محافظ الشرقية يُكرّم الطلاب المتفوقين ويمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير

حرص الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على “تكريم” أوائل الشهادات في مختلف المراحل التعليمية “إعدادية وثانوية عامة وأزهرية ودبلومات فنية وتعليم مزدوج وذوي الهمم”، حيث شمل التكريم صرف مكافآت مادية ومعنوية، حيث منحهم المحافظ مكافآت مالية وشهادات تقديرية، وذلك تحفيزًا لهم على الاستمرار في التفوق بالمراحل الدراسية المختلفة.

محافظ الشرقية يُكرّم الطلاب المتفوقين ويمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير

جاء ذلك، خلال احتفالية نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالشرقية، حيث تم تنظيم الاحتفالية لتكريم أوائل الشهادات في المراحل التعليمية المختلفة خلال العام الماضي، وذلك في قصر ثقافة الزقازيق.

وأوضح المحافظ، أنه يجب الاستفادة من الفرص المتعلقة بالانفتاح الثقافي والاجتماعي والإنساني، التي توفرها فترة التعليم الجامعي، لافتًا إلى أهمية تلك الفترة في بناء الشخصية المبدعة والمنتجة، بالإضافة إلى الاستمرار في تسخير كل الإمكانيات المتاحة للنهوض بالعملية التعليمية، بجانب جميع المجالات الحياتية لمواطني المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على النهوض بالعملية التعليمية، وتطوير المنظومة بالكامل وبالأخص المقررات الدراسية، وذلك تبعًا لحاجة سوق العمل، بهدف مواكبة دول العالم في التطور التعليمي، بجانب التحديث المستمر للمنظومة التعليمية، ودعم الأكثر احتياجًا.

كما أكد المحافظ على سعادته بوجوده في الحفل وسط أبنائه المتفوقين من أبناء المحافظة، وتكريمهم على مجهوداتهم التي قدموها طوال العام الدراسي الماضي مما مكنهم من التفوق وتحقيق المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية، لافتًا إلى أن العائلات كان لها دور هام في رعاية الطلاب والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء الملائمة للمذاكرة، مما مكنهم من الحصول على مراتب متقدمة.

وأعرب المحافظ على تمنيه للطلاب تحقيق المراتب المتقدمة طوال المراحل الدراسية التي سيواجهونها مستقبلًا، وأضاف أن الطلاب من ذوي الهمم على وجه الخصوص يستحقون تحية على ما قدموه طوال العام الدراسي مما جعلهم يحققون مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، في الشهادتين “الثانوية العامة والأزهرية”، واصفًا ما فعلوه بأنهم تغلبوا بإرادتهم وعزيمتهم على الصعاب التي واجهوها خلال العام الدراسي.

وأشاد المحافظ بدور الأسرة في رعاية الطلاب مما جعلهم يحققون مراكز متقدمة، قائلًا إنهم نجحوا في تهيئة الظروف الملائمة للدراسة والمذاكرة مما انعكس على التفوق الدراسي، متمنيًا دوام التفوق والنجاح للطلاب خلال المراحل المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد