الرئيس السيسي أثناء حديثه عن الإيجار القديم في مؤتمر حكاية وطن الأخير- مصدر الصورة: قناة Ten

وأشارت ويليام في تعليقها إلى أن الشقق تعتبر مؤجرة للأموات، وأضافت ماريان “المستأجرين ماتوا من سنين، وأولادهم أخدوا أكثر من حقوقهم، المستأجرين ماتوا ولسه الإيجار بنفس القيمة منذ أكثر من 70 سنة”.

الإيجار يتم دفعه في المحكمة

واستطردت ويليام في الحديث عن قضيتها، وهي تشرح المشكلة التي تعاني منها “الإيجار بيتدفع في المحكمة لأن العقود انتهت والعلاقة الإيجارية غير رضائية”.

وانتقلت المواطنة المصرية في تعليقها إلى وصف أحد الحالات لأبناء المستأجرين عندها، وقالت “سيادة الرئيس عندنا ابن المستأجر أصبح عمرة 80 سنة، وذهب إلى كندا لكي يكمل حياته، والحفيد الغير مقيم يريد الاستيلاء على الشقة المؤجرة بملاليم، مفيش مستأجر محتاج”.

احنا واثقين فيك ياريس

مالكة إيجار قديم تشكو إلى السيسي وضعها
مفيش مستأجر محتاج_ مصدر الصورة: صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة

وختمت ماريان تعليقها على المنشور الخاص بافتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة “إيجيبس ٢٠٢٤”على صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، وقالت “احنا واثقين فيك ياريس انك بترد الحقوق لأصحابها”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد تحدث في مؤتمر «حكاية وطن» الأخير (منذ 4 أشهر تقريبا) عن قانون الإيجار القديم بشكل مباشر، وقال “أن الناس ماتوا والله يرحمهم والموجودين دلوقتي أحفادهم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يسقط يسقط الايجار القديم في مصر المخالف للدستور المصري والمخالف لشرع ربنا