تأجيل الإيجار القديم لأجل غير مسمى لما بعد شهر رمضان المبارك ومصادر لنجوم مصرية “لم يحدث”

نشر موقع “الوطن” الإخباري المصري، تصريحات صحفية لرئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب المصري، تفيد بأنه تم تأجيل الحوار المجتمعي حول قانون الإيجار القديم إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، ولم يتم ذكر تاريخ محدد للعودة مرة أخرى للمناقشة.

وأشار الموقع الإخباري، بأن الفيومي ذكر اتجاه لجنة الإسكان خلال مناقشتها القادمة لقانون الإيجار القديم، وصرح بأنه سيراعى إحداث توازن فعلي في العلاقة بين الملاك والمستأجرين، بعد دراسة مصالح كافة الأطراف وظروفهم.

وقالت الصحيفة بأن رئيس لجنة الإسكان، أكد لها في تصريحات خاصة، بأن اللجنة حريصة للتوصل لحل عادل لإنهاء القضية، بعد أن عقدت اجتماعها الأول مع عدد من الأطراف المعنية بالأمر قبل شهر رمضان الكريم من أجل التوصل إلى حل عادل وإنهاء الأزمة.

ووفقا لمصدر خاص بموقع «نجوم مصرية» فإن رئيس لجنة الإسكان لم يدلي بأي تصريحات عن الإيجار القديم لأي من المواقع الإخبارية مثل موقع الوطن، والعقارية وغيرهم.

وقام المصدر بتكذيب كافة الأخبار المتداولة على لسان رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ونقل قوله “لم أدلي بأي تصريح لأي شخص”.

10 أيام

جدير بالذكر أن لجنة الإسكان بمجلس النواب، كانت قد أعلنت في الخامس والعشرين من فبراير الماضي، عن نتائج الاجتماع الأول حول الإيجار القديم، والذي انتهى بإرسال طلبا إلى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وكذلك وزارتي التنمية المحلية والإسكان، لكي تحصل اللجنة منهم على بيانات محدثة حول الوحدات الخاضعة لقانون الإيجار القديم، وأمهلتها 10 أيام، ولكن إلى اليوم لم يتم الإعلان عن أي جديد يخص الإيجار القديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد