محافظة البحر الأحمر تؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في تحقيق «التنمية المستدامة»

قال عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الإعلان عن بدء المرحلة الثالثة من “المبادرة الوطنية” للمشروعات الخضراء والذكية يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة، موضحًا أن المبادرة تستهدف الحفاظ على البيئة بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين ووضع حقوق الأجيال المقبلة في الاعتبار ومراعاتها.

محافظة البحر الأحمر تؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في تحقيق «التنمية المستدامة»

محافظة البحر الأحمر تؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في تحقيق «التنمية المستدامة»

وأضاف حنفي، أن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة يأتي أيضًا ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لنشر المبادرة في مختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الاهتمام بتلك المبادرة من شأنه المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والموجودة في استراتيجية التنمية المستدامة التي أطلقتها مصر في فبراير 2016، لافتًا إلى أنها تعمل على “تحسين” نوعية الحياة، بجانب تنفيذ استراتيجية التغيرات المناخية 2050.

وأشار المحافظ، في بيان اليوم، إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تعتبر من المبادرات الرائدة في مجال “التنمية” الذكية والمستدامة، موضحًا أن المبادرة تستهدف أيضًا التعامل مع البعد البيئي بالإضافة إلى آثار “التغيرات المناخية”، موضحًا أن ذلك سيتم من خلال العمل على وضع خريطة على مستوى محافظات الجمهورية للمشروعات الخضراء الذكية.

التعامل مع آثار التغيرات المناخية على مستوى الجمهورية

ولفت إلى أن خريطة المشروعات على مستوى الجمهورية، تستهدف التعامل مع آثار التغيرات المناخية والتعامل مع البعد البيئي، وذلك من خلال ربط تلك المشروعات بجهاز التمويل من أجل جذب الاستثمارات اللازمة لتلك المشروعات سواء من داخل مصر أو خارجها.

وتستهدف المبادرة العديد من الفئات والتي تتمثل في “المشروعات المحلية الصغيرة، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات التي تقدمها الشركات الناشئة، والمشاركات والمبادرات المجتمعية التي لا تهدف إلى الربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، والاستدامة، وتغيير المناخ، مما يعمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي أطلقتها الدولة في فبراير من عام 2016.

كما تعمل المبادرة أيضًا على نشر الوعي المجتمعي بالمشروعات الخضراء، بالإضافة إلى الاهتمام بإدماج جميع أطياف المجتمع للبحث عن حلول لتحديات التغيرات المناخية، مما يوضح الدور الهام الذي تلعبه المبادرة الوطنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار البعد البيئي والتغيرات المناخية، مما يساعد في حفظ حقوق الأجيال المقبلة وتحسين حياة الأجيال الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد