وزارة التعليم العالي تكشف تفاصيل المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات المصرية 2023

نشرت وزارة التعليم العالي المصرية بيانًا يحدد مواعيد وضوابط المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية لعام 2023 وذلك بعد ظهور نتائج الثانوية العامة المصرية، إضافة إلى الحدود الدنيا لكل شعبة من شعب الثانوية العامة وأيضا عدد الطلاب المتاح لهم التقديم في المرحلة الأولى من التنسيق الذي يقدر 112240 طالبا وطالبة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
وقد أكدت الوزارة في البيان على أن التنسيق سيكون إلكترونيًا عبر الإنترنت وذلك عن طريق موقع التنسيق الرسمي، إضافة إلى ذلك أعلنت الوزارة عن فتح معامل الحاسبات بالجامعات المصرية المختلفة طوال فترات التنسيق بجميع المراحل لمساعدة الطلاب الراغبين في التقديم للتنسيق وذلك بشكل مجاني.
على أن تكون فترة المرحلة الأولى لتلقي طلبات التنسيق، وذلك لمدة خمسة أيام متتالية بداية من يوم السبت الموافق 5/8/2023 حتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023، على أن تظهر نتائج التنسيق في مدة أقصاها أسبوعًا من غلق باب التقديم لكل مرحلة على حدة.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وقد جاءت الحدود الدنيا للمرحلة الأولى كالتالي:-

 

أولًا، الشعبة العلمية فقد جاءت الشعبة العلمية في المقدمة بعدد درجات 362 درجة فأكثر بنسبة 88.29 % وذلك بإجمالي عدد طلاب وصل إلى 22304 طلبة على مستوى الجمهورية.
ثانيًا، الشعبة الهندسية ثم جاءت الشعبة الهندسية بعدد درجات 342 درجة فأكثر بنسبة تقدر 83.41 % وذلك بإجمالي عدد طلاب 15013 طالبا لهم حق التقديم في المرحلة الأولى لهذه الشعبة على مستوى الجمهورية.
ثالثًا، الشعبة الأدبية أما عن الشعبة الأدبية فقد جاءت بالحد الأدنى بعدد درجات 289.5 درجة فأكثر وذلك بنسبة حوالي 70.61 % بإجمالي عدد طلاب يقدر 74923 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هاني يقول

    هوا ما فيش حد بيقول عدد مقاعد الطب الحكومي ليه؟