حقيقة الأخبار المتداولة عن فرض وزارة التعليم 1000 جنيه رسوم لإستخراج واستلام شهادة الثانوية العامة

منذ انتهاء امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، بَدْء الحديث فورًا عن المرحلة التالية وهي مرحلة استلام الشهادات ومواعيد التنسيق ونتيجة التنسيق، وصاحب تلك المرحلة بعض الإشاعات والتصرفات غير المسئولة من بعض المسئولين عن مستقبل الطلاب.
ومن أبرز تلك التصرفات الغير المسئولة تداول أخبار بأن إحدى مدارس محافظة سوهاج طالبت أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بتحصيل رسوم تقدر 1000 جنيه نظير استلامهم لشهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة لأبنائهم وقد انتشر الخبر على نطاق واسع.
ولهذا السبب خرج المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ (شادي زلطة) على إحدى القنوات الفضائية لينفي تلك الإشاعات تمامًا منوها أن الرسوم المقررة من طرف الوزارة كما هي 65 جنية فقط، وان ما حدث في محافظة سوهاج هو تصرفا فرديا من المدرسة ويعد تصرف مخالف للقانون.
كما وضح أيضا أن الدكتور (رضا حجازي) وزير التعليم وصلت إليه الأخبار بالواقعة وأمر بانتقال لجنة للمدرسة صاحبة هذا التصرف للتحقيق في الأمر، وان السيد وزير التربية والتعليم يتابع التحقيق في هذا الأمر بنفسه وبشكل مباشر، كما طالب أيضا أولياء الأمور في حالة وجود أي شكوى بالتوجه فورًا للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة وتسجيل شكواهم.
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة على أن المركز الإعلامي للوزارة يتابع تلك الشكاوى بشكل جاد وسريع سواء كانت الشكوى عن طريق مكتب شكاوى الوزارة أو حتى عن طريق صفحات الإنترنت التابعة للوزارة.

وزارة التربية والتعليم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد