شاومينج ينشر أسئلة اللغة العربية لطلبة الثانوية العامة ووزارة التعليم تعلن عن الإجراءات التي يتم اتخاذها في اللجان لمنع الغش

نشرت صفحة شاومينج بعض من أسئلة مادة اللغة العربية لطلبة الثانوية العامة، وقد زعمت الصفحة بأن هذه الأسئلة المتوقعة لإمتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة والذي يقوم طلبة الثانوية العامة بأدائه في صباح يوم الأحد في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية وموعد بدء امتحانات الثانوية العامة.

صفحة شاومينج بيغشش طلبة الثانوية العامة امتحان اللغة العربية

شاومينج بيغشش طلبة الثانوية العامة امتحان اللغة العربية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن حربها ضد مافيا تسريب الإمتحانات

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شن حربا ضد مافيا تسريب امتحانات الثانوية العامة، والصفحات التي انتشرت من خلال مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وتقوم بتسريب الامتحانات للطلبة، من خلال عدد من الخطوات نعرضها عليكم فيما يلي:

  • استخدام العصا الإليكترونية في تفتيش طلبة الثانوية العامة برغم أنها قد ثبت فشلها من قبل خلال العامين الماضيين حيث قام الطلبة بادخال الموبايلات إلى اللجان عن طريق وضعها في أماكن حساسة في جسدهم.
  • تطبيق عقوبة الحبس والغرامة على كل طالب يثبت استخدامه للهاتف المحمول، في اللجان من أجل الغش في الامتحان.
  • ختم ورقة الأسئلة والتوقيع عليها.
  • وجود محقق قانوني في كل لجنة من لجان الثنوية العامة.

جدير بالذكر أن أهم ما يمثل مشكلة خطيرة أمام وزارة التربية والتعليم في قيامها لمنع صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة، أن بعض من هذه المواقع والصفحات يتم بثها والإشراف عليها من خارج مصر ولذلك لا يوجد أي قدرة أو تحكم من الأجهزة الأمنية من أجل السيطرة علىهاو منعها من تسريب امتحانات الثانوية العامة.

تحديث:

بدء منذ قليل طلبة الثانوية العامة في أداء امتحان اللغة العربية، وسط اجراءات أمنية مشددة لمنع الغش الإليكتروني وتسريب الامتحانات، وقد سجلت الاحصائيات في وزارة التربية والتعليم أن ما يقرب من نصف مليون طالب قد دخلوا إلى لجان الثانوية العامة لأداء امتحان اللغة العربية.

تحديث:

أعلن المتحدث الإعلامي  لوزارة التربية والتعليم عن التوصل إلى الطالب الذي قام بتسريب ورقة الأسئلة وأنه جاري القبض عليه وعلى والده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد